لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يتحول نحو سلسلة من الارتفاعات قبيل تقرير وظائف القطاع غير الزراعي بناءً على خطاب الاحتياطي الفيدرالي المتفائل

التنبؤ الأساسي للين الياباني: هبوطي

  • النشاط الموسمي لسوق الفوركس خلال شهر مارس يشهد شهراً محايداً للدولار الأمريكي عقب انتعاش فبراير
  • دعم زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يؤدي وظيفته، ومراقبة المدى القريب الذي يبلغ 115.00
  • التحليل الفني لزوج العملات اليورو مقابل الين اليابانيEUR/JPY: المستوى الكبير يلوح في الأفق، وماذا الآن؟
  • زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يتأرجح مرة أخرى عقب الإخفاق في اختبار انخفاض فبراير عند المستوى (111.59)
  • تسجيل الدخول لقائمة توزيع ديفيد عبر البريد الإلكتروني.

قد يواصل زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY تصحيح الانخفاض الذي بدأ خلال مطلع هذا العام نظراً لقيام عدد متزايد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بطرح توقعات مستقبلية إيجابية للسياسة النقدية بالإضافة إلى وظائف القطاع غير الزراعي التي من المتوقع أن تشهد زيادة أخرى تقدر بنحو 190 ألف وظيفة خلال شهر فبراير.

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يتحول نحو سلسلة من الارتفاعات قبيل تقرير وظائف القطاع غير الزراعي بناءً على خطاب الاحتياطي الفيدرالي المتفائل

المصدر: CME Group

أثارت التصريحات الأخيرة الصادرة عن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية تحولاً جوهرياً في توقعات أسعار الفائدة، مع وضع العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي في اعتبارها احتمالية رفع أسعار الفائدة خلال شهر مارس بما تفوق نسبته 80%. وفي المقابل، قد يزيد نمو الوظائف المتسارع المصحوب بانتعاش في متوسط الدخل في الساعة من الميل الصعودي المحيط بالدولار الأمريكي مع دفع الاحتياطي الفيدرالي لتطبيع سياسة نقدية عاجلاً وليس آجلاً لا سيما وأن الاقتصاد يقترب من "التوظيف الكامل". وفي الواقع، انضمت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين إلى زملائها وأشارت إلى أن رفع أسعار الفائدة خلال شهر مارس سوف يكون "ملائماً" طالما استمر الاقتصاد الأمريكي على هذا النهج، وعلى ما يبدو أنه من المرجح أن يقوم أعضاء لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية ممن لهم حق التصويت خلال 2017 بتبني تكاليف اقتراض مرتفعة خلال 2017 في الوقت الذي حذرت فيه رئيسة البنك المركزي من أن "عملية تقليص سياسة التسهيل من المرجح ألا تكون بشكل متباطئ كما كانت عليه خلال العامين الماضيين."

ورغم ذلك، اختتمت يلين قائلة بأنه "من المرجح أن تكون الإزالة التدريجية لسياسة التسهيل مناسبة"، ويبدو كما لو أن البنك المركزي قد خفف من حدة التوقعات المستقبلية الواسعة للسياسة النقدية نظراً لارتفاع معايير تعويض التضخم القائمة على السوق، وبشكل خاص، خلال الأشهر الأخيرة، على الرغم من انخفاضها. وقد تعكس التقديرات الجديدة تغيرات طفيفة للنمو وتوقعات التضخم، عند النظر إلى التوقعات المحدثة التي يتوقع صدورها من جانب مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، إلا أن المزيد من الانخفاض في توقعات صناديق الاحتياطي الفيدرالي طويلة الأجل قد يلقي بظلاله على توقعات السوق مما يجعله يقوض من القوة التي حظي بها الدولار الأمريكي خلال الآونة الأخيرة.

ومع ذلك، تظل الشمعة مرتفعة فيما يتعلق ببنك اليابان للتحرك بعيداً عن دورة التيسير الخاصة به طالما استمر التضخم دون المستهدف الذي يبلغ 2%، وقد يواصل المحافظ هاروهيكو كورودا وشركاه تبني نظرة مستقبلية حذرة خلال اجتماع تحديد أسعار الفائدة المقرر خلال 16 مارس حيث من المتوقع أن يشير تقرير ميزان المدفوعات إلى وجود عجز في الميزان التجاري خلال شهر يناير. ولا تزال مسارات انحراف السياسة النقدية ترسخ من وجود توقعات مستقبلية صعودية على المدى الطويل لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، وعلى ما يبدو أن بنك اليابان متأهب للمزيد من التوسع في ميزانيته العمومية في الوقت الذي يتعهد فيه البنك بالحفاظ على عوائد السندات لأجل 10 سنوات عند ما يقارب من الصفر.

للمزيد من التحديثات المتعمقة، انضم إلى ديفيد سونغ، محلل العملات في DailyFX وذلك للحصول على تحليلات أسبوعية مباشرة بالإضافة إلى إلقاء نظرة عامة!

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يتحول نحو سلسلة من الارتفاعات قبيل تقرير وظائف القطاع غير الزراعي بناءً على خطاب الاحتياطي الفيدرالي المتفائل

إن الإخفاق في إزالة ارتفاع فبراير الذي يبلغ (114.96) قد يحد من التقدم الأخير لسعر صرف زوج العملات الدولار الأمريكي والين الياباني بالإضافة إلى تبني شروط محددة النطاق قبيل الاجتماعات المرتقبة للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية وبنك اليابان خلال وقت لاحق من هذا الشهر. ورغم ذلك، تحافظ سلسلة الارتفاعات والانخفاضات العالية على ميل التوقعات المستقبلية على المدى القريب نحو الارتفاع، ويكون أي انكسار/إغلاق فوق 115.10 (50% على تصحيحات فيبوناتشي) من شأنه تخطي المستهدف الصعودي التالي عند نحو 116.00 (38.2% على تصحيحات فيبوناتشي) إلى 116.10 (78.6% على امتداد فيبوناتشي). - DS