لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الدولار الأمريكي في الاطار الزمني لمدة ساعتين

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

  • ⁩الدولار الأمريكي يشهد انخفاضاً حتى مع تسبب المخاوف من رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي في تجنب المخاطرة
  • ⁩تصفية تعرض الدولار الأمريكي الشرائي قد تعكس آمال "سياسة باول"
  • ⁩ محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لشهر سبتمبر قد ينعش قوة الدولار الأمريكي

تفضل بمطالعة توقعات الدولار الأمريكي للتعرف على محفزات الأسعار خلال نهاية العام!

شهد الدولار الأمريكي العديد الضربات الموجعة خلال الأسبوع الماضي على نحو سيئ في عرض مربك بدا وكأنه يتعارض مباشرة مع ديناميكيات التداول النموذجية للعملة القياسية. واجتاحت الأسواق حالة كبيرة من تجنب المخاطرة خلال منتصف الأسبوع في خطوة بدت على ما يبدو بسبب المخاوف بشأن الوتيرة المتسارعة لرفع أسعار الفائدة الفيدرالية.

وبعيداً عن جاذبية الدولار الأمريكي مقابل هذه الخلفية، فقد يتوقع المرء أنه بصدد استعادة الدعم بفعل الطلب على الملاذ الآمن، حيث يتدافع المستثمرون الذين يتسمون بالعناد من أجل السيولة. وثبت أن الواقع يأتي على خلاف ذلك، حيث عانى الدولار الأمريكي من خسائر حادة مقابل جميع العملات الرئيسية.

وربما تكون أولوية الدولار الأمريكي الجديدة عند قمة طيف عوائد نظرائه العشرة في سوق العملات قد نجحت في إعادة مساواته مع الأصول المحفوفة بالمخاطر، مما جعله عرضة للمخاطر في التداولات التي تدعم المخاطر. ومع ذلك يبدو هذا التفسير خيالياً إلى حد ما في ضوء أن المستثمرين لا يزالون بحاجة إلى جني السيولة في مثل هذه الظروف، خاصة وأن مخاوف التشديد لا تزال محط أنظار.

هناك نظرية أكثر قبولاً تربط بين ضعف الدولار الأمريكي واستواء مسار رفع أسعار الفائدة خلال 2019 الذي تضعه العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي في الاعتبار. وقد يشير ذلك إلى أن المستثمرين يراهنون على ما يطلق عليه "سياسة باول"، حيث يؤدي عدم استقرار السوق إلى تحول سلبي في السياسة النقدية الأمريكية.

فإذا كان الأمر كذلك، فقد تتحرر الأسواق من مثل هذه المفاهيم عندما يتم إصدار محضر اجتماع تحديد السياسة الخاص بلجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خلال شهر سبتمبر. وقد أشار المسؤولون في الاحتياطي الفيدرالي بشكل دقيق إلى أن تطبيع السياسة سوف يستمر حتى عند تقديم تقييمات مرتفعة والاعتراف بخطر عدم الاستقرار الناشئ عن تداعيات السياسة.

ويبدو أن المزيد من نفس الأمر سيظهر في وثيقة محضر الاجتماع، مما يؤكد التزام المسؤولين بالبقاء على المسار بينما تستمر العوامل الاقتصادية الأساسية المحلية في الظهور على نحو إيجابي. ويتاح أمام هذا الأمر الفرصة لإنعاش حظوظ الدولار الأمريكي، حتى في حال تدهور الميل على نحو أكثر.

مصادر تداول الفوركس

  • هل بدأت التداول للتو؟ تفضل بمطالعة دليل المبتدئين للمتداولين في سوق الفوركس
  • هل تعاني من وجود مشكلات مع الإستراتيجية الخاصة بك؟ نستعرض فيما يلي الخطأ الأول الذي يقع فيه المتداولون
  • كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً