لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات

  • ارتفاع الدولار الأمريكي اليوم مقابل أغلب العملات الرئيسية
  • تراجع أسعار اليورو دولار اليوم رغم تجاوز الأسعار فوق سحابة إيشيموكو
  • تجهيز رئيسة الوزراء البريطانية لخطة أخرى بسبب كثر التوقعات برفضها من قبل البرلمان البريطاني
  • تحليل أسعار اليورو والجنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

ارتفاع الدولار الأمريكي اليوم مقابل أغلب العملات الرئيسية

أسعار اليورو لم تكن هي الوحيدة التي انخفضت اليوم أمام الدولار الأمريكي، حيث أن معظم العملات الرئيسية تراجعت أمام الدولار الأمريكي مثل الين الياباني، الدولار الكندي، الجنيه إسترليني، الدولار النيوزلندي، وأكبر الخاسرين هو الفرنك السويسري وبنسبة 0.77 في المئة. كل ذلك يدل على قوة الدولار الأمريكي اليوم والذي ساعد في ارتفاعه مقابل أسعار العملات الأخرى.

من أبرز الأسباب التي أدت إلى قوة الدولار الأمريكي اليوم هي انهاء المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بالأمس بشكل إيجابي. إضافة إلى تحسن أداء الأسهم الأمريكية وارتفاعها لليوم الخامس على التوالي، مما أدى إلى عودة المُتداولين إلى الأسواق الامريكية من جديد بعد نهاية أطول سلسلة خسائر أسبوعية في العشرة أعوام الماضية. كما أن تأكيد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم في تصريحاته بأن البنك المركزي سيكون أكثر مرونة حول رفع أسعار الفائدة في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي بعد رفع أسعار الفائدة لأربع مرات في عام 2018.

أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم EUR/USD

تتراجع أسعار اليورو دولار اليوم الخميس بعد ارتفاعها الحاد بالأمس وبنسبة 0.84 في المئة. كما أشرنا في مقالنا الأخير والذي توقعنا فيه ارتفاع أسعار اليورو دولار. يأتي هذا الارتفاع بالأمس بعد كسر الأسعار لمستوى المقاومة السابق (باللون الأحمر) والذي تحول إلى مستوى دعم حالياً، مما أدى إلى عودة المُتداولين في مراكز الشراء بقوة ودفع الأسعار إلى الأعلى ووصولها إلى أعلى المستويات في 11 أسبوع قرب سعر 1.1554. أما اليوم نلاحظ تراجع أسعار اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.38 في المئة بعد وصولها إلى الهدف الذي حددناه سابقاً، والذي يشير إلى عمليات البيع الضخمة خاصة بعد وصول الأسعار لأعلى مستوياتها في 11 شهراً.

وعلى الرغم من تواجد أسعار اليورو دولار فوق سحابة إيشيموكو والذي يعطي احتمالية أكبر لاستمرار ارتفاع الأسعار في الأيام القادمة، إلا أنه من المهم أيضاً مراقبة الخط التابع أو المتأخر من ساحبة إيشيموكو (باللون الأزرق) كما هو موضح على الرسم البياني أدناه. حيث يعتمد مؤشر إيشيموكو على كل منهما في نفس الوقت، تراجع الخط التابع (باللون الأزرق) إلى الأدنى قبل صعوده فوق السحابة يعطي إشارة إلى انعكاس الأسعار نحو الهبوط كما حدث في حركة الأسعار اليوم. إضافة إلى أن المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم شكل حاجز آخر أمام أسعار اليورو دولار والذي يعد بمثابة مستوى مقاومة مما صعب على الأسعار تجاوز مستوى 1.1554 وأدى إلى انعكاس الأسعار للأدنى.

تعرف على مؤشر إيشيموكو وكيف يمكنك استخدامه في تداولك اليومي للاستفادة من أفضل الفرص في الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي

احتمالية تراجع أسعار اليورو مقابل الدولار أدنى مستوى الدعم وسحابة إيشيموكو

الخلاصة: تتجه أسعار اليورو دولار حالياُ نحو مستوى الدعم (باللون الأحمر) عند سعر 1.1476. إغلاق الأسعار تحت مستوى الدعم سيعطي إشارة أكبر إلى استمرار الاتجاه الهبوطي وانخفاض الأسعار إلى خط الاتجاه الهابط قرب سعر 1.1430 ثم إلى سعر 1.1399.

في الجهة المقابلة، في حال إغلاق الأسعار فوق مستوى الدعم، فإن الهدف القادم هو عند سعر 1.1546 دولار ثم إلى مستوى المقاومة (باللون الأخضر) قرب سعر 1.1586 دولار.

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

تحليل أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار GBP/USD

تأثرت أسعار الجنيه إسترليني هي الأخرى بأداء الدولار الأمريكي القوي منذ افتتاح الأسعار اليوم، حيث تراجعت أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD بنسبة تزيد عن 0.55 في المئة. إضافة إلى أن توقع الكثير بتأجيل الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي يفترض بأن يعقد في شهر مارس بسبب زيادة الأنباء بأن البرلمان البريطاني سيرفض الخطة الحالية لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وعلى الرغم من كل هذه الأحداث السلبية تجاه الجنيه الإسترليني، إلا أن القاء نظرة أقرب على حركة الأسعار نشاهد تواجد المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم (باللون الأزرق) عند أدنى مستوى وصلت له الأسعار في الثلاثة أيام الماضية، والذي بدوره يشكل صعوبة على انخفاض الأسعار تحت سعر 1.2728.

الخلاصة: إغلاق الأسعار فوق المتوسط المتحرك عند سعر 1.2728 سيعطي احتمالية أكبر لارتفاع أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي في الأيام القادمة واتجاهها إلى مستوى المقاومة الأولي عند سعر 1.2856 ثم إلى الهدف الثاني قرب خط الاتجاه الهابط كما هو موضح على الرسم البياني امامنا (باللون الأخضر) عند سعر 1.2930.

في الجهة المقابلة، إغلاق الأسعار تحت المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم سيشير إلى تراجع أكبر في أسعار GBP/USD واتجاهها نحو مستوى الدعم (باللون الأحمر) عند سعر 1.2659. وكما وضحنا في مقالنا السابق بأهمية هذا المستوى وتوقع حدوث ردة فعل سريعة لزوج الجنيه إسترليني مقابل الدولار في كل الاتجاهين وهو تماماً ما حدث مع افتتاح الأسعار في بداية العام.

أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي

أسعار الجنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي تشير إلى الصعود بعد كسر الأسعار لمستوى المقاومة

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفطوأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية