الأفكار الرئيسية

تفكير البنك المركزي الأوربي بالبدء بسياسة التشديد الكمي التي أقرها الاحتياطي الفيدرالي، وأوجه الخلاف الرئيسية بينهما

زوج الدولار ين من الناحية الفنية

لم يتأخر مجلس إدارة البنك المركزي الأوربي كثيراً بالسير على خطى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، فمنذ أشهر قليلة أعلن الاحتياطي الفيدرالي عن عزمه على تخفيض الموازنة، وفي آخر اجتماع له في العشرين من الشهر الماضي أقر ببداية تطبيق هذه السياسة تدريجياً مع بداية الشهر الحالي.

لمعرفة المزيد عن التسيير الكمي وأثر التشديد الكمي على أسعار العملة يرجى النقر هنا

بالنسبة لليورو: وعلى ما يبدو أن المركزي الأوربي سيتحرك بنفس الاتجاه ، ولكن بشكل مختلف من خلال إبقاء أسعار الفائدة الأوروبية منخفضة من دون زيادة كما ينوي الاحتياطي الفيدرالي ، ومن جهة أخرى التفكير بتقليص برنامج شراء الأصول الأوربيمن خلال تخفيض شراء الأصول للنصف مع بداية الشهر الأول من العام القادم ، وإنهاء البرنامج كلياً بعد تسعة أشهر، تفسير اتجاه البنكين المركزيين هو تحقيق مستويات نمو اقتصادي جيدة، و لكنهما مازالا يواجهان المشكلة ذاتها وهي مستويات التضخم المنخفضة، الأمر الذي يجعل النسبة والجدول الزمني لتخفيض برنامج الشراء الأوروبي المذكور أعلاه قابلين للتعديل، بحسب مستويات التضخم .

بالنسبة للدولار الأمريكي: فالأسواق اليوم على موعد مع إصدار مؤشر أسعار المستهلك و الذي يتحدث عن مستويات التضخم ، و معرفة هذه النسبة تسمح للأسواق بمحاولة توقع خطوة الاحتياطي الفيدرالي بالنسبة لرفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام، كما تصدر اليوم أيضاً بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية والتي مع زيادتها فمستويات التضخم من المتوقع ارتفاعها .

ما هي أهم الأخطاء الشائعة والتي يقع فيها أغلب المتداولين؟ وما هي أسرار خبراء التداول التي مع يمكن في حال اتباعها تحسين أسلوب التداول، وتفادي ارتاب أخطاء قد تكلف الكثير؟ لحجز نسختك المجانية من دليل المتداول الناجح، والاستفادة من تجربة أهم خبراء التداول في فريق ديلي إف إكس، بامكانك التسجيل لاستلام نسحتك مباشرة على ايميلك من خلال النقر هنا

البنك المركزي الأوربي يسير على خطى الاحتياطي الفيدرالي، فما هو أثر ذلك على أسعار اليورو والدولار الأمريكي ؟

بالاطلاع على الرسم البياني لزوج الدولار ين نلاحظ:

- فشل نموذج الرأس والكتفين المقلوب في الاكتمال، وابتعاد الأسعار حالياً عن مستوى خط العنق لهذا النموذج

- تماسك الأسعار حركتها أفقياً في انتظار بيانات مستويات التضخم الأمريكية لتحديد اتجاهها بشكل أفضل

- في حالة هبوط الأسعار، مستويات الدعم: الأول يقع عند 111.48 و المستوى التالي عند 111.38 ( مستوى التصحيح 38.2 على متوالية فيبوناتشي)

- في حالة صعود الأسعار، مستويات المقاومة: يقع الأول بين 113.22 مع 113.44 ، و المستوى التالي عند 114.17 ( مستوى التصحيح 23.6 على متوالية فيبوناتشي)

ما هو اتجاه أسعار الدولار الأمريكي خلال الربع الأخير من العام؟ وهل أضعت فرصة تداول حقيقية على زوج اليورو دولار أو على الأزواج الأخرى التي يكون الدولار الأمريكي طرفاً فيها؟ بامكانك التسجيل للحصول على نسختك المجانية لأحدث توقعات الدولار، الذهب، اليورو مع بقية العملات الرئيسية المهمة بالنسبة لك للربع الأخير من العام من خلال التسجيلبالنقر هنا

البنك المركزي الأوربي يسير على خطى الاحتياطي الفيدرالي، فما هو أثر ذلك على أسعار اليورو والدولار الأمريكي ؟

بالاطلاع على زوج اليورو ين، نلاحظ:

- تشكل نموذج الرأس والكتفين والذي لا يكتمل إلا بكسر خط العنق المبين على الرسم البياني، كما نلاحظ اختبار الأسعار لخط العنق عند سعر 132.38 وعودتها للارتداد، علماً أن إشارة تأكيد كسر الأسعار لهذا المستوى تكون بإغلاق شمعة التداول اليومي أدنى هذا المستوى.

- قراءة مؤشر القوة النسبية تشير الى 52 ما يعني اقتراب المؤشر لقطع مستوى 50 هبوطاً

ماهي دلالة المستوى 50 على مؤشر القوة النسبية ؟ وما هي إشارات البيع والشراء المستخلصة منه؟ لمعرفة المزيد يرجى النقر هنا

- في حالة هبوط الأسعار، مستويات الدعم: يقع الأول عند 132.38 (خط العنق لنموذج الرأس والكتفين) أما المستوى الثاني فهو يقع بين 132.06 ( مستوى التصحيح 76.4 على متوالية فيبوناتشي) مع 131.74

- في حالة صعود الأسعار، مستويات المقاومة: يقع الأول عند 133.50 (الكتف اليمنى لنموذج الرأس والكتفين) أما المستوى التالي فهو يقع عند 134.72 (خط الاتجاه الصاعد)

كتابة:محمود القدسي

للمتابعة عبر توتير: malkudsi@

لاستلام دليل الخطوات الأولى في التداول بامكانكالتسجيل هنا

لتسلم فيديوهات أساسيات التحليل الفني أسبوعياً على الايميل، بإمكانك التسجيل هنا

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكييمكنكالنقر هنا