لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار الذهب

  • استمرار أسعار الذهب ضمن النطاق الصاعد
  • مفاوضات الحرب التجارية بين أكبر دولتين اقتصادية في العالم تسير بشكل إيجابي
  • ارتفاع أسعار مؤشر الداو جونز لليوم الرابع على التوالي
  • تحليل أسعار الذهب على الرسم البياني اليومي

مفاوضات الحرب التجارية بين أكبر دولتين اقتصادية في العالم تسير بشكل إيجابي

تستمر المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بشكل جيد حتى هذه الأثناء، حيث تمت انهاء المناقشة اليوم بين أكبر دولتين اقتصادية في العالم بعد استمراراها لليوم الثالث بشكل إيجابي. فقد كتب الرئيس الأمريكي ترامب تغريده في توتير يقول فيها بأن "المحادثات مع الصين تسير على أفضل حال". كما صرح المتحدث الرسمي للوزارة الخارجة الصيني لوكانج بأنه "على الرغم من وجود بعض الخلافات البسيطة إلى أن استمرار المفاوضات لليوم الثالث على التوالي يعطي إشارة جيدة للجميع، وأن كل من الدولتين حريصة على تحقيق تقدماً ملموساً وانهاء هذه المفاوضات بشكل مثالي".

وعلى الرغم من أنه ما زال هناك 7 أسابيع على الموعد النهائي والمحدد سابقاً لإنهاء هذه المفاوضات وهو في أول يوم من شهر مارس، والذي يتوقع فيه رفع الولايات المتحدة للرسوم الجمركية من 10 إلى 25 في المئة. إلا أن تفاؤل العديد حول نتائج محادثات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أدى إلى عودة وإقبال الكثير من المتداولين إلى الأسهم الأمريكية في الأيام الأخيرة بعد بالأداء السيء الذي قدمته مع نهاية العام الماضي وتقديمها لأطول سلسلة خسائر أسبوعية في العشرة أعوام السابقة، وبذلك يستمر ارتفاع سعر مؤشر الأسهم الأمريكي الداو جونز لليوم الرابع على التوالي بعد تحقيق مكاسب تزيد عن 1000 نقطة وبما يعادل 4.47 في المئة في الأربعة أيام الماضية.

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الدولار، أسعار الذهبومعظم أسعار العملاتالرئيسية الاخرى للربع الأخير من العام الحالي لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

تحليل أسعار الذهب

أسعار الذهب على الرسم البياني اليومي

اختبار أسعار الذهب لمستوى تصحيح فيبوناتشي يشير إلى استمرار ارتفاع الأسعار نحو أعلى المستويات في 6 أشهر

بعد سلسلة الارتفاعات القوية في أسعار الذهب منذ منتصف شهر أوغسطس من العام الماضي وارتفاعها بنسبة 12 في المئة، نلاحظ في الثلاثة أيام الأخيرة تحرك أسعار الذهب بين مستوين 1,284 و1,293 دولار. الأحداث التفاؤلية في مفاوضات الحرب التجارية أدت إلى عودة المُتداولين من جديد نحو الأسواق الأمريكية والأسهم الأمريكية خاصة، وكانت هي السبب في توقف ارتفاع أسعار الذهب وتراجع عمليات الشراء، والذي بدوره يفسر سبب تحرك أسعار الذهب في نفس النطاق الضيق لمدة ثلاثة أيام وهو نفس الوقت الذي بدأت فيها النقاشات بين أكبر دولتين اقتصادية في العالم. وعلى الرغم من توقف ارتفاع أسعار الذهب، إلا انها لم تتراجع بشكل حاد، فهي فقط تتداول في نفس النطاق الضيق. إضافة إلى أن حركة الأسعار لا تزال ضمن القناة الصاعدة كما هو موضح على الرسم البياني أعلاه، والذي يشير حتى الآن إلى استمرار الاتجاه الصعودي على النطاق الأوسع.

الخلاصة: تتداول أسعار الذهب في الوقت الحالي عند مستوى هام جداً، حيث أنها تختبر مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% قرب سعر 1,293 دولار، إضافة إلى أنها في نفس الوقت تقترب من قاع القناة الصاعدة والممتدة منذ الشهر الماضي. إغلاق الأسعار فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي (باللون الأخضر) سيشير إلى استمرار ارتفاع الأسعار في الأيام القادمة وتوجهها نحو الهدف الأخير الذي حددناه في مقالنا السابق عند سعر 1,300 دولار.

علماً بأنه في حال إغلاق أسعار الذهب فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي، فإنها ستواجه تحديات عديدة قبل وصولها للهدف الذي حددناه عند سعر 1,300 دولار. حيث أنها أولا ستختبر أعلى مستوى وصلت له في الستة أشهر السابقة، وبعد ذلك ستواجه مستوى المقاومة الرئيسي (باللون الأزرق) ولن يكون من السهل كسر أسعار الذهب فوق هذا المستوى. فقد نشاهد وقتها تصحيح الأسعار من جديد واتجاهها للأدنى. في الجهة المقابلة، إغلاق الأسعار أدنى مستوى تصحيح فيبوناتشي سيعطي احتمالية أكبر لتراجع الأسعار وتوجهها إلى قاع القناة الصاعدة عند سعر 1,284 دولار خاصة مع اقتراب مؤشر القوة النسبية من مستوى 70 (منطقة الشراء المُكثفة).

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

اتجاه أسعار الذهب حسب مؤشر ميول التداول

اتجاه أسعار الذهب حسب مؤشر ميول التداول
  • بالعودة لقاعدة بيانات صفقات المتداولين على أسعار الذهب نجد أن 69.9% من إجمالي المُتداولين هم في مراكز الشراء بمعدل 2.32 متداول شراء مقابل كل متداول بيع واحد
  • حيث انخفضت نسبة المتداولين في مراكز الشراء بنسبة 4.5% عن الأمس، وبنسبة 6.7% عن الأسبوع الماضي
  • في حين أن نسبة المتداولين في مراكز البيع هي أعلى من الأمس بنسبة 3.7%، وبنسبة 11% مقارنة عن الأسبوع الماضي

وبما أننا نبني إشارة مؤشر الميول المتداولين بما يخالف اتجاه المتداولين الأفراد، ولكون نسبة المُتداولين في مراكز الشراء أكبر من نسبة المُتداولين في مراكز البيع فمن الممكن تفسير ذلك بان أسعار الذهب XAU/USD قد تتجه إلى الهبوط.

ولكن مع التغيرات الأخيرة في مراكز البيع والشراء (تراجع نسبة مراكز الشراء عن الأمس ومقارنة عن الأسبوع الماضي) فإن مؤشر ميول التداول يعطي إشارة أقوى لاحتمالية استمرار ارتفاع أسعار الذهب للأعلى من المستوى الحالي.

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفطوأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية