لا تُفوّت أي مقال من Christopher Vecchio

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Christopher Vecchio

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

توقعات أسعار مؤشر الدولار الأمريكي، التحليل الفني لمؤشر الدولار الأمريكي، مخطط أسعار الدولار الأمريكي، مخطط الدولار الأمريكي، سعر الدولار الأمريكي

التوقعات الأساسية للدولار الأمريكي: محايد

- عقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال شهر مايو وصدور تقرير الوظائف الأمريكية، تراجعت توقعات وجود خفض لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال 2019 من جانب الاحتياطي الفيدرالي إلى 50%، وفقاً للعقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي.

- من المقرر أن تتحدث مجموعة كبيرة من صانعي السياسات في الاحتياطي الفيدرالي خلال هذا الأسبوع، في حين أن البيانات "ذات الأهمية الكبرى" تتمثل في تقرير التضخم الأمريكي المقرر صدوره خلال يوم الجمعة؛

- يشير مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن متداولي التجزئة يحتفظون بصافي مراكز بيع للدولار الأمريكي.

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة بنا على المدى الطويل التي تتعلق بالدولار الأمريكي واليورو والذهب والنفط الخام وغير ذلك من خلال أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX .

استعراض أسعار الدولار الأمريكي في أسبوع

ما بدأ أنه إغلاق قوي للدولار الأمريكي خلال نهاية الشهر (من خلال مؤشر الدولار الأمريكي) تلاشى قبيل بداية شهر مايو وحظي الدولار بحالة من الضعف. وشهد الدولار الأمريكي تراجعاً أمام جميع العملات الرئيسية عدا اثنين منهم خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل مكاسب مرتفعة أمام الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي (زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD -0.34%، زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD -0.23%).

ومن ناحية أخرى، مع وجود علامات على خروج بريطاني إيجابي خلال وقت متأخر من هذا الأسبوع، كان الجنيه الإسترليني لديه القدرة على مواصلة الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي (زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD 1.99%). كما تسبب ضعف الدولار الأمريكي عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أبريل في منع حدوث انخفاض كبير في أسعار الذهب خلال الوقت الحالي.

فرص تخفيض أسعار الفائدة خلال 2019 تتضاءل، في أعقاب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال شهر مايو

صرح السيد جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في أعقاب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال يوم الأربعاء أن أرقام التضخم المنخفضة كانت "مؤقتة" وليست "دائمة." وكان المشاركون في السوق قد فسروا ذلك على أنه علامة على تراجع احتمالية حدوث تخفيض لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال هذا العام مقارنة بالتوقعات السابقة. وخلال ذروة التوقعات في أعقاب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال شهر مارس، كانت الأسواق تضع في اعتبارها ما نسبته 58% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر؛ والآن، بلغت نسبة فرص حدوث تخفيض لأسعار الفائدة في سبتمبر 26% فقط. وفيما يتعلق بهذا الصدد، تضع صناديق الاحتياطي الفيدرالي في اعتبارها فرصة لتخفيض أسعار الفائدة خلال 2019.

توقعات أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، توقعات أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي، فرص تخفيض أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، فرص رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي

ترقب الخطابات الصادرة عن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي

في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار صوب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال شهر مايو، نجد أن فترة التعتيم من جانب صانعي السياسات في الاحتياطي الفيدرالي قد انتهت، وأن العديد منهم سوف يتحدثون خلال الأسبوع القادم. وخلال يوم الاثنين 6 مايو، سوف يقوم رئيس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر بالتحدث حول التوقعات الاقتصادية الأمريكية. وفي يوم الثلاثاء 7 مايو، سوف يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس روبرت كابلان في ندوة في بكين، الصين. وخلال يوم الأربعاء، 8 مايو، سوف يلقي محافظ الاحتياطي الفيدرالي ليل برينارد الملاحظات الافتتاحية أثناء فعالية الاستماع للاحتياطي الفيدرالي.

كما أن النصف الثاني من الأسبوع يجمل بين طياته العديد من الخطابات من جانب المسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي. في يوم الخميس 9 مايو، سوف يلقي محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الملاحظات الافتتاحية في مؤتمر الاحتياطي الفيدرالي لتنمية المجتمع. كما سيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز في نفس الفعالية خلال وقت لاحق من اليوم، كما سيفعل المحافظ برينارد ذات الأمر خلال يوم الجمعة، 10 مايو. وخلال يوم الجمعة أيضاً، سيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز في فعالية مأدبة إفطار بالمدينة.

صدور بيانات التضخم الأمريكية لشهر أبريل خلال يوم الجمعة؛ استقرار توقعات التضخم

من المقرر أن تشير بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي خلال يوم الجمعة إلى حدوث ارتداد طفيف آخر في ضغوط الأسعار وهو ليس بالأمر المفاجئ، بالنظر إلى ارتفاع أسعار النفط الخام منذ بدء 2019. ووفقاً لما نشرته وكالة بلومبرج، من المتوقع أن يستقر مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأساسي عند 2.1% مقارنة بـ 1.9%، ومن المتوقع أن يأتي مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الرئيسي عند 2.1% مقارنة بـ 2% (على أساس سنوي). بوجه عام، تأتي القراءات المقررة بما يتماشى مع هدف الاحتياطي الفيدرالي على المدى المتوسط الذي يبلغ +2% - مما يدعم تقييم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أثناء اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال شهر مايو الذي يشير فيه إلى أن انخفاض معدل التضخم الذي تم مشاهدته خلال وقت مبكر من هذا العام كان "مؤقتاً."

توقعات التضخم الأمريكي، أسعار النفط، التحليل الفني للنفط، مخطط النفط الخام، توقعات أسعار النفط، مخطط أسعار النفط

ومع حدوث ارتداد طفيف في أسعار النفط على مدى الأسابيع القليلة الماضية، من المقرر أن تكون الزيادات التضخمية محدودة. وكانت أسعار النفط الخام قد تراجعت بمقدار -1.8% بين 5 أبريل إلى 3 مايو، لتنخفض من 63.08 إلى 61.94. وفي المقابل، انخفضت توقعات التضخم الأمريكية على المدى المتوسط، وفقاً لعقود التضخم المستقبلية لمدة خمس سنوات، وتراجعت بمقدار -0.3 نقطة أساس من 2.260% إلى 2.257 خلال الشهر الماضي.

آخر تطورات محادثات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين

اختتم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع قائلاً إن مفاوضات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تسير "على ما يرام"، مشيراً إلى أننا" نقترب من اتفاق تاريخي هائل". وعلى الرغم من أن هذا الأمر يعزز بالتأكيد من التفاؤل الذي يحب المستثمرون سماعه، إلا أن الرئيس الأمريكي صرح في نفس الوقت قائلاً "إذا لم يحدث هذا الأمر، فسوف نكون على ما يرام. وربما أفضل."

تأتي هذه التعليقات في أعقاب تصريحات رئيس موظفي البيت الأبيض المؤقت ميك مولفاني خلال يوم الثلاثاء 30 أبريل التي أشار خلالها إلى أنه سيتم التوصل إلى حل في مفاوضات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين "بطريقة أو بأخرى في الأسابيع القليلة المقبلة.”

المتداولون قد يرغبون في توجيه أنظارهم صوب أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني USDCNH: استخدمت الصين تخفيض قيمة العملة كأداة للحد من آثار التعريفات الجمركية، وبالتالي قد يتم تفسير قوة اليوان الصيني (ضعف زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني USDCNH) كإشارة على أن المحادثات التجارية تقترب من حل إيجابي؛ ويمكن تفسير ضعف اليوان الصيني (قوة زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني USDCNH) على أنه إشارة إلى أن المحادثات التجارية تقترب من حل سلبي.

مراكز العقود الآجلة للدولار الأمريكي تظل تحتفظ بصافي شراء

توقعات أسعار مؤشر الدولار الأمريكي، التحليل الفني لمؤشر الدولار الأمريكي، مخطط أسعار مؤشر الدولار الأمريكي، مخطط مؤشر الدولار الأمريكي، سعر مؤشر الدولار الأمريكي، توقعات أسعار الدولار الأمريكي، التحليل الفني للدولار الأمريكي، مخطط أسعار الدولار الأمريكي، مخطط الدولار الأمريكي، أسعار الدولار الأمريكي

وأخيراً، بالنظر إلى المراكز، وفقاً لتقرير التزام المتداولين الصادر عن هيئة تداول السلع الآجلة للأسبوع المنتهي في 30 أبريل، زاد المضاربون من مراكز صافي شراء الدولار الأمريكي إلى 29ألف عقد، لترتفع من 28.8ألف التي تمثل صافي مراكز الشراء التي تم الاحتفاظ بها خلال الأسبوع الماضي. ولم تشهد مراكز صافي شراء الدولار الأمريكي تأرجحات منذ مطلع العام: حيث احتفظ المتداولون بعقود صافي شراء تبلغ 32.4 ألف عقد خلال 1 يناير؛ وظلت المراكز دون ارتفاع 2018 الذي تم الوصول إليه في الأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر عند 40.5 ألف عقد من عقود صافي الشراء.

مصادر المتداول في سوق الفوركس

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، فإن DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لمراقبة ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.