لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات والسلع

  • عودة أسعار الذهب قرب أعلى مستوياتها في الستة الأشهر الأخيرة
  • أهم الأحداث التي أثرت على سعر الذهب في هذا العام
  • أسعار الذهب تُسجل أكبر المكاسب الشهرية في عامين
  • تحليل الذهب على الرسم البياني الأسبوعي واليومي

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الدولار، أسعار الذهب ومعظمأسعار العملاتالرئيسية الاخرى للربع الأخير من العام الحالي لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

ارتفاع سعر الذهب اليوم واقترابها من نفس مستوى العام الماضي

ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس مع ضعف الدولار الأمريكي وعودة المُتداولين من جديد بشراء الذهب باعتباره ملاذ آمن واستمرار المخاوف في الأسواق بشكل عام والأسهم الأمريكية بشكل خاص. وعلى الرغم من الارتفاع القياسي بالأمس الأربعاء لمؤشر الأسهم الأمريكي الداو جونز لأكثر من 1000 نقطة وبما يعادل 5 في المئة والذي يعد هو أكبر مكسب يومي منذ 2009، إلا أن المخاوف لا تزال مُستمرة خاصة مع مرور الأسهم الأمريكية بأسوأ أوقاتها وتسجيلها لأكبر خسائر أسبوعية في العشرة أعوام الماضية. ولذلك، تحول الكثير من المستثمرين إلى الذهب والذي يعد هو جزءاً أساسياً من استراتيجية تداولهم على المدى الطويل بسبب ثباته القوي لعدة مرات عندما تتأثر الأسواق الأخرى.

أهم الأحداث التي أثرت على أسعار الذهب في هذا العام

مرت أسعار الذهب في العام الحالي بالكثير من الأحداث التي بالتأكيد أثرت على أدائها مقارنة بالأداء في أول العام، حيث أن سياسة الاحتياطي الفيدرالي وقرارهم بزيادة أسعار الفائدة لأربع مرات في هذا العام لدعم الدولار الأمريكي كان أحد أبرز الأحداث التي أثرت على سعر الذهب. إضافة إلى مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي واستمرار الحرب التجارية بين أكبر دولتين اقتصادية في العالم وعدم توصلهم حتى الآن إلى اتفاق نهائي كانت هي أحد الأسباب الأخرى. في الوقت الحالي نلاحظ تحول الكثير من المُتداولين إلى الذهب بسبب المخاوف التي أشرنا إليها، إضافة إلى تصريح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعد آخر اجتماع وإشارته بأن البنك المركزي الأمريكي سيقوم بخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة في العام 2019 وأنها ستعتمد بشكل أكبر على البيانات الاقتصادية.

أسعار الذهب تُسجل أكبر المكاسب الشهرية في عامين

أسعار الذهب على الرسم البياني الأسبوعي

أسعار الذهب على الرسم البياني الأسبوعي تشير إلى استمرار ارتفاع الأسعار واتجاهها نحو مستوى المقاومة

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

تستمر أسعار الذهب في الارتفاع يوم بعد الآخر منذ وصول الأسعار لأدنى مستوياتها في منتصف شهر أوغسطس عند سعر 1,160 دولار. في الوقت الحالي، تتداول أسعار الذهب قرب سعر 1,275 دولار مُسجلة بذلك أكبر مكسب شهري في 22 شهراً وبنسبة تزيد عن 4.5%. بالنظر على الرسم البياني أعلاه نلاحظ ارتفاع أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي واتجاهها نحو مستوى المقاومة الرئيسي (باللون الأحمر) قرب سعر 1,293 دولار.

ارتفاع سعر الذهب فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (باللون الأزرق) ولمدة 50 يوم خاصة (باللون الأحمر) سيعطي دفعة معنوية لاستمرار اتجاه الذهب للأعلى ووصلها إلى سعر 1280 دولار. كما أن وصول الأسعار إلى مستوى المقاومة الرئيسي سيكون محفز قوي وسيجذب معه الكثير من المُتداولين مع بداية العام القادم، مما سيكون أحد أهم الأسباب لدفع أسعار الذهب للأعلى من جديد وعودتها إلى سعر 1,300 دولار كما كان هو الحال في أول ستة أشهر من العام الحالي، خاصة مع هدوء الأسواق في هذه الأيام بسبب خفض السيولة في الأسواق مع إجازة الكرسمس والسنة الجديدة في يوم الثلاثاء القادم.

تحليل أسعار الذهب مع اقترابها من أعلى مستوى في 6 أشهر

سعر الذهب على الرسم البياني اليومي

أسعار الذهب تصل إلى أعلى مستوى لها في 6 أشهر وتشير إلى استمرار الاتجاه الصعودي لهذه الأسباب

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضرورية وتصبح بمعرفة جيدة حول تداول الأسواق خلال وقت سريع!

مع ووصول أسعار الذهب إلى الهدف الذي حددناه سابقاً في مقالنا الأخير قرب سعر 1,272 دولار، نلاحظ وصول الأسعار حالياً إلى مستوى هام جداً وهو قمة القناة الصاعدة والتي استمرت أسعار الذهب في التحرك داخلها لأكثر من 4 أشهر. في كل مرة تنخفض فيها أسعار الذهب إلى قاع القناة نشاهد بعدها ارتداد الأسعار للأعلى مباشرة، وفي الجهة المقابلة في كل مرة ترتفع فيها أسعار الذهب نلاحظ انعكاس الأسعار للأدنى.

الخلاصة: في الوقت الحالي قد تتغير الأوضاع وتكون هي نهاية هذه القناة خاصة مع عمليات الشراء القوية والناتجة من تحول أغلب المُتداولين إلى الذهب. إغلاق الأسعار فوق القناة الصاعدة عند سعر 1,276 دولار سيشير إلى احتمالية استمرار ارتفاع أسعار الذهب واتجاهها نحو مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% قرب سعر 1,287 دولار، ثم إلى الهدف الثاني قرب مستوى المقاومة الرئيسي 1.293 دولار.

في حال حصول ذلك فإن أسعار الذهب ستنهي العام الحالي بحالة جيدة خاصة بأن سعر الذهب اليوم هو عند في نفس المستوى الذي كانت تتداول فيه أسعار الذهب في نفس اليوم من العام الماضي. مما سيجلب انظار المُتداولين مع بداية عام 2019 خاصة بعد تراجع أسعار الأسواق الأخرى مقارنة بالعام الماضي كما شاهدنا المعاناة التي تمر بها أسعار النفط وتراجعها لأول مرة في عام ونصف تحت سعر 43 دولار على الرغم من ارتفاعها بالأمس بنسبة تزيد عن 8%.

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

مقالات اخرى قد تكون مهتماً بها

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية