لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الدولار الأمريكي

النقاط الأساسية لأسعار الدولار الأمريكي

عمليات بيع التصفية للدولار الأمريكي في أعقاب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لم تستمر طويلاً، حيث تراجعت أسعار صرف العملات الرئيسية مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD إلى انخفاض أسبوعي جديد خلال يوم الجمعة، إلا أن التطورات في الولايات المتحدة قد تواصل إيجاد صعوبات أمام الدولار الأمريكي حيث "تشير البيانات الصادرة منذ سبتمبر إلى تباطؤ معدل النمو إلى حد ما أكثر مما هو متوقع."

التوقعات الأساسية للدولار الأمريكي: صعودي

قرار أسعار الفائدة الصادر عن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية أدى إلى حدوث اضطراب في توقعات الدولار الأمريكي على المدى القريب حيث قام البنك المركزي بتخفيض توقعاته الاقتصادية كما أنه أظهر استعداداً كبيراً للحفاظ على أسعار الفائدة القياسية عند مستوياتها الحالية التي تتراوح بين 2.25% إلى 2.50% خلال 2019.

لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

يبقى أن نشاهد ما إذا كان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سوف يواصلون مراجعة توقعات أسعار الفائدة على المدى الطويل، حيث يحذر رئيس احتياطي الفيدرالي جيروم باول من أنه "قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تطالب توقعات الوظائف والتضخم بحدوث تغيير في السياسة على نحو واضح، "إلا أن التحديثات الخاصة بتقرير إجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة قد تدفع البنك المركزي إلى تبني موقف أكثر ملاءمة حيث من المتوقع أن تظهر القراءة النهائية أن معدل النمو يتزايد بنسبة 2.4% مقابل التوقعات الأولية التي تبلغ 2.6%.

قد تؤدي المراجعة الهبوطية الملحوظة في تقرير إجمالي الناتج المحلي للربع الأخير من العام إلى إثارة حجة متزايدة في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية للتخلي عن دورة رفع أسعار الفائدة حيث يشير ملخص التوقعات الاقتصادية للاحتياطي الفيدرالي إلى وجود معدل تباطؤ معتدل، كما أن الدليل على وجود اقتصاد أقل قوة من شأنه انخفاض الدولار الأمريكي حيث إن ذلك الأمر يحفز التكهنات بوجود تخفيض لأسعار الفائدة.

الاحتياطي الفيدرالي

وفي واقع الأمر، تشير العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي إلى أن المشاركين في السوق يضعون في اعتبارهم ما نسبته 50% لاحتمالية تخفيض أسعار الفائدة في ديسمبر، وقد يواجه رئيس الاحتياطي الفيدرالي وشركاه اتهامات متزايدة بارتكابخطأ في السياسة عقب رفع أسعار الفائدة بواقع أربع مرات خلال 2018 وهو الأمر الذي جعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوجه انتقادات حادة للبنك المركزي بسبب حدوث تباطؤ في الاقتصاد.

وعلى الرغم من ذلك، قد يكون لدى لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية وقتاً صعباً في الدفاع عن التوجيه المستقبلي الحذر حيث من المتوقع أيضاً أن يشير تقرير إجمالي الناتج المحلي الذي تم تحديثه إلى حدوث استقرار لمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، عند 1.7% على نحو سنوي خلال الربع الأخير من 2018. وقد تشجع دلالات حدوث نمو صعب في الأسعار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على توقعات أسعار الفائدة على المدى الطويل عند 2.50% إلى 2.75%، كما أن التطورات الحادثة قد تثير جاذبية الدولار الأمريكي كون ذلك الأمر يقوض من الرهانات على تخفيض سعر الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

المخطط اليومي لسعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

التوقعات الأوسع نطاقاً لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD تبدو قاتمة وذلك بفعل العديد من الإشارات المختلطة في أعقاب اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية حيث حظي كلا من السعر ومؤشر القوة النسبية بانكسار خارج التكوينات الهبوطية التي حدثت خلال وقت مبكر من هذا العام عقب التداول وصولاً إلى انخفاض جديد خلال 2019 الذي يأتي عند (1.1320).

ومن شأن الإخفاق في حدوث انكسار/إغلاق فوق تداخل فيبوناتشي الذي يأتي عند نحو 1.1430 (الامتداد الذي يبلغ 23.6%) إلى 1.1450 (مستوى التصحيح الذي يبلغ 50%) بالتوازي مع سلسلة الارتفاعات المنخفضة والانخفاضات الحادة الأخيرة أن يجعل الأهداف الهبوطية تعاود الظهور على الساحة مرة أخرى، حيث إن أي انكسار أو إغلاق دون المنطقة التي تتراوح بين 1.1270 (الامتداد الذي يبلغ 50%) إلى 1.1290 (الامتداد الذي يبلغ 61.8% ) من شأنه يؤدي إلى ازدياد مخاطر حدوث تحرك هبوطي نحو المنطقة التي تتراوح بين 1.1190 (مستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% ) إلى 1.1220 (مستوى التصحيح الذي يبلغ 7.86%) التي تستقر فوق الانخفاض السنوي الذي يبلغ (1.1176).

المزيد من مصادر التداول

للمزيد من التحليل المتعمق، يمكنك مطالعة توقعات الربع الأول لعام 2019 حول زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

هل تتطلع إلى تحسين نهج التداول الخاص بك؟ يمكنك استعراض سلسلة"سمات المتداولين الناجحين" للتعرف على كيفية استخدام الرافعة المالية على نحو فعال بالتوازي مع أفضل الممارسات الأخرى التي يمكن أن يتبعها المتداول.

هل ترغب في معرفة أزواج العملات الأخرى التي يعمل فريق DailyFX على مراقبتها؟ قم بتنزيل واستعراض أفضل فرص التداول لعام 2019