لا تُفوّت أي مقال من جيمس ستانلي

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جيمس ستانلي

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

اليورو يبدأ في التراجع: زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يسجل أولى انخفاضاته الأسبوعية خلال 2018

التنبؤ الأساسي لليورو: ⁩هبوطي

النقاط الأساسية:

  • بيانات التضخم الصادرة عن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سوف تحدد اتجاه أسواق الفوركس خلال الأسبوع القادم.
  • التحليل الفني لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: اليورو قد يشهد ارتفاعاً أمام الدولار الأمريكي.
  • هل تتطلع إلى تحسين نهج التداول الخاص بك؟ اكتشف سمات المتداولين الناجحين. إذا كنت تبحث عن أفكار للتداول يرجى التحقق من مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG.

إذا كنت تبحث عن تحليل لليورو على المدى الطويل، يمكنك الضغط هنا للتعرف على توقعات التداول الخاصة بنا.

حظي اليورو بسلسلة من الارتفاعات خلال معظم الفترات منذ افتتاح العام الماضي، حيث إنه كان يتحرك نحو الارتفاع حتى مع وجود محفزات هبوطية. فمنذ أن شهد انخفاضاً على مدار 14 عاماً خلال اليوم الثاني من التداول في العام الماضي، أحكم المتداولون على الارتفاع قبضتهم على مجريات الأمور وأصبح قيد التحكم على نحو كبير. وقد حدث ذلك في حين كان البنك المركزي الأوروبي على ما يبدو أنه يتحدث عن تراجع العملة خلال عام 2017، قائلا باستمرار أنهم ليسوا على استعداد تام للبدء في التخطيط لإنهاء برنامج التيسير الكمي. ومع ذلك، استمرت الأسواق في توقع بعض التحرك الحتمي الناتج عن السياسة النقدية المنفتحة، وفي يناير سمعنا أخيراً بعض الاعتراف من البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بهذا الأمر.

إلا أنه، وفي تطور غريب للأحداث، فإن هذا التحذير، الذي ينبغي أن يكون إيجابياً لليورو نظرا لاحتمالية وجود معدلات أقوى في الاقتصاد، قد يساعد على تحقيق بعض الضعف في العملة الموحدة في واقع الأمر. ولم نقم بعد باختبار الارتفاعات الناتجة عن البنك المركزي الأوروبي،ومنذ ذلك الحين ونحن نشاهد حدوث ارتفاعات منخفضة مصحوبة بانخفاضات متدنية؛ مما يضفي على تحركات الأسعار مظهر تحرك أكثر عمقاً على الجانب البيعي. وستتضمن العلاقة هنا واحدة من الآثار العالمية، حيث إن عملية بدأ البنك المركزي الأوروبي في التراجع عن التحفيز تخلق نوعاً من الخوف في أسواق المخاطر في جميع أنحاء العالم في الوقت الذي يوجد فيه مصرف مركزي رئيسي آخر يتحرك نحو سياسة أكثر تشدداً. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بالإضافة إلى أن هذه العوائد المرتفعة ينتج عنها مخاوف تتعلق بالتقييمات المرتفعة في مجال الأسهم. وسينضم البنك المركزي الأوروبي إلى الاحتياطي الفيدرالي في التوجه نحو تشديد السياسة، مما يجعل بنك اليابان هو الوحيد من بين البنوك المركزية الكبرى الذي يدفع التيسير الكمي في الأسواق العالمية دون أي نوع من التشديد أو التقليص المخطط له.

وفيما يتعلق بأسواق المخاطر، فإن هذه الآثار يمكن أن تكون كبيرة حيث إن خلفية الشركات العاملة في الولايات المتحدة وأوروبا تحظى بقدر أقل من الإيجابية بجانب الكثير من الامتعاض عند وجود أسعار الفائدة المرتفعة والسياسة الأكثر تشدداً. ولا يجب طرح تراجع معدلات السيولة وتشديد السياسة من جانب البنوك المركزية كعامل سلبي للأسهم العالمية والتي أدت إلى ارتفاع سياسات التيسير النقدي للبنك المركزي إلى مستويات جديدة على مدى ثمانية سنوات بشكل دائم.

البيانات ذات التأثير المرتفع الصادرة عن أوروبا خلال الأسبوع الذي سيبدأ في 12فبراير (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)

اليورو يبدأ في التراجع: زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يسجل أولى انخفاضاته الأسبوعية خلال 2018

مأخوذ من التقويم الاقتصادي لـ DailyFX؛ من إعداد جايمس ستانلي

سوف تكون البيانات الكبرى خلال الأسبوع القادم الصادرة عن منطقة اليورو هي القراءة الأولية لإجمالي الناتج المحلي الأوروبي خلال الربع الأخير من 2017. فعندما شاهدنا قراءة مرتفعة حول هذه البيانات قبل أسبوعين، عادت قوة اليورو مرة أخرى عقب فترة وجيزة للدعم في أعقاب تصريحات البنك المركزي الأوروبي. وساعدت نقطة البيانات هذه على إعادة المضاربون على الصعود إلى الساحة مرة أخرى، وفي نهاية المطاف شاهدنا اختبارا آخر يبلغ 1.2500، الذي كان قد شهد حالة من التأرجح أثناء إنتاجه لهذا الارتفاع المنخفض. فالأمر الذي لفت أنظار الأسواق هو حقيقة أن نمو إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو بنسبة 6% حقق معدل نمو سنوي قدره 2.7%، وهو ما يجعله يتفوق على ما شهدته الولايات المتحدة خلال نفس الفترة والذي كان قد بلغ 2.6%. وبالنظر إلى أننا قد شاهدنا ارتفاعاً في أسعار الفائدة بمعدل 5 مرات من جانب الاحتياطي الفيدرالي خلال السنوات القليلة الماضية في حين أن البنك المركزي الأوروبي لا يزال "قيد البدء" مع عدم وجود تحركات لتشديد برنامج التيسير الكمي حتى الآن، قد يكون لدى البنك المركزي الأوروبي فرصة للحاق بالركب إذا ما استمر النمو العالمي على هذا المنوال.

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD الأسبوعي: نموذج نجمة المساء يأتي عند مقاومة، وانحراف في مؤشر القوة النسبية مع وجود إشارة هبوطية

اليورو يبدأ في التراجع: زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يسجل أولى انخفاضاته الأسبوعية خلال 2018

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

من منظور فني، شهد المخطط الأسبوعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD أولى الانخفاضات الأسبوعية منذ منتصف ديسمبر، في حين أنه يشهد أيضاً تشكيل نمط ارتداد نجمة المساء الذي يمتد من مستوى أساسي للمقاومة. ويأتي مستوى تصحيح فيبوناتشي الذي يبلغ 38.2% الذي يمكن مشاهدته على المخطط أدناه من تحرك كبير على مدار عامي 2017 - 2018، كما أن هذا المستوى قد أثبت وجود صعوبة في الانكسار فيما يتعلق بالمضاربين على ارتفاع اليورو حيث إن ذلك يأتي للمرة الأولى في ضوء تحركات البنك المركزي الأوروبي. وسوف تتضح نماذج نجمة المساء غالباً بالقرب من أعلى الاتجاه، كما أن هذا النمط قد يسبقه تحرك أكثر عمقاً نحو الارتفاع وذلك قبل أن تكون صورة الارتفاع الكبرى مستعدة للاستمرار.

وسيتم تحديد توقعات اليورو خلال الأسبوع المقبل ليكون هبوطياً.

لمطالعة المزيد:

هل تبحث عن التحليل المتعلق باليورو على المدى الطويل؟ تحتوي توقعات DailyFX الخاصة بالربع الأول على قسم لجميع العملات الرئيسية، بالإضافة إلى أننا نوفر المزيد من المصادر عبر صفحات زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، وزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY، وزوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP، بالإضافة إلى زوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF. ويمكن للمتداولين البقاء على اطلاع بالمراكز على المدى القريب من خلال مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG .