لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار النفط الخام WTI

  • تراجع أسعار النفط الخام قبل اجتماع أوبك القادم رغم ارتفاعها ليومين متتاليين
  • تعتبر الولايات المتحدة هي أكبر الدول إنتاج للنفط مع استمرار الإنتاج اليومي عند أعلى مستوياته
  • التحليل الفني على أسعار النفط وأهم المستويات التي ينبغي علينا مراقبتها

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار النفط، الذهب ومعظم العملات الرئيسية الاخرى للربع الأخير من العام الحالي لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

أهمية اجتماع أوبك في الأسبوع القادم وتأثره على أسعار النفط WTI

ارتفعت أسعار النفط الخام في اليومين الماضيين بعد هبوط الأسعار العنيف ووصول الأسعار لأدنى مستوى لها في أكثر من 13 شهر عند 50$ للبرميل. يأتي هذا الارتفاع بعد تصريحات السعودية بأنها واثقة من أن منظمة أوبك وحلفائها قادرون للوصول إلى قرار لوقف الخسائر الكبيرة والحفاظ على أسعار النفط في اجتماعهم الأسبوع القادم. كما وضح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم بأن المملكة لن تحاول وحدها لإعادة توازن أسعار النفط، حيث أنه بعد عدة اجتماعات مع أعضاء آخرين مثل العراق، نيجيريا وليبيا وضح بأنهم جميعاً يرغبون بإنهاء التقلبات الحالية لأسعار النفط والذي شهد انخفاض بنسبة 30% منذ أوائل شهر أكتوبر.

تراجع أسعار النفط الخام واقترابها من مستوى الدعم عند 50 دولار

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

انخفاض أسعار النفط اليوم من مستوى الافتتاح

شهدت أسعار النفط WTI تراجع في صباح اليوم قبل صدور التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية حول مخزونات النفط الأمريكية. حيث كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية بواقع مليون برميل مقارنة عن الأسبوع الماضي، إلا أنها في الواقع ارتفعت بحوالي 3.6 مليون برميل. يعد ارتفاع المخزونات الامريكية إشارة سلبية لأنه يوضح قلة الطلب على النفط مقارنة بالأسبوع الماضي خاصة في أكثر دول العالم استهلاكا للنفط، مما قد يفسر لنا أحد أسباب انخفاض أسعار النفط الخام مقارنة بالأسبوع الماضي.

في الجهة المقابلة يستقر إنتاج النفط الأمريكي عند إجمالي 11.7 مليون برميل يومياً وبدون أي تغيير مقارنة عن الأسبوع الماضي،والذي يعد أعلى مستوي للإنتاج الأمريكي على الإطلاق ولذلك تعتبر الولايات المتحدة حاليً هي أكبر منتج للنفط بالعالم. في الوقت الحالي ينتظر المتداولون اجتماع أوبك مع روسيا يوم الخميس القادم في فيينا للنقاش حول خفض الإنتاج العالمي الذي قد يساعد بدوره أيضاً للحفاظ على توازن السوق ودعم أسعار النفط، إلا أن تصريح السيد بوتين بأن سعر 60 دولار للبرميل هو مقبول قد يثير بعض المخاوف للمتداولين.

تحليل أسعار النفط الخام

بالنظر إلى الرسم البياني أدناه نلاحظ استمرار انخفاض الأسعار واقترابها من أهم المستويات التي يجب مراقبتها هو مستوى 50 دولار للبرميل والذي استطاعت أسعار النفط كسره في 10 أكتوبر من العام الماضي. في حال انخفاض سعر النفط الأمريكي أدنى مستوى 50$ فقد نشاهد استمرار هبوط الأسعار إلى مستوى الدعم الأول بالقرب من 49.27 دولار، ثم إلى مستوى الدعم الأخير عند 47.63 دولار.

في الجهة المقابلة، في حال وصول منظمة أوبك وروسيا إلى اتفاقية واضحة لدعم أسعار النفط، فإن مستوى المقاومة الحالي يتواجد عند 54.07 دولار،واختراق الأسعار فوق مستوى المقاومة قد يشير إلى حركة أكثر حدة. إضافة إلى اقتراب مؤشر القوة النسبية(RSI) من مستوى 30 من جديد بعد أن وصل لأدنى مستوى له منذ منتصف عام 2012، وفي حال تجاوز مؤشر القوة النسبية أعلى مستوى 30 فإن ذلك يشير إلى ارتفاع أسعار النفط الخام الأمريكي WTI.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضروريةوتصبح بمعرفة جيدة حول تداول الأسواق خلال وقت سريع!

أسعار النفط الخام WTI على الرسم البياني اليومي

انضم إلى الجلسة الإلكترونية المجانية بعنوان (تداول الأسواق المالية ما قبل نهاية الأسبوع) فيكل يوم خميس تمام الحادية عشرة صباحاً للحديث عن أهم البيانات الاقتصادية الباقية قبل نهاية جلسة التداول الأسبوعية، بالإضافة الى أهم فرص التداول اليومية السريعة على السلع وأسعار العملات رابط التسجيل

مقالات أخرى قد تكون مهتماً بها