لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات

  • استمرار تراجع أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي بعد وصولها لأعلى مستوى في قرابة شهر
  • أهم الأحداث المؤثرة على أسعار زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في هذا الأسبوع
  • تحليل أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي على الرسم البياني اليومي

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

استمرار تراجع أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي

بدأت أسعار الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي هذا العام بشكل إيجابي وارتفعت بنسبة تزيد عن 4.3%. إلا أنه بعد سلسلة الارتفاعات المتواصلة والتي استمرت لمدة أسبوع كامل ووصول أسعار زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي لأعلى مستوياتها منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي، نلاحظ حالياً تحول اتجاه الأسعار للأدنى وهي تمسح مكاسب بداية العام يوم بعد الآخر.

ارتفاع وتحسن أسعار مؤشر الدولار الأمريكي DXY قد يكون أحد أبرز أسباب تراجع أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي، حيث أن تراجع أسعار AUD/USD يعني ضعف الدولار الأسترالي وقوة الدولار الأمريكي. فقد ارتفعت سعر مؤشر الدولار الأمريكي من سعر 95.14 إلى 96.36 دولار وبنسبة 1.3% منذ وصول الأسعار لأدنى المستويات في 9 يناير من العام الحالي.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي على الرسم البياني اليومي

أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تشير إلى تحول الأسعار نحو الهبوط بسبب هذه الأسباب الأربعة

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

تحليل أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي

حاولت أسعار زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تجاوز خط الاتجاه الهابط (باللون الأسود) لعدة مرات في الأسبوع الماضي، إلا أنها فشلت في كل المحاولات ولا تزال حتى هذه الأثناء غير قادرة على تخطي هذا المستوى.

بالنظر على الرسم البياني أعلاه نلاحظ عدة إشارات يمكن أن تساعدنا في توقع فيما إذا كانت هذه هي نهاية الاتجاه الصاعد وتحول الأسعار نحو الهبوط من المستوى الحالي:

  • تواجد المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم قرب مستوى المقاومة (باللون الأحمر) عند سعر 0.7180 دولار يوضح لنا أهمية هذا المستوى والذي يشكل صعوبة لارتفاع الأسعار فوقه
  • اقتراب مؤشر القوة النسبية من منطقة الشراء المُكثفة وتراجعه للأدنى يزيد من احتمالية استمرار انخفاض أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في الأيام القادمة. وكما نلاحظ في أوائل شهر ديسمبر الماضي عندما تراجع مؤشر القوة النسبية من مستوى 70 (منطقة الشراء المكثفة) بدأت الأسعار في الهبوط الحاد حتى وصلت لأدنى المستويات، وبعد ذلك وصل مؤشر القوة النسبية إلى مستوى 30 (منطقة البيع المُكثفة) وبدأت الأسعار بعدها في الصعود من جديد
  • تداول أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي AUD/USD في الوقت الحالي أدنى مستوى المقاومة (باللون الأحمر) عند سعر 0.7180 دولار يزيد من احتمالية تراجع الأسعار في الأيام القادمة واتجاهها نحو الهدف الأول عند سعر 0.7119 ثم إلى مستوى الدعم الرئيسي عند سعر 0.7053 دولار.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

إضافة إلى الأحداث المهمة في هذا الأسبوع والتي بطبيعة الحال ستؤثر على حركة أسعار العملات، إلا أنه في يوم الخميس ستكون هناك بيانات مهمة جداً وستؤثر خاصة على حركة أسعار الدولار الأسترالي مقابل العملات الأخرى. التقرير الأول الذي سيصدر من قبل مكتب الإحصاءات الأسترالي والذي سيوضح فيه ازدياد أو نقص عدد الموظفين في أستراليا مقارنة بالشهر الماضي، علماً بأن الرقم المتوقع حالياً هو زيادة 18 ألف موظف. التقرير الثاني هو نوعاً ما شبيه عن الأول لأنه سيظهر نسبة البطالة، إلا أن هذا التقرير يختلف عن الأول بسبب أن نسبة العاطلين ستكون بنسبة مئوية، وتشير التوقعات الحالية بأن نسبة البطالة ستبقى كما هي بالسابق وبدون أي تغيير عند 5.1%.

إلا أنه ينبغي علينا أخذ الحذر من التداول بالعملات المرتبطة بالدولار الأسترالي في وقت صدور هذه البيانات بسبب أن حركة الأسعار ستكون أسرع بكثير مما هي عليه الآن خاصة في حال تغير الأرقام عن المتوقع. تفضل بتحميل دليلنا الخاص لمعرفة الأساسيات التي يجب على كل متداول معرفتها لتداول أسعار العملات في وقت صدور مثل هذه الأخبار المهمة من هنا مجاناً.

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفطوأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@