لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

DXY

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

  • ⁩الدولار الأمريكي قد يحظى بدعم من جانب سيناريو الخروج البريطاني، والخلاف القائم بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي حول الميزانية
  • ⁩مسوحات مؤشر مديري المشتريات قد تعزز إعادة التفكير بشأن وجود تحول سلبي في رهانات رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي
  • ⁩ عطلة عيد الشكر الأمريكية تستنزف السيولة قبيل التوجه نحو نهاية الأسبوع

تفضل بمطالعة توقعات الدولار الأمريكي لدينا للتعرف على محفزات الأسعار خلال نهاية العام!

سوف تكون خطورة الحدث المقررة محلياً ضئيلة في العطلة القصيرة خلال الأسبوع القادم، مما يترك الدولار الأمريكي تحت وطأة السياسة الأوروبية مرة أخرى. وستبدأ السيولة في التراجع قبل إغلاق السوق في عطلة عيد الشكر يوم الخميس ومن المرجح أن تظل على انخفاض قبيل التوجه نحو نهاية الأسبوع.

وقبيل التوجه نحو الأعياد، من المحتمل أن تظل الأحداث الاستثنائية في أوروبا محل اهتمام. في المملكة المتحدة، تواجه رئيسة الوزراء تيريزا ماي صعوبات في الحفاظ على منصبها حيث إن الأعضاء المناهضون لليورو من حزب المحافظين الخاص بها يمثلون حجر عثرة في صفقة الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي التي تفاوضت بشأنها مع الاتحاد الأوروبي.

فإذا ما تم عزلها والتخلي عن اتفاقها مع بروكسل، فإن احتمالية الخروج البريطاني الفوضوي "بدون اتفاق" سترتفع لأن الوقت يكاد يكون غير كاف لإيجاد بديل قبل الموعد المحدد في مارس. ومن المرجح أن يؤدي هذا الاحتمال إلى ارتفاع معدل تجنب المخاطرة على مستوى السوق، مما يعزز العملة الأمريكية.

إيطاليا هي الأخرى محل اهتمام. وسوف تعرض المفوضية الأوروبية تقييمها للميزانية الإيطالية التي أعيد تقديمها يوم الأربعاء، وهو ما لم يتغير عن المعدل الذي أقرته بالفعل على أنه انتهاك للقواعد المالية الإقليمية. إذا كان هذا الأمر يتيح الفرصة أمام تصاعد التوترات والعمل العقابي، فقد يحظى الدولار الأمريكي بمزيد من الارتفاع.

وتشير مسوحات مؤشر مديري المشتريات لشهر نوفمبر - المقررة يوم الجمعة - إلى أقوى تدفق للبيانات. ومن المتوقع أن تظهر أن نمو نشاط قطاع الصناعة التحويلية وقطاع الخدمات قد تسارع من شهر أكتوبر، وأن قطاع الصناعات التحويلية يمضي في شهره الثالث وقطاع الخدمات في شهره الثاني على التوالي فيما يتعلق بالنمو.

وأغلقت الأسواق على خطاب الاحتياطي الفيدرالي الحذر على ما يبدو بشأن المقاومة الخارجية خلال الأسبوع الماضي، مما حد من توقعات رفع أسعار الفائدة خلال عام 2019 والتي تم تضمينها في العقود المستقبلية لصناديق الاحتياطي الفيدرالي بجانب التأثير على العملة. وعلى الرغم من ذلك، تحسن تدفق البيانات الأمريكية بشكل متزايد مقارنة بالتوقعات.

ومن المؤكد أن الاحتياطي الفيدرالي لم يغض النظر عن التأثيرات الكلية، إلا أن أي آثار سلبية يجب أن تشق طريقها نحو الاقتصاد الحقيقي قبل أن تتغير دورة التشديد بشكل ذي مغزى. لا يوجد دليل على ذلك حتى الآن. وقد تؤدي البيانات المتفائلة البارزة إلى حد كبير إلى إنعاش التوقعات الإيجابية، مما يمنح الدولار الأمريكي المزيد من الدعم.

مصادر تداول الفوركس

  • هل بدأت التداول للتو؟ تفضل بمطالعة دليل المبتدئين للمتداولين في سوق الفوركس
  • هل تعاني من وجود مشكلات مع الإستراتيجية الخاصة بك؟ نستعرض فيما يلي الخطأ الأول الذي يقع فيه المتداولون
  • كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً