لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار الذهب

  • تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي
  • سعر البلاديوم يتجاوز سعر الذهب لأول مرة منذ أكثر من 16 عام
  • تحليل أسعار الذهب على الرسم البياني اليومي

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

انخفاض أسعار الذهب وارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب اليوم رغم أن الأسواق الأمريكية كانت مُغلقة اليوم بسبب العطلة التي أقرها الرئيس دونالد ترامب لتكريم الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش واستمرار المخاوف حول عدم توصل الولايات المتحدة والصين إلى حل إيجابي للحرب التجارية بعد الثلاثة أشهر القادمة. حيث حذرت الولايات المتحدة بأنها ستعيد تطبيق خطتها السابقة ضد الصين حال انتهاء تلك الفترة دون الوصول إلى اتفاق.

ومع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكيDXY في صباح اليوم إلى مستوى 97 دولار نشاهد انخفاض أسعار الذهب بنسبة 0.18% بعد أن أغلقت الأسعار بالأمس عند 1238 دولار والذي يعد أعلى مستوى وصلت له الأسعار خلال الخمسة أشهر الماضية. علماً بأن مؤشر الدولار الأمريكي قد وصل إلى أعلى مستوياته في بداية شهر نوفمبر الماضي بعد تشديد البنك الفدرالي وتحسن الاقتصاد الأمريكي.

وعلى الرغم من تراجع أسعار الذهب اليوم إلا أنها تستمر في التحرك داخل القناة الصاعدة التي بدأت حين وصلت الأسعار لأدنى مستوى لها في منتصف شهر أوغسطس عند سعر 1,160 دولار. علماً بأن الأسعار قد ارتفعت بما يزيد عن 7% من ذلك الحين. في الوقت الحالي تتداول أسعار الذهب عند 1236 وتختبر مستوى المقاومة الثاني كما هو موضح أدناه على الرسم البياني اليومي، إضافة إلى تواجد المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (بالون الأزرق) مما يضيف بعض القوة لمستوى المقاومة الحالي ويصعب من اختراقها.

هل أنت مهتم بالتداول على الذهب؟ اضغط هنا لقراءة المقال المجاني عن كيفية تداول الذهب

أسعار الذهب XAU/USD على الرسم البياني اليومي

تراجع أسعار الذهب بعد وصولها لأعلى مستوى

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

ارتفاع سعر البلاديوم لأعلى مستوى على الإطلاق

ارتفعت أسعار البلاديوم اليوم إلى مستوى 1250.58 دولار والذي يعد أعلى مستوى لها على الإطلاق، وبذلك تكون أسعار البلاديوم أعلى من أسعار الذهب لأول مرة منذ أكثر من 16 عام. يأتي هذا الارتفاع بعد ارتفاع الطلب على المعدن علماً بأن أسعار البلاديوم قد ارتفعت بما يقارب 17.6% منذ بداية العام الحالي

تحليل أسعار الذهب

اتجاه أسعار الذهب حسب مؤشر ميول التداول

بالعودة لقاعدة بيانات صفقات المتداولين على أسعار الذهب نلاحظ انخفاض المُتداولين في مراكز الشراء أدنى مستوى 80% لأول مرة منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي. كما نجد أن 75.3% من إجمالي المُتداولين هم في مراكز الشراء بمعدل 3.05 متداول شراء مقابل كل متداول بيع واحد. حيث ارتفعت نسبة المتداولين في مراكز الشراء بنسبة 0.4% من الأمس رغم انخفاضها بنسبة 11.7% عن الأسبوع الماضي. في حين أن نسبة المتداولين في مراكز البيع هي أيضاُ أقل من الأمس بنسبة 2.3 إلا أنها أعلى من الأسبوع الماضي بنسبة 35.4%

يتم بناء إشارة مؤشر الميول المتداولينبما يخالف اتجاه المتداولين الأفراد، ولكون نسبة المُتداولين في مراكز الشراء أكبر من نسبة المُتداولين في مراكز البيع فمن الممكن تفسير ذلك بان أسعار الذهب XAU/USD قد تتجه إلى الهبوط.

خلاصة القول: في حال لم تتمكن أسعار الذهب من اختراق مستوى المقاومة فإن احتمالية اتجاه أسعار الذهب نحو الهبوط هي الأقوى حتى تصل الأسعار إلى مستوى 1230 دولار بالقرب من المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم. بعد ذلك قد نشاهد عودة الأسعار للأعلى من جديد خاصة في حال اقتاربها من قاع القناة الصاعدة.

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً