لا تُفوّت أي مقال من ديفيد رودريجيز

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد رودريجيز

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

إظهار الجنيه الاسترليني دلائل حياة- يجب الإنتباه من التذبذبات الإضافية

التوقعات الأساسية للجنيه الاسترليني: إيجابية

  • قرار المحكمة البريطانية العليا المفاجىء يدفع الجنيه الاسترليني الى الإرتفاع بشكل ملموس
  • بنك انجلترا يظهر تحوّل مفاجىء في السياسة ويدفع الجنيه الاسترليني الى الإرتفاع
  • إنقلاب الموازين على صعيد اتّجاه الجنيه الاسترليني

تقدّم الجنيه الاسترليني على خلفية الأسبوع المحفوف بالأنباء المحيطة بمفاوضات البريغزيت والتحوّل المفاجىء في معدلات فائدة بنك انجلترا. مع ذلك، سواء واصل التقدّم أو لم يواصله هو مسألة أخرى، ومن المحتمل هيمنة المزيد من التذبذبات إثر تطلّع التجار الى الإنتخابات الرئاسية الأمريكية والتطوّرات السياسية المحلية في الأسبوع القادم.

ولّدت المحكمة البريطانية العليا صدمة في الأسواق البريطانية إثر إصدارها حكم بضرورة حصول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على موافقة البرلمان من أجل البدء رسميًا بعملية إخراج البلاد من الإتحاد الأوروبي. أدّى ذلك الى زعزعة خطط الحكومة بما أنّ رئيسة الوزراء أفادت في وقت سابق أنّها ستقوم بتفعيل المادة 50 في مارس 2017.

أظهر استطلاع للرأي سبق الإستفتاء تفضيل أعضاء البرلمان البقاء في الإتحاد الأوروبي بهامش كبير بلغ 454 مقابل 147. وعلى الرغم من احتمال تغيير هذه الهوامش في أعقاب نتائج البريغزيت، يبدو من المنطقي الإفتراض أن النواب سيتطلّعون الى تعطيل خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي. تمّ استئناف القرار وستتمّ إحالته الى المحكمة العليا لتحديد موعد جلسة أوائل ديسمبر. سيكون من الصعب معرفة حكم المحكمة العليا، وسيبقى الغموض مهيمنًا خلال المستقبل القريب. إنّ أي دلائل على تصويت البرلمان على البريغزيت ستوفر على الأرجح الدعم للجنيه الاسترليني.

وفر بنك انجلترا تعزيز مفاجىء جديد للعملة البريطانية التي كانت متعثّرة إثر اعتماده نبرة معتدلة أزاء السياسة النقدية. عزّز حاكم بنك انجلترا مارك كارني وأعضاء مجلس إدارته التوقعات الاقتصادية للعام 2017 أشاروا الى إمكانية تصرّفهم بسرعة في حال ارتفع التضخم فوق هدف 2%. يستبعد التحوّل الحادّ في الموقف أساسًا إضفاء أي تخفيضات جديدة على المعدلات وترجّح أسواق المداخيل الثابتة توافر فرص ضئيلة للغاية لزيادة المصرف المعدلات في الأشهر الإثني عشر القادمة. وفي الواقع، يبدّد التحوّل رياح معاكسة رئيسية أخرى تقف في وجه قوّة الجنيه الاسترليني.

أوضحت مواقع الخبراء أنّ معظم التجار يتوقعون استمرار هبوط الجنيه الاسترليني إثر إظهار بيانات التزامات التجار بلوغ مواقع البيع ذروة تاريخية. منذ ذلك الحين بدا واضحًا أنّهم خرجوا من تلك المواقع إثر تسارع الزوج صعودًا بما يناهز 6% اعتبارًا من قيع عقود عدّة. من الممكن أن يدفع خليط تحسّن آفاق المعدلات والغموض المحيط بفرضية البريغزيت معظم التجار للخروج من مواقع البيع. وفي الواقع من المحتمل أن نشهد تسارع صعودي لتغطية مواقع البيع خلال المستقبل القريب.

يجب على التّجار التنبّه على وجه الخصوص الى إحتمال هيمنة موجة كثيفة من التذبذبات على مقربة من الإنتخابات الرئاسية الأمريكية في 8 نوفمبر. سيكون من الصعب التنبؤ بردود فعل الأسواق وتحذر مواقع الجنيه الاسترليني الأحادية الجانب من بروز تذبذبات عند أي مفاجآت.

للحصول على حق الدخول الكامل والإطلاع على جميع الإستراتيجيات اليومية، سجل هنا