لا تُفوّت أي مقال من جون كيكليتر

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جون كيكليتر

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

بعض العناوين البارزة خلال الأسابيع الماضية لم ترقى إلى مستوى التحسن الكبير في الأداء، ناهيك عن احتمالية الاستمرار المستقبلية.

النقاط الرئيسية:

  • مستوى تقلب ملحوظ خلال نوفمبر مع ارتفاع أسعار قوية بدءًا من أسواق الأسهم وحتى الفوركس
  • التحركات الأكثر أهمية -الأسهم والتقلب خلال نوفمبر، بالنظر اليها مرة أخرى لا تبدو مُقنعة
  • على الرغم من الارتفاع غير المسبوق في عائدات الخزانة الأمريكية، والارتفاع الأقل للدولار والذهب، فقد نرى شرارة انطلاق اتجاه جديد

راجع توقعات الربع الأخير لمحللي DailyFX فيما يتعلق بالدولار واليورو،والجنيه والأسهم والذهب في صفحة أدلة تداول DailyFX.

لقد أنهينا شهرًا شهد نشاطًا ملحوظًا بالأسواق، وعلى الرغم من ذلك، بعض العناوين البارزة خلال الأسابيع الماضية لم ترقى إلى مستوى التحسن الكبير في الأداء، ناهيك عن احتمالية الاستمرار المستقبلية. وتشير بعض وجهات النظر أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 والأسهم الأمريكية قد حصلت على مساحة كبيرة للغاية من الأخبار خلال تلك الفترة، لقد كان الارتفاع القياسي والهائل بعد الانتخابات الأمريكية كبيرًا بالفعل، غير أنه لا يعكس ظهور اتجاه جديد، ولا يُعد تعويضًا عن حالة الميول السائدة الممتدة وعدم التوازن الرئيسي بين الأسعار والقيمة.

وعلى النقيض، فإن الارتفاع الكبير للغاية والذي بلغ أكثر من 30 في المائة في عائدات الخزانة الأمريكية خلال الشهر الماضي يُعد هو الأكبر على الإطلاق، فضلاً عن كونه تحولاً من اتجاه هبوطي هيكلي، وفي ظل الأوضاع السائدة في النظام المالي العالمي -تلاشي فاعلية السياسة النقدية، ووجود شهية مخاطرة متزايدة وسط عائدات منخفضة للغاية، وظهور مذهب الحماية الاقتصادية-ربما نرى تغيرًا جوهريًا حقيقيًا في السوق مع إمكانية وجود فُرص تتجاوز نطاق الأصول المُرتبطة بالخزانة مباشرة.

ثمة تحركات أخرى شهدها هذا الشهر المنصرم تعرض رؤية متناقضة بخصوص إذا ما كان بإمكاننا تقييمها على أساس شهري مقابل أساس يومي (من الناحيتين الفنية والأساسية) بما في ذلك الدولار والتقلب وحتى الذهب، لقد شهد مؤشر VIX انخفاضًا حادًا خلال نوفمبر كما كان متوقعًا مع انتهاء الانتخابات الرئيسية الأمريكية، وعلى الرغم من ذلك، فإذا استعرضنا تاريخ المؤشر كاملاً، نجد أننا على وشك حدوث انخفاض طبيعي. أما بالنسبة للدولار، فقد قفز مؤشر الدولار ICE قفزة كبيرة كانت هي الأعلى على مدار 13 عامًا، وقد أنهى هذا الانتعاش فترة طويلة من التكدس، غير أن ذلك لا يعني استمرار اتجاه أكبر، ربما كانت هذه الحركة هي حركة استنزافية من الناحيتين الأساسية والفنية. وفيما يتعلق بالذهب، لم تكن حركته خلال هذا الشهر كبيرة من الناحية الإحصائية، غير أن الصورة الأوسع نطاقًا قد أضفت توازنًا فيما يتعلق باحتمال أننا قد لا نستحسن التركيز فقط على الأشهر القليلة الماضية أو ربما السنوات، يا ترى، ما الذي ستظهره الأسواق عند استعراض مشهد أوسع نطاقًا؟ سنرى التناقضات التي تعقب انتهاء نوفمبر في فيديو الاستراتيجية هذا.

المفكرة الاقتصادية ومواعيد إصدارات الاخبار الاقتصادية