لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات وأسعار النفط

  • تراجع أسعار النفط الخام لليوم الثاني على التوالي بعد إغلاقها عند أعلى مستوى في شهرين
  • تراجع أسعار الدولار الكندي بعد بدايته القوية اليوم وارتفاعه مقابل معظم العملات
  • أسعار الدولار الأمريكي مقابل الكندي تعوض أغلب خسائر اليومUSD/CAD
  • تحليل أسعار النفط والدولار الأمريكي مقابل الكندي على الرسم البياني اليومي

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

تراجع أسعار النفط لليوم الثاني بعد إغلاقها في أعلى مستوى لشهرين

بدأت أسعار النفط هذا العام بشكل قوي وارتفعت بنسبة 19.5 في المئة حتى وصلت في أول الأسبوع الحالي (يوم الإثنين) إلى أعلى مستويتها في شهرين. ويأتي هذا الارتفاع الإيجابي بعد قرار منظمة أوبك وحلفائها بخفض الإنتاج للحفاظ على أسعار النفط ووقف سلسلة الخسائر العميقة في أواخر العام الماضي ووصول سعر النفط ولأول مرة في عام ونصف تحت سعر 43 دولار.

فقد صرح الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركندو في مقابلة مع بلومبرغ بأن أوبك وحلفائها قد بدأوا بالفعل منذ بداية العام خفض إنتاج النفط بشكل حاد للحفاظ على معدلات الطلب وتقليص فائض النفط والذي بدوره يساعد في توازن أسعار النفط في السوق، وكما نلاحظ حتى الآن ظهور هذه النتائج الإيجابية وردة فعل السوق الجيدة تجاه هذه التغيرات.

وعلى الرغم من استمرار تزايد الطلب في هذا العام إلا أن أسعار النفط انخفضت اليوم الأربعاء ولليوم الثاني على التوالي مع المخاوف المتزايدة حول ضعف النمو الاقتصادي في الصين والاقتصاد العالمي بشكل عام، خاصة لكون الصين هي ثاني أكثر الدول استهلاك للنفط في العالم والتي ستؤثر بشكل أكبر على سعر النفط في هذا العام في حال عدم تحسن الاقتصاد الصيني بسبب الحرب التجارية بينها وبين الولايات المتحدة.

إضافة إلى أن غداً سيتم صدور بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة من قبل وزارة الطاقة الأمريكية في تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت نيويورك، والذي يتوقع حتى الآن انخفاضها بمقدار 500 ألف برميل مقارنة بالأسبوع الماضي. مما يعد أمراً إيجابياً لأن انخفاض مخزونات النفط يعطي نقص عدد البراميل الموجودة بسبب ارتفاع الطلب عليها.

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

تحليل أسعار النفط الخام

سعر النفط الخام على الرسم البياني اليومي

تراجع أسعار النفط الخام بعد وصولها لأعلى المستويات في شهرين

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي بعد وصولها للهدف الذي حددناه في مقالنا الأخير عند سعر 54.57 دولار، وهي حالياً تتداول عند سعر 52.8 دولار. فشل كسر الأسعار فوق مستوى المقاومة (باللون الأزرق) يشير إلى احتمالية استمرار انخفاض الأسعار للأدنى في الأيام القادمة واتجاهها نحو مستوى الدعم الأول قرب سعر 51.4 دولار ثم إلى الهدف الثاني (باللون الأحمر) عند سعر 50.3 دولار.

في حال وصول الأسعار لمستوى الدعم الرئيسي عند سعر 50.3 دولار، فإن احتمالية انعكاس الأسعار للأعلى ستكون أكبر لتواجد المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم عند نفس المستوى والذي سيصعب على الأسعار كسرها. في الجهة المقابلة، عودة ارتفاع الأسعار واختراقها فوق مستوى المقاومة سيدفع الأسعار للأعلى باتجاه سعر 57.4 دولار.

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملاتالرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

أسعار الدولار مقابل الكندي تعوض أغلب خسائر اليوم

بدأت أسعار الدولار الكندي تداولات اليوم بشكل قوي وارتفع مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى باستثناء الجنيه إسترليني والدولار النيوزلندي، والسبب في عدم ارتفاعه أمام الجنيه إسترليني هي الأخبار حول اقتراب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بإقناع البرلمان البريطاني لتأخير الموعد النهائي لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي والمقرر سابقاً في أواخر شهر مارس القادم، في حين أن البيانات القوية والتي كانت أفضل من الأرقام المتوقعة حول مؤشر أسعار المستهلكين النيوزلندي والذي يحدد به معدل التضخم هي السبب في ارتفاع أسعار الدولار النيوزلندي اليوم كما أشرنا في مقال الأمس.

إلا أنه بعد تصريحات محافظ البنك المركزي الكندي ستيفن بولوز في الساعات الاخيرة بدأت الأسعار في التراجع وخسارة معظم مكاسب اليوم. والذي أشار فيها باحتمالية رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الكندي في هذا العام، إلا أن السؤال الأهم هو إلى أي مدى سيكون هو الارتفاع؟ وأجب على هذا السؤال بأنه سيعتمد على ثلاثة أمور رئيسية لاتخاذ السياسة المستقبلية:

  • أولاً، بأن ذلك سيعتمد على ردة فعل السوق واستجابة الاقتصاد بشكل خاص حول هذه الأنباء
  • انخفاض أسعار النفط وتأثر الاقتصاد العالمي بشكل عام يدل على أنه ليس هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة بمقدار عالي في الوقت الحالي
  • رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الكندي لخمس مرات منذ منتصف عام 2017 جعل العديد بتوقع رفع أسعار لمرة واحدة إضافية كحد أقصى ثم توقفهم لفترة طويلة وبدون أي زيادة، علماً بأن المعدل الحالي هو 1.75%

تحليل أسعار الدولار الأمريكي مقابل الكندي USD/CAD

سعر الدولار الأمريكي مقابل الكندي على الرسم البياني اليومي

أسعار الدولار الامريكي مقابل الكندي تعوض معظم خسائر اليوم USD/CAD

تراجعت أسعار الدولار الأمريكي مقابل الكندي اليوم بشكل حاد بعد وصول الأسعار لأعلى المستويات في أسبوعين عند سعر 1.3363 دولار وكانت قريبة من خسارة جميع مكاسب الأمس. انخفاض الأسعار من هذا المستوى يأكد أهميته وذلك لتواجد مستوى المقاومة الثاني والمتوسط المتحرك لمدة 50 يوم عند نفس المستوى.

إلا أنها استطاعت بعد تصريحات محافظ البنك المركزي الكندي اليوم بتعويض جزء كبير من خسائر اليوم، وكما نلاحظ على الرسم البياني أدناه اختبار أسعار الدولار مقابل الكندي لنفس المستوى السابق إغلاق الأسعار فوق المتوسط المتحرك سيشير إلى استمرار الأسعار للأعلى واتجاهها نحو مستوى المقاومة (باللون الأزرق) عند سعر 1.34 دولار.

في الجهة المقابلة، في حال عودة انخفاض الأسعار فإنها ستتجه نحو خط الاتجاه الصاعد عند سعر 1.3277 دولار والذي حاولت الأسعار كسره لعدة مرات في الأسبوعين الماضين. في حال هبوط الأسعار وإغلاقها فوق خط الاتجاه الصاعد، ستتيح لنا فرصة شراء جيدة لاحتمالية انعكاس الأسعار للأعلى كما لاحظنا في كل مرة تهبط فيها الأسعار لخط التجاه نفسه. وبما أن أسعار زوج الدولار الامريكي مقابل الكندي تتجه إلى الأعلى، فإننا دائماً نبحث عن فرص الشراء لتحقيق أكبر المكاسب وتفادي أقل الخسائر. ولا ننسى دائماً الجملة الشهيرة لدى أغلب الخبراء وهي"الاتجاه هو صديقك"، ولذلك سنضع الهدف القادم عند سعر 1.34 (باللون الأزرق).

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاصمن هنا مجاناً

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

مقالات أخرى قد تكون مهتما بها:

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@