لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

  • ⁩ الدولار الأمريكي يصل إلى ارتفاعات جديدة على مدى 17 شهراً وسط حالة من تجنب المخاطرة واسعة النطاق في الأسواق
  • ⁩تقرير الوظائف لشهر أكتوبر بصدد الإصدار، وقد يكون معدل نمو الأجور هو الأكثر إثارة
  • ⁩جاذبية السيولة قد تدعم ارتفاع الدولار الأمريكي مع استمرار تراجع السوق

يمكنك مطالعة توقعات الدولار الأمريكي الخاصة بنا للتعرف على محفزات الأسعار خلال نهاية العام!

حظي الدولار الأمريكي باستفادة من حالة الاضطراب التي شهدتها السوق كما كان متوقعاً، مما جعله يصل إلى ارتفاع جديد على مدى 17 شهراً أمام متوسط نظرائه من العملات الرئيسية. ومع انتهاء الارتفاع بالرغم أن الميل الهبوطي يلقي بظلاله على توقعات رفع أسعار الفائدة التي يتم وضعها في الاعتبار فإن ذلك يشير إلى جاذبية الملاذ المتجددة للعملة القياسية، وهو الأمر الذي كان واضحاً (حتى وإن كان ذلك على نحو وجيز) عند بداية الانخفاض في الأصول المحفوفة بالمخاطر.

ويحمل الأسبوع القادم بين طياته خطورة حدث مقررة بالغة الأهمية. وتتصدر بيانات سوق العمل لشهر أكتوبر المشهد، مع توقعات تشير إلى انتعاش في معدل نمو الوظائف. وعلى الرغم من ذلك، قد يثبت التضخم في الأجور أنه هو الأبرز. ومن المتوقع أن يشهد معدل متوسط الدخل في الساعة ارتفاعاً بوتيرة حادة تبلغ 3.2 بالمائة على نحو سنوي، وهو المعدل الأسرع من نوعه على مدى نحو عقد من الزمان.

وقد يؤدي ذلك إلى ازدياد المخاوف بشأن الوتيرة المتسارعة للتشديد من جانب الاحتياطي الفيدرالي حتى في الوقت الذي تستمر فيه مجموعة من التأثيرات المزعزعة للاستقرار في تشجيع المخاطرة في الأسواق المالية. فهناك الخلافات القائمة بين الحكومة الشعبوية في إيطاليا والاتحاد الأوروبي، ولا يزال اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعيد المنال بالإضافة إلى أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين لا تشير إلى أي علامات على الهدوء. وفي الوقت نفسه، تهدد تكاليف الاقتراض المرتفعة الاستقرار المالي في عدد من الأسواق الناشئة على نحو فعلي.

وبشكل عام، قد يكون ذلك عاملاً إيجابياً للدولار الأمريكي. وتشكل المخاوف التي تتملك المستثمرين في الوقت الحالي اتجاهات طويلة الأجل لا يمكن التخلص منها على نحو يسير. وقد يؤدي التحيز الشرائي المتأصل في الأسواق إلى اندفاع مفاجئ على المدى القصير للزخم المحفوف بالمخاطر، إلا أن جاذبية سيولة الدولار الأمريكي وسط اندفاع إلى "التحول نحو النقود" للتعرض للأصول الخطرة يجب أن يظل قائماً على نطاق واسع.

مصادر تداول الفوركس

  • هل بدأت التداول للتو؟ تفضل بمطالعة دليل المبتدئين للمتداولين في سوق الفوركس
  • هل تعاني من وجود مشكلات مع الإستراتيجية الخاصة بك؟ نستعرض فيما يلي الخطأ الأول الذي يقع فيه المتداولون
  • كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً