لا تُفوّت أي مقال من فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

نقاط الحديث تحليل أسعار العملات الرقمية بيتكوين، الريبل، إيثريوم، ولايتكوين

  • ارتفاع خسائر العملات الرقمية على مدار الأسبوع
  • على المُتداولين أخذ الحذر مع عطلة نهاية الأسبوع حيث قد يتغير اتجاه الأسعار الحالي بكل سهولة وتظهر تحركات حادة في أي من الاتجاهين (الصعود أو الهبوط)

ما هي العملات الرقمية المُشفرة مثل بيتكوين، إثريوم، وغيرها من العملات الكثيرة؟ احرص على الاستفادة من دليلنا الجديد لتداول البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية لتساعدك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

شهدت غالبية العملات الرقمية انخفاض في أسعارها خلال الأسبوع الحالي، مما أدى بالتأكيد إلى تراجع إجمالي القيمة السوقية بما يقارب 70 مليار دولار. حيث أن من أبرز الأسباب التي أدت إلى حدوث ذلك هو تحذير صندوق النقد الدولي (IMF) بشأن العملات الرقمية، وتصريح شركة غوغل (Google) بأنها ستقوم بإيقاف أي إعلانات تتعلق بالعملات الرقمية منذ بداية شهر يونيو من العام الحالي، حينها بدأت معظم العملات في الهبوط يوم بعد الآخر بعد كسرها لمستويات الدعم. أما في الوقت الحالي، فإننا نشاهد حالة من الهدوء وتداول الأسعار في نطاق صغير وضيق. لذلك على المتداولين أن يكونوا حذرين حول اتجاه الأسعار الحالي وأنها قد تتحرك بكل سهولة خلال عطلة نهاية الأسبوع في أي من الاتجاهين الصعودي أو الهبوطي مع استمرارية بعض المُتداولين في التداول.

اقتراب أسعار بيتكوين من القناة الهبوطية

تتداول عملة بيتكوين الوقت الحالي قرب مستوى 8350 دولار، ولا تزال تتواجد فوق القناة الهبوطية التي بدأت في 17 ديسمبر وتحت مستوى تصحيح فيبوناتشي 78.6٪ عند 8523 دولار. إذا عادت أسعار بيتكوين مرة أخرى إلى القناة الهابطة وتم إغلاقها هناك لعدة أيام، فإن الأسعار ستتجه بعدها لأدنى مستوى في العام الحالي عند 6,000 دولار حين وصولت إليها سابقاً في 6 فبراير، وبعدها قد يستمر هبوط الأسعار حتى يكتمل الارتداد إلى مستوى 5,406 دولار بين 12 نوفمبر - 17 ديسمبر. أما على الجانب العلوي، نجد مستوى المقاومة الأول عند 8,523 دولار والمستوى الثاني عند 9,300 دولار (أدنى مستوى الدعم الظاهر على الرسم البياني).

الرسم البياني: أسعار بيتكوين في الإطار الزمني اليومي (10 أكتوبر 2017 16 مارس 2018)

أسعار بيتكوين

إذا كنت مهتماً بتداول البيتكوين، احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

أسبوع سيء لأسعار عملة الريبل

أحد العملات الرقمية التي شهدت خسائر كبيرة في هذا الأسبوع هي عملة الريبل. وحسب الرسم البياني الحالي، فإن الأسعار تشير إلى انخفاض أكبر في الأسابيع القادمة. حيث نجد بأن أدنى المستويات التي وصلت لها الأسعار مؤخراً هي 0.57 دولار و0.42 دولار، وكل من المستويين يشكلان منطقة دعم في حين استمرار انخفاض الأسعار في الأسابيع القادمة قبل الهبوط الحاد واكتمال الارتداد مرة أخرى إلى نقطة البداية عند 0.20 دولار. في الجهة المقابلة، تظهر الأسعار حالياً ارتفاع بسيط لأسعار عملة الريبل عند 0.69 دولار وبذلك نجد مستويات المقاومة التالية عند كل من 0.83 دولار، 0.86 دولار، و0.93 دولار.

الرسم البياني: أسعار الريبل في الإطار الزمني اليومي (3 ديسمبر 2017 16 مارس 2018)

أسعار الريبل

استمرار أسعار إيثريوم في منطقة ذروة البيع على المدى القريب

بعد أن وصلت ثاني أكبر العملات الرقمية إلى أعلى مستوى لها عند 1427 دولار قبل شهرين من الآن، فإن الأسعار تتجه في الهبوط منذ ذلك الحين حتى وصلت إلى أدنى مستوى لها في 6 فبراير عند 564 دولار. ثم بعد ذلك ارتفعت الأسعار حتى وصلت حالياً عند 620 دولار، هذا الارتداد من أدنى المستويات قد يؤدي لاستمرار ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي حتى تصل إلى مستوى تصحيح 61.8٪ عند 718 دولارًا خاصة وأن مؤشر ستوكاستيك يعطي قراءة أدنى مستوى 30 (منطقة ذروة البيع). على الجانب الهبوطي، ينبغي علينا مراقبة مستوى الدعم الأول بعناية كبيرة عند 564$ بالإضافة إلى مستوى الدعم الثاني 524$.

الرسم البياني: أسعار إيثريوم في الإطار الزمني اليومي (8 أكتوبر 2017 16 مارس 2018)

أسعار إيثريوم

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

خط الاتجاه الهابط يؤكد قوته حتى الآن لعملة لايتكوين

ارتدت أسعار عملة لايتكوين (LTC) من مستوى الدعم الهام الذي أشرنا له بالأمس عند 158 دولار، وهو نفس المستوى الذي ارتفعت منه الأسعار بسرعة كبيرة في 14 فبراير. وبالتالي نجد مستوى المقاومة عند 173 دولار بالقرب من القناة الهبوطية عند 179 دولار. على الجانب السفلي، إذا انخفضت الأسعار أدنى مستوى 118 دولار، فإنها ستواجه مستوى دعم قوي جداّ عند 107 دولار لأنه مدعوم بواسطة مستوى فيبوناتشي (المستوى الأول 118 دولار) والذي سيكون من الصعب كسره. علماً بأن هناك عمليات تداول عديدة ستكون بين 138 و159 دولار مما سيصعب على الأسعار الوصول بسرعة لمستويات الدعم (أدنى مستويات شهر مارس) واختبارها على المدى القريب.

الرسم البياني: أسعار لايتكوين في الإطار الزمني اليومي (8 أكتوبر 2017 16 مارس 2018)

أسعار لايتكوين

هل أنت متداول جديد في العملات الرقمية؟ تريد تعلم المزيد عن العملات المُشفرة، ولماذا اختار معظم المُتداولين التداول بها؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجاناً

كيف يمكن أن يكون تصويت لجنة الاحتياطي الفيدرالي القادم على أسعار الفائدة؟ وما هو تأثير هذا القرار على أسعار الدولار الأمريكي وأسعار الذهب؟ انضم الى الويبينار في يوم صدور بيان الفيدرالي والمترجم مباشرة مع مُحلل الأسواق المالية في ديلي إف إكس بقسم اللغة الإنكليزية نيكولاس كولي ومحمود القدسي، يوم الأربعاء الحادي والعشرون من الشهر الحالي في تمام الساعة 1:30 غرينتش – 4:30 ظهراً بتوقيت السعودية لتحليل اتجاه الاحتياطي الفيدرالي والخطوات التي من الممكن أن يأخذها مستقبلاً. بالإضافة إلى جلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار