لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

 DXY

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

  • ⁩انتخابات التجديد النصفي تلقي بظلالها على إعلان السياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي خلال الوقت الحالي
  • ⁩الرهانات الأساسية تفضل الكونغرس المنقسم، وهو الأمر الذي قد يدعم الدولار الأمريكي
  • ⁩ المخاوف من حدوث صدام سياسي قد تؤدي إلى انخفاض الدولار الأمريكي إذا ما تغير الكونغرس على نحو كامل

تفضل بمطالعة توقعات الدولار الأمريكي الخاصة بنا للتعرف على محفزات الأسعار خلال نهاية العام.

يتسم الأسبوع المقبل بكونه مناسبة نادرة عندما لا يمثل إعلان السياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي حدثاً هاماً بالنسبة للمستثمرين. وعلى ما يبدو أن هذه المعدلات ستبقى دون تغيير ويبدو أنها نتيجة نهائية. وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن رفع أسعار الفائدة في شهر ديسمبر أمر لا مفر منه، وأنه من المحتمل أن ينتظر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي حتى ذلك الوقت لتقديم أي تحديثات جوهرية للتوجيه المستقبلي.

وبدلاً من ذلك، تتجه جميع الأنظار صوب نتائج انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس خلال يوم الثلاثاء. وبالنظر إلى بيانات استطلاعات الرأي ومؤشرات أسواق الرهانات، يبدو أن التوقعات الأساسية تشير إلى أن الديمقراطيين يستردون الأغلبية في مجلس النواب بينما يحتفظ الجمهوريون بالسيطرة على مجلس الشيوخ. ومن شأن هذا السيناريو أن يبشر بالخير لميل السوق الكلي والدولار الأمريكي.

من المرجح أن يمثل الكونغرس المنقسم عقبة أمام الكثير من أجندة سياسة إدارة ترامب. وستؤدي الخسارة الانتخابية إلى استنزاف بعض رأس المال السياسي للرئيس وإجباره على السعي للحصول على دعم من الديمقراطيين إذا ما أراد تمرير قانون هام. وقد يخفف ذلك من بعض المواقف المتشددة للسيد ترامب - خاصة فيما يتعلق بالتجارة - ويحيي آفاق جهود الإنفاق على البنية التحتية.

وقد يكون هذا الموضوع ذو شقين فيما يتعلق بالأسواق. أولاً، من المرجح أن يتم الترحيب بالاحتواء التشريعي بشكل إيجابي من جانب أنه سيحد من تقلبات السياسة العامة. ثانياً، من شأن زيادة الإنفاق على البنية التحتية التي يفضلها كلاً من الديمقراطيين والبيت الأبيض أن تكون بمثابة حافز مالي إضافي يتعدى في أهميته قانون تخفيض الضرائب خلال العام الماضي، الذي أدى إلى ارتفاع التضخم بالفعل وإجبار الاحتياطي الفيدرالي على الدخول في دورة أكثر حدة لرفع أسعار الفائدة.

إذا ما استطاع الجمهوريون الدفاع عن أغلبيتهم في غرفتي الكونغرس، فسوف يتعين على الدولار الأمريكي الدخول في منافسة مع الإشارات المتضاربة. من ناحية، قد ينظر إلى ذلك على أنه يؤيد الموقف القوي للرئيس ترامب، مما يشجعه على تصعيد التوترات التجارية. من ناحية أخرى، قد يكون الديمقراطيون المتواضعون أكثر استعداداً للتنازل لصالح الجانب الآخر من أجل خطة البنية التحتية المذكورة أعلاه للحصول على استقرار.

ولم يتضح حتى الآن من سيحسم هذه الانتخابات، إلا أن المسار الذي به مقاومة أقل قد يفضل الاتجاه الصعودي للدولار الأمريكي لأنه على أقل تقدير، من غير المحتمل أن تؤدي هذه النتيجة إلى تغيير مسار رفع أسعار الفائدة (على الأقل خلال الوقت الحالي). وقد تشهد العملة انخفاضاً في حال إذا ما استحوذ الديمقراطيون على غرفتي الكونغرس وهو أمر غير متوقع، حيث يحد المتداولون من التعرض قبل المواجهة السياسية التي من المؤكد أنه سيتم اتباعها.

مصادر تداول الفوركس

  • هل بدأت التداول للتو؟ تفضل بمطالعة دليل المبتدئين للمتداولين في سوق الفوركس
  • هل تعاني من وجود مشكلات مع الإستراتيجية الخاصة بك؟ نستعرض فيما يلي الخطأ الأول الذي يقع فيه المتداولون
  • كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً