لا تُفوّت أي مقال من مُحب حنا

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مُحب حنا

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تنتظر الأسواق اليوم بيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وقرار الفائدة وذلك بحسب جدول اجتماعات لجنة السوق المفتوح الفيدرالية، كان الاجتماع السابق يوم 26 سبتمبر 2018 والذي قام الفيدرالي فيه برفع الفائدة حسب التوقعات من 2.00% إلى 2.25%. تنتظر الأسواق أيضاً اجتماع 19 ديسمبر المُقبل والذي تتوقع الأسواق رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتصبح 2.50%.

للتعرف على توقعات أسعار اليورو، الدولار، الذهب، عملات أجنبية أخرى وعدد من مصادر التداول الهامة، تفضل بتحميل توقعات الأسعار وأدلة التداولمجاناً.

تعكس مراكز التداول على عقود فائدة الفيدرالي في أسواق السلع الآجلة توقعات الأسواق حيث وصلت توقعات الإبقاء على الفائدة لاجتماع الفيدرالي اليوم 8 نوفمبر 2018 إلى 92.8%. أما بالنسبة لرفع الفائدة الشهر القادم بمقدار 25 نقطة أساس، تعكس مراكز التداول ما نسبته 75.00% من المُشاركين بالأسواق تتوقع رفع الفائدة في اجتماع ديسمبر بحسب وعود الفيدرالي السابقة. يجب أيضاً ملاحظة وجود ما نسبته 19.3% يتوقعون ألا يتم رفع الفائدة المرة الثالثة هذا العام. تأتي تلك التوقعات في ظل الحرب التجارية التي يشنها ترامب على دول العالم والتي أيضاً ألقت بظلها على توقعات الأسواق.

اعلان الفائدة اليوم على الدولار وبيان الفيدرالي لا يتبعهما مؤتمر صحفي كما هو الحال في الاجتماعات الدورية ولهذا سيكون التركيز على لغة البيان وأي تغيرات عن اجتماع سبتمبر الماضي. في ظل النمو الاقتصادي القوي وأرقام نسب البطالة المُتدنية جداً في الولايات المُتحدة الأمريكية، تتوقع الأسواق أن تبقى لهجة الفيدرالي كما هي بدون تغيير أو على الأقل تُظهر بعض الحذر. سنبحث أيضاً في البيان أي تغيير أو إشارة إلى مسار الفائدة للفيدرالي حتى منتصف عام 2019 حيث تتوقع الأسواق وصول الفائدة إلى مستوى تعادل السياسة النقدية عند 3% وذلك من خلال رفع بمقدار 25 نقطة أساس في ديسمبر 2018، مارس ويونيو 2019. أي إشارة لغير ذلك ستكون سلبية على الدولار بالتالي المزيد من الارتفاع في أسعار الذهب والعملات الأجنبية الأخرى.

Gold Daily November 8th 2018 - أسعار الذهب رسم بياني يومي.

هبط الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الأجنبية بعد انتهاء اجتماع الفيدرالي السابق في شهر سبتمبر من هذا العام وأيضاً مقابل الذهب. ارتفعت أسعار الذهب من مستوى 1180 إلى مستوى 1235 في غضون عدة أيام والأن يتداول قرب مستوى 1223 قبل بيان الفيدرالي.بصورة عامة مازال احتمال استمرار ارتفاع أسعار الذهب قائماً طالما استمر بالتداول أعلى النقطة المحورية المُحددة على الرسم البياني أعلاه. للمزيد من التفاصيل عن توقعات أسعار أزواج العملات الأخرى، تحليل اليورو دولار وأسعار الذهب، تفضل بمشاهدة الفيديو أعلاه ويشمل توقعات العملات التالية USD/CHF, GBP/CHF, DJI, GBP/NZD، وغيرهم من أزواج العملات والسلع.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna