لا تُفوّت أي مقال من جيمس ستانلي

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جيمس ستانلي

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبه عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي: أرقام التضخم تلوح في الأفق

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: ⁩هبوطي

النقاط الأساسية:

  • الدولار الأمريكي يتراجع بفعل تقرير وظائف القطاع غير الزراعي المخيب للآمال: وأزواج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD تشهد ارتداداً من مستويات دعم أساسية ⁦⁩.
  • الدولار الأمريكي يأخذ بعض الدلالات من أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي⁦⁩.
  • ⁩هل تتداول على أزواج الدولار الأمريكي؟ يقوم مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ بتعقب مراكز المتداولين فيما يتعلق بأزواج الدولار الأمريكي الرئيسية مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD⁦⁩ بالإضافة إلى الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY.

إذا كنت تبحث عن تحليل للدولار الأمريكي على المدى الطويل، يمكنك الضغط هنا للتعرف على توقعات التداول الخاصة بنا.

أرقام التضخم ومحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هما أهم ما يميز البيانات الأمريكية خلال الأسبوع القادم

تأتي البيانات الهامة في التقويم الاقتصادي الكلي خلال يوم الأربعاء، عند صدور أرقام التضخم لشهر مارس في الصباح الباكر ومحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس الذي قام فيه البنك برفع أسعار الفائدة خلال وقت لاحق من اليوم. كما أننا لدينا تقريراً يتسم بأهمية بالغة هو الآخر على التقويم الاقتصادي خلال يوم الجمعة القادم، ألا وهو أرقام ثقة المستهلك الخاص بجامعة ميشيغان لشهر أبريل. وفي الأسبوع المقبل، سوف يتم الإعلان عن الأرباح في الولايات المتحدة، حيث تصدر العديد من الشركات الأمريكية أرقام الأداء الخاصة بها خلال الربع الأول من العام.

التقويم الاقتصادي لـ DailyFX: البيانات الاقتصادية بالغة الأهمية للأسبوع الذي يبدأ في 9 أبريل 2018

التقويم الاقتصادي

المخطط من إعداد جيمس ستانلي

التضخم يرتفع فوق 2% على مدى ستة أشهر متتالية

خلال شهر فبراير، جاءت قراءة مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية عند معدل سنوي يبلغ 2.2%، مما يجعل التضخم يأتي عند معدل 2% أو ما يزيد على مدى ستة أشهر متتالية. فهذا الرقم الذي يبلغ 2% هو المستهدف الخاص بالاحتياطي الفيدرالي، وقد ساعدت هذه القوة التضخمية على رفع أسعار الفائدة خلال شهر مارس، والتي سنحصل على المزيد من السياق حولها عند إصدار محضر الاجتماع الخاص بقرار أسعار الفائدة خلال الأسبوع القادم. ويأتي السؤال الكبير فيما يتعلق بالتضخم ما إذا كنا سنحصل على قراءة مماثلة لمستهدف الاحتياطي الفيدرالي للشهر السابع على التوالي أو أكثر من ذلك وربما الكثير حول هذا الأمر ويكون هو، هل سيساعد التضخم على جلب بعض عناصر الرد الصعودي على العملة؟

مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي منذ يناير 2017: ستة أسابيع متتالية عند 2% أو أكثر

الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبه عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي: أرقام التضخم تلوح في الأفق

المخطط من إعداد جيمس ستانلي

الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبه عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي المخيب للآمال

قضى الدولار الأمريكي معظم أوقات الأسبوع الماضي في التحرك نحو الارتفاع، مما يجعله يواصل المكاسب التي كانت قد بدأت في الأسبوع السابق وقت انتهاء الربع الأول. وعقب الوصول إلى نحو المستوى 90.00 على مدى الثلاث أيام الأولى من هذا الأسبوع، حظي الدولار الأمريكي بارتفاع خلال يوم الخميس عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي الذي جاء على نحو قوي. ومع ذلك، لم تتمكن أرقام الوظائف الواردة في التقرير من تكرار هذه القوة، وكانت أرقام الوظائف الأساسية التي سجلت 103+ ألف وظيفة مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى 103+ ألف وظيفة كافية للدفع بمؤشر الدولار الأمريكي نحو الهبوط ليصل إلى المستوى 90.00.

مخطط الساعة للدولار الأمريكي عبر مؤشر الدولار الأمريكي "DXY": ارتداد للمكاسب عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي خلال يوم الجمعة

الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبه عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي: أرقام التضخم تلوح في الأفق

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

بالتوجه نحو الأسبوع المقبل، يظل الدولار الأمريكي عرضة للمخاطر. فقد شهد الربع الأول من العام استمراراً للاتجاه الهبوطي الذي حدد تداول الدولار الأمريكي خلال عام 2017. وأظهر هذا الضعف على الرغم من أن الاحتياطي الفيدرالي كان واحداً من بين عدد قليل من البنوك المركزية الكبرى الذي قام برفع أسعار الفائدة، تمت الإشارة إلى أن هذا الاتجاه الهبوطي من المرجح أن يكون أكثر ارتباطاً بالسياسة المالية وليس بتوقعات أسعار الفائدة على المدى القريب. لقد ناقشنا هذه الفكرة قبل بضعة أسابيع، حيث ربطنا موضوعات السياسة المالية وتحركات أسعار الدولار الأمريكي معاً من خلال متوسط سندات الخزانة الأمريكية؛ مما يبقي على ذلك محركاً ذات صلة في العملة الأمريكية. وقد يصبح هذا الموضوع أكثر غموضاً على المدى القريب حيث إن موضوع التعريفات الجمركية يسيطر على العناوين الرئيسية، مع الحفاظ على التركيز صوب المحفزات قصيرة الأجل بدلاً من السيناريوهات طويلة المدى.

التعريفات الجمركية

تمت كتابة الكثير حول التعريفات الجمركية وتأثيرها المحتمل، وقد شهدنا بعض التقلبات في الدولار الأمريكي وقت بعض التغريدات أو التعليقات المتعلقة بالأمر. لكن، إلى الآن، لا شيء مؤكد. وفي هذه المرحلة، يبدو أننا نسمع قليلاً من التصريحات المدوية من كلا الجانبين. ومع ذلك، وبغض النظر عما يمكن أن يكون عليه التأثير على المدى الطويل إذا ما تحقق ذلك بالفعل، فإن تحركات الأسعار أظهرت نبرة سلبية للدولار الأمريكي بفعل احتدام التوترات حول الموضوع، وقد يكون هذا كافياً لإلغاء وجهة النظر الصعودية للدولار الأمريكي على المدى الطويل حتى يتم التوصل إلى أحد الحلول.

التوقعات على مدى الأسبوع القادم

سوف تكون توقعات الدولار الأمريكي هبوطية، مع البحث عن استمرار الاتجاه الهبوطي على المدى الطويل للبقاء على الطريق الصحيح.

مخطط الساعة للدولار الأمريكي عبر مؤشر الدولار الأمريكي "DXY": مقاومة نطاق على المدى القصير، اتجاه هبوطي على المدى الطويل

الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبه عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي: أرقام التضخم تلوح في الأفق

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

لمطالعة المزيد:

هل تبحث عن تحليل الدولار الأمريكي على المدى الطويل؟ تحتوي توقعات DailyFX الخاصة بالربع الأول على قسم لجميع العملات الرئيسية، بالإضافة إلى أننا نوفر المزيد من المصادر لأزواج الدولار الأمريكي مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، وزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD، وزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، بالإضافة إلى زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD. ويمكن للمتداولين البقاء على اطلاع بالمراكز على المدى القريب من خلال مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG .