لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات

  • انخفاض أسعار الجنيه مقابل الدولار للأسبوع الثاني على التوالي واقترابها من هدفنا السابق
  • أهم الأخبار المؤثرة على أسعار الإسترليني وقرار بنك إنجلترا المركزي عن أسعار الفائدة
  • تحليل أسعار الجنيه مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي GBP/USD

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

قرار بنك إنجلترا المركزي عن أسعار الفائدة

ينتظر العديد من المتداولين اعلان بنك إنجلترا (البنك المركزي البريطاني) عن قرار الفائدة غذاً الخميس في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت نيويورك لمعرفة السياسة المتخذة في هذا العام. ومن المتوقع حتى الآن بأن بنك إنجلترا سيحافظ على المعدل السابق 0.75% وبدون أي تغيير خاصة مع اقتراب الموعد الأخير لمناقشة البرلمان البريطاني للخطة البديلة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي عن اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمقررة سابقاً في 29 مارس. إضافة إلى أنه في نفس الوقت سيصدر البنك المركزي تقرير التضخم الفصلي، والذي بالتأكيد سيكون لكل من هذه البيانات تأثير كبير على أسعار العملات وفي مقدمتها زوج الجنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD.

صدور البيانات الأخيرة حول ضعف الانفاق الاستهلاكي في المملكة المتحدة وتراجع أسعار النفط كما أشرنا أسبابه في مقال الأمس قد يساعدان أيضاً في إبقاء معدل التضخم بالقرب من هدف بنك إنجلترا السابق 2% وتصويت أعضاء اللجنة بالإجماع على إبقاء أسعار الفائدة عند نفس المستوى حتى تظهر إشارات أوضح حول اتفاق بريكست.

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

اقتراب أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار إلى الهدف الأول

تستمر أسعار الجنيه مقابل الدولار في الهبوط للأسبوع الثاني على التوالي بعد وصول الأسعار لأعلى مستوياتها في 3 أشهر. وكما أشرنا وقتها بأن احتمالية انعكاس الأسعار وانخفاضها هي الأكبر، نلاحظ حالياً اقتراب سعر الجنيه إسترليني مقابل الدولار من الهدف الذي حددناه في مقالنا السابق.

يعد الجنيه إسترليني في الأسبوع الحالي هو أكبر الخاسرين مقابل الدولار الأمريكي، فقد تراجعت الأسعار بنسبة تزيد عن 1.08% حتى هذه الأثناء. وعلى الرغم من ذلك إلا أننا قد نشهد هبوط إضافي في يوم الغد وبنسبة تصل إلى 1% في حال تحذير بنك انجلترا من مخاطر التباطؤ الاقتصادي كما قام بها رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في أواخر الشهر الماضي وأدت إلى تراجع سعر اليورو بشكل سريع.

سعر الجنيه إسترليني مقابل الدولار GBP/USD

انخفاض أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار لليوم الثالث على التوالي GBPUSD

انخفاض أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار لليوم الثالث

وعلى الرغم من انخفاض الأسعار لثلاثة أيام متتالية إلا أن استمرار هبوط الأسعار من المستوى الحالي هو الأكبر. بالنظر على الرسم البياني أعلاه نلاحظ اختبار الأسعار للمتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (باللون الأزرق) واقترابها جدا من الهدف الأول. ولذلك سنستمر على صفقة البيع التي أشرنا إليها سابقاًولكن سنقوم بتعديل بعض المستويات لتسجيل جزء من المكاسب الأخيرة والحد من الخسائر قبل الأحداث المهمة في يوم الغد:

  • تحريك أمر وقف الخسارة فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم بقليل أو عند سعر 1.3026 كما هو موضح باللون الأحمر أعلاه
  • وضع الهدف الثاني عند المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم (باللون الأخضر) قرب سعر 1.2818، وعند وصول الأسعار إلى المستوى السابق سنحدد الهدف الأخير عند مستوى الدعم الرئيسي (باللون الأحمر) عند سعر 1.2700
  • تواجد مؤشر القوة النسبية عن مستوى النصف يشير إلى انه لا يزال أمامنا مساحة لتراجع الأسعار حتى وصولها لمستوى 30 (منطقة البيع المُكثفة)

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفطوأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة.اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@