لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

DXY

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

النقاط الأساسية الخاصة بالدولار الأمريكي:

  • الدولار الأمريكي يصل إلى ارتفاع على مدى 18 شهراً وسط حالة اضطراب في الأسواق الناشئة
  • الآمال بتخفيض حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين هي السبب الرئيسي في الاتجاه الهبوطي
  • محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الإيجابي وتدفقات الأخبار حول المؤتمر الاقتصادي في جاكسون هول يؤديان إلى انتعاش الارتفاع

تفضل بمطالعة أحدثتوقعات الدولار الأمريكي للتعرف على محفزات الأسعار خلال الربع الثالث!

قضى الدولار الأمريكي معظم فترات الأسبوع الماضي على ارتفاع، حيث استطاع الوصول إلى أعلى المستويات على مدى 18 شهراً أمام متوسط نظرائه من العملات الرئيسية الأخرى. فالمخاوف بشأن الاضطرابات في أصول السواق الناشئة لا تزال تواصل تحفيز الطلب على الملاذ. وعلى الرغم من ذلك شهد الارتفاع حالة من التوقف خلال الـ 48 ساعة الأخيرة من التداول حيث عكست تدفقات رأس المال الراغبة في الأمان مسارها وسط آمال بتخفيض حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

أولاً، أشارت تقارير صادرة خلال يوم الخميس إلى أن نائب وزير التجارة الصيني سوف يتوجه إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر لإجراء محادثات تجارية مع وفد برئاسة نائب وزير الخارجية. ثم ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة أن هناك مسؤوليين من كلا الجانبين يضعون خريطة الطريق لاتفاقية تجارية شاملة قبل اجتماع الرئيس دونالد ترامب والرئيس الصيني شى جين بينغ في نوفمبر.

وقد تثبت هذه الخسائر أنها لن تستمر على المدى الطويل. وعلى ما يبدو أن الأسبوع المقبل سيكون بمثابة تذكير للمستثمرين بأن الدولار الأمريكي جذاب في كل من المخاطرة والظروف السائدة (وإن كان ذلك لأسباب مختلفة). وسيعرض محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية رؤية أعمق حول طريقة التفكير التي نتج عنها بيان سياسة متفائل بشكل كبير. وستتحول الأنظار بعد ذلك نحو المؤتمر الاقتصادي الذي يعقده البنك المركزي في جاكسون هول، بولاية وايومنغ.

وكثيرا ما يُستخدم تجمع كبار المسؤولين الماليين والأكاديميين كفرصة لتقديم توجيهات نقدية حاسمة في المستقبل، مما يمهد الطريق لتتبع تطورات السياسات الرئيسية. ولهذه الغاية، سوف يراقب المتداولون عن كثب خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال الاجتماع. فإذا ما تمسك برسالة مألوفة - مما يجعل هناك حالة من استمرار التشديد على الرغم من تداعيات الأسواق الناشئة - فمن المرجح أن يرتفع الدولار الأمريكي مرة أخرى.

مصادر التداول عبر سوق الفوركس