لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الين الياباني

التوقعات الأساسية للين الياباني:إيجابية

بنك اليابان يمتنع عن اتّخاذ خطوة كبيرة، يوفر تدابير تيسير ضئيلة

اليورو/الين الياباني مستعدّ لبنك اليابان- المستويات التي يجب معرفتها

من المحتمل أن يواصل زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني خسارة الإرتداد المسجّل اعتبارًا من قاع يونيو (98.78) وسط تبدّد توقعات زيادة بنك الاحتياطي الفدرالي المعدلات في العام 2016، في حين يتابع بنك اليابان اعتماد مقاربة التريث والترقب أزاء السياسة النقدية.

مع توسّع الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1.2% على أساس سنوي في الفصل الثاني من العام 2016، من المحتمل أن يشجّع معدل النمو الأضعف من المتوقع المترافق مع انخفاض إنفاق الإستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفدرالي، مجلس الاحتياطي الفدرالي على تأخير أكثر نهج التطبيع، إذ يحذر المصرف المركزي من أنّ "مقاييس التضخم المبنية على السوق لا تزال ضعيفة؛ في حين لم تختبر تلك المبنية على المسوحات والتي تقيس توقعات التضخم البعيدة الأجل تغييرات تذكر، بشكل عام، خلال الأشهر الأخيرة". بناء عليه، يواجه الأخضر خطر اختبار المزيد من الرياح المعاكسة الإضافية خلال الأشهر القادمة، إذ يتابع المشاركون في السوق تأخير رهانات موعد الزيادة التالية للمعدلات من قبل الاحتياطي الفدرالي، بيد أنّ تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية المرتقب في الأسبوع القادم من شأنه تعزيز توقعات المعدلات، إذ من المقدّر اكتساب الاقتصاد الأمريكي 180 ألف فرصة عمل إضافية في يوليو، بينما من المرجّح تقلّص معدل البطالة الى 4.8% على أساس سنوي من 4.9% في يونيو. في الواقع، قد يزيد التحسّن الإضافي في ديناميات سوق العمل من حدّة الضغوطات على مجلس الاحتياطي الفدرالي لتطبيق تكاليف إقتراض أعلى، ومن الممكن أن توفر التعليقات الجديدة لرئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في فرع سان فرانسيسكو جون ويليامز، وفي فرع دالاس روبرت كابلان وفي فرع نيويورك ويليام ديودلي الدعم للدولار الأمريكي في حال أبدى مسؤولو المصرف المركزي رغبة أكبر بزيادة معدل الفائدة المعياري خلال العام 2016.

للحصول على حق الدخول الكامل والإطلاع على جميع الإستراتيجيات اليومية، سجل هنا

مع ذلك، من المحتمل أن يتداولزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني على انخفاض قبيل تبلور الأحداث الأمريكية المحفوفة بالمخاطر، إذ يحافظ بنك اليابان على سياسته الراهنة ويخطّط لإجراء "تقييم شامل" لقرار الفائدة التالي في 21 سبتمبر. على الرغم من إبقاء بنك اليابان المجال متاح لتوسيع دائرة التيسير الكمّي، يبدو مسؤولو المصرف المركزي غير مستعجلين لتطبيق المزيد من التدابير غير المعيارية، إذ يتابعون قياس تأثير سياسة معدلات الفائدة الصفرية، وقد يحاول الحاكم هاروهيكو كورودا مرّات عدّة شراء المزيد من الوقت ولا سيّما وسط تعهّد رئيس الوزراء شينزو آبيه بكشف النقاب عن حزمة حوافز نقدية "جريئة" لمساعدة الإقتصاد المتعثّر. بناء عليه، إنّ تبدّد رهانات زيادة الاحتياطي الفدرالي المعدلات في العام 2016 بالتزامن مع حفاظ بنك اليابان على سياسته قد يدفع زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني الى التراجع خلال الأجلين القريب الى المتوسط، ولا سيّما مع استعادة اليابان دورها التاريخي كمقرض للإقتصاد العالمي.

الأهداف الهبوطية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني في دائرة التركيز قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية

لا تزال الافاق العامّة لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني هبوطية، وسط حفاظه بشكل كبير على الإتّجاه الإنخفاضي السائد منذ وقت سابق من هذا العام، ويواجه الزوج خطر خسارة الإرتداد المسجّل اعتبارًا من قاع يونيو (98.78)، إذ يبدو وكأنّه أنشأ ذروة أدنى في يوليو. وبدوره، إنّ الإختراق/الإقفال دون تداخل فيبوناتشي على مقربة من 101.80 (تصحيح 23.6%) الى 102.10 (توسّع 100%) من شأنه فتح المنطقة الهبوطي التالية المهمّة المتمركزة على مقربة من 98.30 (تصحيح 38.2% و78.6%).