لا تُفوّت أي مقال من مُحب حنا

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مُحب حنا

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

نتائج انتخابات نصف المُدة الأمريكية

انتهت انتخابات نصف المدة الأمريكية أمس وأتت النتائج بحسب التوقعات وهي حصول الحزب الديموقراطي على أغلبية مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي وذلك بعد نجاحه بالحصول على 26 مقعد والذي يُتيح للحزب عدد مقاعد 219 من اجمالي 435 مقعد وهو أكثر مما يحتاجه الحزب ليكون الأغلبية. على الرغم من فوز الحزب الديموقراطي بأغلبية مجلس النواب إلا أنه لم يفز بأغلبية مجلس الشيوخ حيث حافظ الحزب الجمهوري بقيادة دونالد ترامب على الأغلبية بنسبة 51% وذلك باحتفاظه بعدد 51 مقعد من اجمالي 100 مقعد.

للتعرف على توقعات أسعار اليورو، الدولار، الذهب، عملات أجنبية أخرى وعدد من مصادر التداول الهامة، تفضل بتحميل توقعات الأسعار وأدلة التداولمجاناً.

ماذا يعني فوز الحزب الديموقراطي

الفوز بأغلبية مقاعد مجلس النواب سيتيح للحزب الديموقراطي إمكانية بدء تحقيقات قضائية لمجموعة من الملفات التي تهم الشعب الأمريكي منها تعاملات دونالد ترامب المالية، أمواله وثرواته وربما اقراراته الضريبية السابقة والتي يرفض الكشف عنها من قبل انتخابه كرئيس الولايات المُتحدة الأمريكية على الرغم من مُطالبة العديد. سيكون أيضاً للحزب الديموقراطي إمكانية مُطالبة الرئيس الأمريكي بالمثول أمام المحاكم للتحقيق معه بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016. لن يخلو الأمر طبعاً من التحقيق في بعض الفضائح الأخلاقية للإدارة الأمريكية الحالية.

رد فعل أسواق التداول العالمية مع نتيجة الانتخابات

مُنذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يحظى بغالبية كلا مجلسي الكونجرس الأمريكي مجلس الشيوخ ومجلس النواب مما أتاح له وللحزب الجمهوري تمرير قوانين وتعديلات إدارية بسهولة خلال العامين الماضيين، أما الأن ومع تغير الوضع فلن يكون الأمر بنفس السهولة السابقة بل سيكون تمرير أي تشريعات قانونية جديدة خاضعاً لتدقيق وتشكيك ومعارضة أكثر وقد يؤدي هذا إلى نشوب خلافات كبيرة بين الرئيس والكونجرس الأمريكي. هذا ما قد يتوقعه البعض!

على الرغم من عشق ترامب للمواجهة والاختلاف مع الأخرين أمام كل العالم، إلا أنه قد يكون حكيماً في تعاملاته مع الكونجرس أي أنه سيعمل مع الحزب الديموقراطي بصورة تعاونية بهدف المصلحة العامة للبلاد بدلاً من خلافات تُضيع المزيد من الوقت والجهود وان كان هذا هو قراره فقد يساعده بعد النظر إلى الفوز مرة أخرى ومع محاولاته لتحسين صورته مع الحملات الانتخابية لفترة رئاسية جديدة عام 2020. دعونا لا ننسى أيضاً أنه رئيس لا يثق به الكثيرين وله خلافات مع شرائح مُتعددة من المُجتمع الأمريكي ولهذا لن يكون من السهل على ترامب التغيير الذي حدث

اليوم في الكونجرس الأمريكي.

بما أن نتيجة انتخابات نصف المُدة الأمريكية أتت بحسب التوقعات واستطلاعات الرأي، فقد كان أثرها ملحوظاً على بعض الأسواق أكثر من الأخرى. بقت أسعار الذهب عند نفس مُستوياتها حتى الأن قرب مستوى سعري 1234 دولار أمريكي بينما انخفض الدولار الأمريكي مُقابل اليورو وبعض العملات الأخرى. تتوقع الأسواق ارتفاع الأسهم الأمريكية اليوم بسبب أن نتيجة الانتخابات جاءت كما كان مُتوقعاً إلا أن هذا قد لا يدوم!

بصورة عامة، سيكون المُتوقع هو استمرار هبوط الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة توقعاً للمواجهات التي قد تحدث بين الرئيس والكونجرس، وذلك من خلال نشوب خلافات على التشريعات الجديدة والانفاق الحكومي من خلال السياسات المالية التي يدعمها الرئيس الأمريكي. نحن نتابع يومياً التغيرات توقعات أسعار الدولار الأمريكي والذهب من خلال الويبينار اليومي.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna