الأفكار الرئيسية

تردد الأسواق بالنسبة للتداول على زوج اليورو دولار، والتوقيت المحتمل لقيام المركزي الأوربي عن إنهاء برنامج شراء الأًصول

قراءة مؤشر ميول المتداولين لزوج اليورو دولار

تحاول العملة الخضراء الارتفاع و تعويض الخسائر التي عانت منها الأسبوع الماضي بعد إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك و التي أظهرت نسبة تضخم ضعيفة و أقل من المتوقعة ، و قد اكتسبت هذه البيانات أهمية أكبر مع تصريحات رئيسة الاحتياطي الفدرالي يلين في شهادتها أمام لجنة الكونغرس الأسبوع الماضي أن الفدرالي ليس في عجلة لتقليص ميزانيته ، وهذا الأمر لن يتم قبل رؤية بيانات تضخم جيدة مع نسبة 2% على الأقل ، و لما جاءت النسبة الفعلية في الأسبوع الماضي عند 1.6% بدأت أسعار الدولار بالانخفاض و على اثرها ارتفعت أسعار الذهب و هي في الوقت الحالي عند مستويات 1230 بعد أن وصلا الأسبوع الماضي الى مستويات منخفضة كان أدناها 1204.94 .

أما بالنسبة لليورو، فالأسعار قد يحدد اتجاهها تصريحات المركزي الأوروبي في اجتماعه يوم الخميس القادم ، و كنا قد ذكرنا بأنه على الأرجح لن يرفع المركزي أسعار الفائدةفي ظل مستويات تضخم دون 2% و لكن قد يعطي إشارات حول برنامج شراء الأصول ، كتخفيض هذا البرنامج أو تحديد وقت لنهاية هذا البرنامج ، أو قد يؤجل قيامه بهذه الخطوة لاجتماعه القادم في السابع من شهر سبتمبر، وعليه فحركة اليورو قبل اجتماع المركزي في سبتمبر قد يحددها فقط نوعية البيانات الاقتصادية لمنطقة اليورو الصادرة في الفترة بين اجتماع يونيو و سبتمبر.

ما هي استراتيجيتك في تداول زوج اليورو دولار؟ و هل لديك خطة بديلة أو أكثر لمواجهة تقلبات الأسواق ؟ بامكانك الاطلاع مجاناً على استراتيجيات فريق خبراء ديلي إف إكس واختيار ما يتناسب مع أسلوبك في التداول بالتسجيل و استلامها مباشرة على ايميلك بالنقر هنا

الدولار الأمريكي يحاول تعويض خسائر الأسبوع الماضي واتجاه تداول اليورو خلال هذا الشهر قد لا يعتمد على المركزي الأوروبي

بالاطلاع على الرسم البياني لزوج اليورو دولار نلاحظ أن الدولار قد بدأ بداية جيدة هذا اليوم ولكن ما لبث أن خسر أغلب المكاسب المحققة اليوم أمام اليورو، و الأسعار حالياً تشكل نموذج دوجي ما يدل على تردد الأسواق في اتجاهها في التداول على هذا الزوج ، بالنسبة لمستويات الدعم فالأول يقع بين 1.1379 و 1.1368 في حال كسره الأمر الغير مرجح اليوم فالمستوى التالي يقع بين 1.1334 و 1.1313 ، بالنسبة لمستوى المقاومة فهو يقع بين 1.1535 و 1.1560 ولا يرجح اختراقه اليوم ، و الحركة المرجحة لهذا الزوج هي حركة أفقية ضمن المجال السعري.

ما هو اتجاه الدولار الأمريكي للربع الحالي من العام؟ وما هي الأمور وضعها بالاعتبار قبل التداول على زوج عملة يكون الدولار الأمريكي أحد أطرافه؟ بامكانك التسجيل مجاناً للحصول على توقعات الدولار وبقية العملات الرئيسية و الذهب من ديلي إف إكس بالنقر هنا

الدولار الأمريكي يحاول تعويض خسائر الأسبوع الماضي واتجاه تداول اليورو خلال هذا الشهر قد لا يعتمد على المركزي الأوروبي

و بالعودة لبيانات المتداولين فهي تدل على أن 27.6% منهم هم أصحاب مراكز شراء بنسبة 2.62 متداولين بيع لكل متداول شراء واحد، لكن عدد أصحاب مراكز الشراء قد ارتفع بمقدار 9.2% عن البارحة و أعلى بمقدار 16.6% عن الأسبوع الماضي ، بينما عدد المتداولين أصحاب مراكز البيع هو أعلى من البارحة بمقدار 3.0% و أقل من الأسبوع الماضي بمقدار 3.8% . و لأن قراءة هذا المؤشر تعتمد على منطق مخالفة اتجاه المتداولين، و لأن عدد أصحاب مراكز البيع هو أقل من البارحة و من الأسبوع الماضي ، و عليه فالمستخلص من هذا المؤشر أن أسعار زوج اليورو دولار قد تكون في اتجاهها للانخفاض على الرغم من أن أغلبية المتداولين هم من أصحاب مراكز البيع .

كتابة:محمود القدسي

للمتابعة عبر توتير: malkudsi@

لتسلم فيديوهات أساسيات التحليل الفني أسبوعياً على الايميل، بإمكانك التسجيل هنا

للاطلاع على مقالات تداول الذهب يرجىالنقر هنا

للاطلاع على مقالات التداول على زوج اليورو دولار السابقة يرجى النقر هنا