لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الدولار الأمريكي على الرسم البياني لمدة ساعتين

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

  • ⁩ تحول إيجابي في توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي يضع الدولار الأمريكي في الاتجاه الصعودي مرة أخرى
  • ⁩ المفاجأة الصعودية بناءً على إحصاءات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي لشهر سبتمبر قد تؤدي إلى المزيد من المكاسب
  • ⁩ تدفقات الأخبار بشأن الانتخابات البرازيلية وتحديث توقعات صندوق النقد الدولي والخروج البريطاني قد تثير التقلبات

تفضل بمطالعة توقعات الدولار الأمريكي للتعرف على محفزات الأسعار خلال نهاية العام!

ارتفع الدولار الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي، مدعوماً بازدياد توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي. وانسحبت إيطاليا من صراع الميزانية مع سلطات منطقة اليورو في بروكسل، مما قلل المخاوف من أن الانشقاق الجديد داخل مجموعة العملة سوف يؤدي إلى عدم استقرار السوق على نطاق أوسع. وقد تم تفسير ذلك على أنه يمنح البنك المركزي الأمريكي مساحة أكبر لسحب المحفزات. وما زاد الوضع تعقيداً هو تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي أشار خلالها بأن أسعار الفائدة قد تكون في حاجة إلى الارتفاع إلى ما بعد المستوى "المحايد".

وقد أدى ذلك إلى وجود انحدار حاد في مسار التشديد لعام 2019 الذي تضعه العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي في اعتبارها، مما جعله في وضع أكثر تشدداً على مدى عامين بحلول نهاية الأسبوع. وعند هذه النقطة على ما يبدو أن رفع أسعار الفائدة بمعدل مرتين يتم وضعه في الاعتبار بشكل كامل، مع احتمالية تبلغ 23 بالمائة لوجود ارتفاع ثالث. ومن جانبها، طالبت لجنة تحديد أسعار الفائدة في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بتشديد يبلغ 75 نقطة أساس خلال العام القادم. ويتيح هذا الأمر الفرصة أمام الأسواق للاستمرار في دفع العملة الأمريكية نحو الارتفاع إذا ما أدى الاقتناع الكبير إلى اقتراب خط الأساس الخاص بهم من خط الأساس لدى البنك المركزي.

وتأتي بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية لشهر سبتمبر على هيئة محفز هام له تأثير على هذا السيناريو خلال الأسبوع القادم. ومن المتوقع أن يتراجع معدل التضخم الأساسي على نحو سنوي إلى 2.4 بالمائة، مسجلاً بذلك الشهر الثاني على التوالي من التباطؤ. وعلى الرغم من ذلك، تشير بيانات مسح مؤشر مديري المشتريات إلى مفاجأة صعودية تلوح في الأفق. فهي تشير إلى تضخم متسارع، مما يجعل تأثير الرسوم الجمركية الأمريكية المفروضة مؤخراً عاملاً رئيسياً. وكان من المتوقع أن ينتج عن ذلك أسرع وتيرة نمو للأسعار على مدى تسع سنوات على الأقل.

في حين أنه لا يمكن بالضرورة توقع أن يصدر عن مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الرئيسي ذات النتائج، إلا أن أرقام مؤشر مديري المشتريات تقدم إشارات اتجاهية هامة. فإذا ما ثبت أنها تنذر بنتائج أقوى مما أشار إليها الاقتصاديون، فسيكون لدى المتداولون أدلة قوية لدعم المزيد من التحرك نحو الجانب الأكثر إيجابية من الطيف السياسي المتوقع. ومن المتوقع أن تواصل العملة القياسية الارتفاع على نطاق واسع أمام نظرائها من العملات الرئيسية في هذا السيناريو.

وقد توفر اتجاهات الميل المتقلبة المزيد من القوة الدافعة، فيما يتعلق بجاذبية الدولار الأمريكي المضادة للمخاطر. قد تؤدي الجولة الأولى من الانتخابات البرازيلية إلى ازدياد حدة التقلبات على نحو واسع. وقد تنذر التوقعات الاقتصادية المحدثة من جانب صندوق النقد الدولي بمخاوف حول تأثير الحروب التجارية التي تقودها الولايات المتحدة وارتفاع مصاريف الاقتراض التي يتبناها الاحتياطي الفيدرالي على الأسواق الناشئة الضعيفة. كما سيقوم كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه بتقديم مشروع إعلان سياسي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مما قد يمهد الطريق أمام التوصل إلى تسوية نهائية مع المملكة المتحدة.

مصادر تداول الفوركس

  • هل بدأت التداول للتو؟ تفضل بمطالعة دليل المبتدئين للمتداولين في سوق الفوركس
  • هل تعاني من وجود مشكلات مع الإستراتيجية الخاصة بك؟ نستعرض فيما يلي الخطأ الأول الذي يقع فيه المتداولون
  • كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً