نقاط الحديث

  • فجوات للأدنى في مؤشر إس اند بي 500 (S&P 500)، ولكنه يجد الدعم حول التقاء خطوط الاتجاه للحفاظ على تحرك تصاعد سليم
  • بقاء التحيز الصاعد مؤقتاحتى استمرار ثبات الدعم، التخلي عن التحيز في حال تغيير حاد في الزخم
  • تقلبات أكثر في ناسداك 100 (Nasdaq 100)، البحث عن مستوى 6,000 كدعم، واتجاه الجانب العلوي قرب 6170 كمقاومة

هل أنت متداول جديد في العملات الأجنبية؟ تريد تعلم المزيد عن الفوركس، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجانا

يرتفع مؤشر S&P 500 بشكل بطيء ومثيرللإعجاب، وإذا قمت بالشراء مع انخفاض كل رقم واحد فأنت ربما سعيد الان، ولكن عموما فإن التداول يفتقر إلى اتجاه ثنائي جيد نظراً لبقاء التقلبالمحقق في نسبةمئوية مفردة. في يوم أمس، بدأ السوق مع وجود فجوة للأدنى، وهي الفجوة الأكبر منذ 10 أغسطس، لكنها تمكنت من تعافي الخسائر بعد فترة وجيزة من بدء افتتاح التداول، بل واستطاع إغلاق الجلسة على مكاسب صغيرة.

جاء هذا الانخفاض عند خط الاتجاه من أدنى مستوى له في 29 أغسطس، وهو تحت خط الاتجاه الصعودي الذي يمتد منذ يونيو. هناك نقطة التقاء جيدة بين زاويتيالدعم. لقد لاحظنا مؤخرا في 9 أكتوبر تماسك خط الاتجاه بشهر يونيو، لذلك هي بداية إشارة الدعم الواضح. طالما أن كلا من خطوط الاتجاه حافظت على ذلك فإن أيضاً سيكون تحيز صعودي حذر. ولكن إذا رأينا انفجارا أقل ومشابه لأوقات أخرى في الأشهر القليلة الماضية والتي تمثلت في قمم قصيرة الأجل، فسوف نسرع في التخلي عن هذا التحيز لصالح التحيز "التصحيحي".

الرسم البياني: مؤشر إس اند بي 500 (S&P 500) في الإطار الزمني اليومي

المخاوف تزداد مع بطء حركة مؤشر إس اند بي 500 (S&P 500)،لكنه لا يزال مُتماسكاً "حتى هذه اللحظة"

انخفض مؤشر ناسداك 100 (Nasdaq 100) بشكل حاد يوم أمس وكان عاجزاً من العودة إلى المنطقة الإيجابية، ولكنه يبدو مستعدا لتعويض الخسائر المتبقية قريبا. يقع الدعم عند حوالي 6,000، في حين أن المقاومة تصل إلى خط الاتجاه من الجانب العلوي بالقرب من 6170.

أما بالنسبة للمؤشر مع بعض التقلبات، فهذا هو أفضل ما تقدمه الولايات المتحدة عبر المجموعة. يمكنك الدخول 2,000 في راسل (Russell)، لكن المؤشر يتحرك في نطاق ضيق نوعا ما في الآونة الأخيرة. أما بالنسبة لمؤشر داو جونز (Dow Jones)، فهو يتقدم للأعلى وقليل جدا من حيث الفرصة في الوقت الراهن.

الرسم البياني: ناسداك 100 (Nasdaq 100) في الإطار الزمني اليومي

المخاوف تزداد مع بطء حركة مؤشر إس اند بي 500 (S&P 500)،لكنه لا يزال مُتماسكاً "حتى هذه اللحظة"

هل ستستمر أسعار اليورو والجنيه الاسترليني في الارتفاع أم سيعاودان الهبوط مرة أخرى، انضم الى ويبينار مُترجم فورياً مع كريستوفر فيكيو (CFA) محلل أسواق مالية مُعتمد لتوقع أسعار اليورو وأسعار الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يوم الإثنين 23 أكتوبر في تمام الساعة السادسة صباحاً بتوقيت نيويورك، الواحدة ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية. تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار المجاني