لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

مخطط الدولار الأمريكي

التوقعات الأساسية للدولار الأمريكي: صعودي

النقاط الأساسية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

على ما يبدو أن ارتداد زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD في أعقاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي قد توقف قبل قرار أسعار الفائدة الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي، وقد تؤدي المحاولة الفاشلة لاختبار الارتفاع الشهري (1.1409) إلى جعل الأهداف الهبوطية تلوح في الأفق مرة أخرى حيث يستمر كل من السعر ومؤشر القوة النسبية في تتبع الاتجاهات الهبوطية التي تمتد من وقت سابق من هذا العام.

يحتل قرار أسعار الفائدة الصادر عن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية مركز الصدارة على الرغم من أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ البنك المركزي على سعر الفائدة القياسي على نحو مستقر مع تكليف مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بتحديث ملخص التوقعات الاقتصادية.

مخطط لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

قد تظهر التحديثات الجديدة المزيد من الانخفاض في توقعات النمو والتضخم، حيث تحذر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية من "ازدياد بعض المخاطر على الجانب الهبوطي، بما في ذلك احتمالات حدوث تباطؤ أكبر من المتوقع في النمو الاقتصادي العالمي، لا سيما في الصين وأوروبا"،" وقد تظهر اللجنة رغبة أكبر في التخلي عن دورة رفع أسعار الفائدة""في ضوء التطورات الاقتصادية والمالية العالمية وضغوط التضخم الطفيفة."

علاوة على ذلك، قد لا يعكس ملخص التوقعات الاقتصادية وجود نوع من التهديد عند الارتفاع فوق التضخم المستهدف حيث "أشار المشاركون إلى أن إجراءات التعويض عن التضخم التي تعتمد على السوق قد انخفضت خلال الأشهر الأخيرة،" وأن البنك المركزي قد يستمر في تغيير التوجيه المستقبلي لكي يعكس المزيد من المواقف التيسرية حيث إن البيانات المختلطة الصادرة عن اقتصاد الولايات المتحدة تزيد من مخاوف حدوث ركود يلوح في الأفق .

مخطط الاحتياطي الفيدرالي

علاوة على ذلك، قد تكشف لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية أيضاً عن خطط لتقليص 50 مليون دولار أمريكي شهرياً في التشديد الكمي حيث أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، على "قدرة اللجنة خلال الوقت الحالي على تحديد التوقيت المناسب والنهج الملائم لإنهاء الجولة الأخيرة للميزانية العمومية،" وأن التعديلات الجوهرية في توقعات السياسة النقدية قد تنتج عوامل مقاومة للدولار الأمريكي وسط مؤشرات على وجود خطأ في السياسة.

يشير التحول المفاجئ والحاد في التوجيه المستقبلي للاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي ربما يكون قد فعل الكثير في عام 2018 عقب رفع أسعار الفائدة بمقدار مرة واحدة خلال كل ربع من العام، وقد يتبنى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي لهجة أكثر حذراً خلال الأشهر المقبلة خاصةً في ظل مواجهة إدارة ترامب للعديد من الصعوبات للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين.

ومع ذلك، قد يواجه الدولار الأمريكي مصيراً هبوطياً إذا ما أظهرت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية استعداداً أكبر للتخلي عن دورة رفع أسعار الفائدة، ولكن يبقى أن نشاهد ما إذا كان الرئيس باول وشركاه سيُظهران مراجعة جوهرية للمخطط النقطي لسعر الفائدة في الوقت الذي يتعهد فيه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي "بالاعتماد على البيانات". في المقابل، قد تفيد التوقعات المستمرة لأسعار الفائدة على المدى الطويل التي تتراوح بين 2.75% إلى 3.00% المضاربون على ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث إن تحركات الأسعار الأخيرة في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD تحذر من ظروف ضيقة النطاق حيث يحظى سعر الصرف بسلسلة من الارتفاعات والانخفاضات الكبرى خلال وقت سابق من هذا الأسبوع.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

ضع في اعتبارك أن التوقعات الأوسع نطاقًا لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD لا تزال تتجه نحو الهبوط حيث يتعقب كلاً من السعر ومؤشر القوة النسبية الاتجاهات الهبوطية التي تمتد من وقت سابق من هذا العام، إلا أن سعر الصرف قد يواصل الاحتشاد على مدى الأيام القادمة حيث يخفق الارتداد الأخير في سعر الصرف في توليد المزيد من الاستمرار عند الارتفاع الشهري الذي يبلغ (1.1409).

إن عدم وجود زخم للانكسار أو الإغلاق فوق المحور الذي يبلغ 1.1340 (الامتداد الذي يبلغ 38.2%) من شأنه أن يجعل تداخل فيبوناتشي الذي يتراوح بين 1.1270 (الامتداد الذي يبلغ 50%) إلى 1.1290 (الامتداد الذي يبلغ 61.8%) يلوح في الأفق مرة أخرى، بالإضافة إلى أن أي انكسار/إغلاق دون المنطقة المحددة من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع معدل المخاطر للتراجع إلى النطاق الذي يتراوح بين 1.1190 (التصحيح الذي يبلغ 38.2%) إلى 1.1220 (التصحيح الذي يبلغ 7.86%)، الذي يستقر فوق الانخفاض السنوي الذي يبلغ (1.1176).

المزيد من مصادر التداول

للمزيد من التحليل المتعمق، يمكنك مطالعة توقعات الربع الأول لعام 2019 حول زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

هل تتطلع إلى تحسين نهج التداول الخاص بك؟ يمكنك استعراض سلسلة"سمات المتداولين الناجحين" للتعرف على كيفية استخدام الرافعة المالية على نحو فعال بالتوازي مع أفضل الممارسات الأخرى التي يمكن أن يتبعها المتداول.

هل ترغب في معرفة أزواج العملات الأخرى التي يعمل فريق DailyFX على مراقبتها؟ قم بتنزيل واستعراض أفضل فرص التداول لعام 2019