التحليل الفني: أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

  • لن يدوم تحرك أسعار اليورو/ دولار في نفس نطاق التكدس السعري إلى الأبد
  • تواجد بعض المستويات التي قد تنخفض منها أسعار اليورو في الوقت الحالي حتى نشهد انكسار الأسعار في أحد الاتجاهين

احصل على أدلة التداول والتوقعات الاقتصادية الجديدة للربع الثاني من العام الحالي، أسعار الدولار، أسعار اليورو، ومعظم العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجانا

تحدثنا في الأسبوع الماضي عن توقع ارتفاع أسعار اليورو/دولار بعد وصول الأسعار إلى مستوى الدعم، والذي لم يكن بالأمر المفاجئ خاصة بعد وصول الأسعار إلى نقطة إلتقاء هامة بين خط الاتجاه الصعودي الممتد منذ شهر أبريل 2017 ومستوى الدعم. كما أشرنا إلى أن مؤشر ميول التداول الخاص بشركة أي جي جروب(IG) يشير أيضاً إلى احتمالية انعكاس الأسعار من المستوى الماضي واتجاهها إلى الأعلى. هذا ما حدث تماما منذ كتابة المقال الماضي، علماً بأن الأسعار لا تزال مستمرة حتى الآن في التحرك ضمن نفس النطاق الأخير لأكثر من ثلاثة أشهر.

تحرك الأسعار لفترة طويلة داخل نطاق محدد يعد بالأمر المعقد، لذلك من وجهة نظر فنية ينبغي علينا انتظار كسر الأسعار لأحد الاتجاهين وتجنب دخول السوق حالياُ خاصة مع تداول الأسعار في منتصف النطاق إلى أن تتضح لنا الصورة أكثر وتتغير ظروف السوق.

الخبر السار هو أن ظروف السوق ستتغير في وقت ما ولن يستمر الحال على ما هو عليه الآن. لذلك نحتاج إلى الصبر قليلاً حتى يتضح مسار اتجاه الأسعار وبعدها يمكننا إعداد صفقة جديدة حسب تحرك الأسعار. كما أن استمرار تحرك أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD في النطاق الأخير منذ الثلاثة أشهر الماضية يعد واحدًا من أكثر النطاقات الضيقة التي تداول بها اليورو حتى الآن، مما يشير إلى احتمالية خروج الأسعار عن هذا النطاق في القريب.

كما أنه ليس من المهم توقع متى سيحدث ذلك، لأنه ستكون لدينا صورة واضحة قبل حدوث الكسر وذلك لوجود مستويات هامة على كلا الجانبين العلوي والسفلي والتي تعتبر بمثابة إشارة قوية لنا. في الجانب العلوي، يظل خط الاتجاه الهابط لعام 2008 نقطة رئيسية. بينما على الجانب الهبوطي، فإن كسر الأسعار لخط الاتجاه الصاعد لشهر أبريل 2016 أو لمستوى الدعم عند 1.2215 سيزيد الضغط على المستوى الهام عند 1.2092 وهو أعلى مستوى وصلت له الأسعار في عام 2017.

من وجهة نظر فنية للأسبوع الحالي، سننظر إلى تلك المستويات الهامة وكيف تكون ردة فعل السوق تجاهها حين وصول الأسعار لأحد المستويات. إضافة إلى أن بعض من المتداولين سيبحثون عن انعكاس الأسعار نحو الصعود أو الهبوط حين تصل الأسعار لأي من المستويات المشار إليها سابقاً، إلا أن كسر الأسعار لأحد المستويين هي الإشارة التي ننتظرها لأنها ستوضح لنا مسار الأسعار وتعطي صورة أكبر حول ردة فعل السوق.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على الرسم البياني اليومي

متى ستكسر أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD نطاق التداول الذي استمر لأكثر من 3 أشهر

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضرورية للتداول.