لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

DXY

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

  • ⁩نتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، وقرار أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية تحفزان الدولار الأمريكي نحو الارتفاع
  • ⁩بيانات التضخم المتفائلة قد تدعم رهانات رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، مما يزيد من مكاسب الدولار الأمريكي
  • ⁩ التباطؤ في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتوتر في إيطاليا والسويد قد يثيران الطلب على الملاذ

تفضل بمطالعة توقعات الدولار الأمريكي للتعرف على محفزات الأسعار خلال نهاية العام!

أدت انتخابات التجديد النصفي الأمريكية خلال الأسبوع الماضي إلى انقسام في الكونغرس كما كان متوقعاً، حيث استحوذ الديمقراطيون على أغلبية مجلس النواب وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الدولار الأمريكي. في حين أن العملة شهدت حالة من الانخفاض في بادئ الأمر، فإن الآمال في جهود الإنفاق على البنية التحتية من الحزبين والتي تعزز النمو والتضخم - مما دفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى دورة تشديد أعمق ترجمت في نهاية المطاف إلى ارتداد نحو الارتفاع.

وكان إعلان السياسة من الاحتياطي الفيدرالي مفيداً أيضاً. وكانت لجنة تحديد أسعار الفائدة في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية مقتضبة بشكل غير معتاد في إعلانها، وتغاضت بشكل واضح عن اضطراب السوق في أكتوبر، ولفتت الانتباه إلى قوة الاقتصاد. وأدى ذلك إلى وجود دعم كبير دفع بالدولار الأمريكي نحو الارتفاع حيث توصلت الأسواق إلى أن جيروم باول وشركاه لن يتم إقناعهم بالحد من التشديد.

ويتصدر تقرير مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي لشهر أكتوبر أجندة البيانات الاقتصادية في الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن يشهد معدل التضخم على أساس سنوي ارتداداً إلى 2.5 في المائة عقب الانخفاض إلى أدنى مستوى له على مدى سبعة أشهر عند 2.3 في المائة خلال الشهر السابق. تحسنت الأخبار الاقتصادية الأمريكية بشكل متزايد مقارنة بالتوقعات الجماعية في الآونة الأخيرة، مما أتاح الفرصة أمام مفاجأة صعودية تكون سبباً في تحول صعودي آخر في مسار رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

في هذه الأثناء على الجبهة الخارجية، تبرز السياسة الأوروبية. سوف تهيمن تدفقات الأخبار المتعلقة بالخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي في بداية الأسبوع. وتعقد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اجتماعا لمجلس الوزراء لإقناع الوزراء بدعم خططها بينما من المقرر أن يطلع كبير المفاوضين الأوروبيين ميشال بارنييه المسؤولين الإقليميين والصحافة على كيفية تقدم سير المحادثات.

وبناءً على ذلك ستعيد إيطاليا تقديم ميزانيتها إلى المفوضية الأوروبية. وقد اعترضت المفوضية على توقعات العجز في روما - قائلةً بأنها ستنتهك الحدود التي يفرضها القانون - لكن الحكومة المناوئة للانتخابات التي تحكم الآن ثالث أكبر اقتصاد في الاتحاد رفضت إجراء تغييرات عليها. ستحاول السويد بعد ذلك كسر الجمود بعد عقد انتخابات عامة غير حاسمة تنتهي بانتخاب رئيس الوزراء واعتماد ميزانية "محايدة".

وفي حال استمرت محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في التعثر في الوقت الذي يعاني فيه الاتحاد الأوروبي بسبب المخاوف بشأن تزايد النزعة الأوروبية المناهضة لليورو - في إيطاليا بالدرجة الأولى وفي السويد هي الأخرى - فإن ذلك قد يؤدي إلى تدهور الرغبة في المخاطرة على مستوى السوق. قد يعاود الطلب على الملاذ فيما يتعلق بالدولار الأمريكي الظهور مرة أخرى في هذا السيناريو، مما يزيد من المكاسب التي قد تحظى بها العملة بفضل البيانات المحلية. تعليقات موثوقة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بما فيهم الرئيس باول على مدار الأسبوع قد تساعد هي الأخرى.

مصادر تداول الفوركس

  • هل بدأت التداول للتو؟ تفضل بمطالعة دليل المبتدئين للمتداولين في سوق الفوركس
  • هل تعاني من وجود مشكلات مع الإستراتيجية الخاصة بك؟ نستعرض فيما يلي الخطأ الأول الذي يقع فيه المتداولون
  • كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً