لا تُفوّت أي مقال من Moheb Hanna

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Moheb Hanna

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

هبطت أسعار اليورو دولار EURUSD مرة أخرى إلى أدنى مستوياتها لعام 2018 عند مستوى 1.1340 وذلك بعد انتهاء بيان البنك المركزي الأوروبي أمس والاعلان عن إبقاء الفائدة عند مستوياتها الحالية عند 0% وتوقعات البنك المركزي الأوروبي ECB عن نمو اقتصاد دول الاتحاد لعام 2019. مازال البنك المركزي الأوروبي ECB حذراً في بيانه مع تكرار أنه على استعداد للاستمرار في شراء السندات إذا تطلب الأمر ذلك. دفعت لهجة البنك المركزي المُتداولون إلى الحذر وبيع اليورو بعدها ووصوله إلى مستوى 1.1340 هبوطاً من أعلى سعر وصل له هذا الشهر عند 1.1580.

للتعرف على توقعات أسعار اليورو، الدولار، الذهب، عملات أجنبية أخرى وعدد من مصادر التداول الهامة، تفضل بتحميل توقعات الأسعار وأدلة التداولمجاناً.

شهدنا مرات عديدة في الأسواق أن وصول ميول التداول والخوف في الأسواق إلى أقصى مستوياتهما قد يُعطي لنا فرص مُتميزة. هل حان وقت الشراء؟ فنياً، تُتيح لنا المستويات السعرية الحالية الشراء الأن والمخاطرة مع استخدام حماية ومستويات إيقاف ليست ببعيدة واستهداف أسعار تتيح نسبة عائد إلى مُخاطرة مقبولة. فيما يلي بعض المؤشرات التي تتيح لنا توقع ارتداد الأسعار وارتفاعها مرة أخرى من المستويات الحالية.

الرسم البياني الشهري

رسم بياني شهري يورو دولار EURUSD Monthly chart
  • وصول الأسعار إلى مستوى دعم 1.1340 الحالي هو بمثابة اختبار لمستوى دعم تاريخي والذي كان مستوى مقاومة لم تفلح الأسعار في كسره لمدة عامين ونصف تقريباً من يناير 2015 حتى أبريل 2017. حدث الانكسار أعلى هذا المستوى بعد انتهاء الانتخابات الفرنسية وعودة الأسعار لاختبار هذا المُستوى الأن قد يكون اختبار للمستوى السعري وفرصة شراء من مستويات مُنخفضة جداً مع استخدام مستويات 1.1300 1.1330 كحماية وإلغاء لتوقع ارتداد الأسعار.
  • الشراء من هذه المستويات يتيح لنا فرصة تحريك الإيقاف مع ارتداد الأسعار حتى ولو كان مؤقتاً.
  • وصول مؤشر الزخم ار اس أي RSI على الإطار الزمني الشهري إلى مستويات ذروة البيع. (فترة 7)

الرسم البياني اليومي

مُخطط يومي يورو دولار EURUSD Daily chart
  • محاولة الأسعار تكوين قاع سعري جديد عند مستوى دعم 1.1335 يتيح لنا الشراء من مستوى الدعم والحماية أدناه.
  • وصول مؤشر ميول التداول ومؤشر ار اس أي RSI إلى أقصى مستوياتهم على الإطار الزمني اليومي.
  • المُتوسطات المُتحركة على مؤشر ماكد MACD عند أقصى مُستويات تباعد وتعطي إشارة بأفضل نسبة مخاطرة مقابل عائد.
  • يمكن مراقبة تكوين قاع سعري جديد مُماثل للقاع المُكتمل خلال شهر أغسطس 2018 واستخدام فشل القاع لاحتمال تغيير اتجاه الأسواق.

مؤشر ميول التداول

مؤشر ميول التداول يورو دولار IGCS EURUSD
  • بحسب قراءة مؤشر ميول التداول الخاص بشركة أي جي، يمكن تحديد وصول مراكز الشراء لمُتداولي التجزئة إلى أقصى مستوياتها وهذا من الممكن أن يكون إشارة ارتداد وارتفاع الأسعار مرة أخر مع تحول ميول التداول إلى البيع من هذه النقطة. يمكنك متابعة تغير قراءة المؤشر على الموقع في أي وقت. يتم تحديث المؤشر لحظياً تزامناً مع تغير مراكز التداول من الشراء للبيع والعكس.

المتابعة على تويتر @mohebhanna

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار