لا تُفوّت أي مقال من Christopher Vecchio

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Christopher Vecchio

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

توقعات أسعار الذهب، التوقعات الأساسية للذهب، مخطط اسعار الذهب، مخطط الذهب، أسعار الذهب

التوقعات الأساسية للذهب: محايد

- أسعار الذهب تتحول نحو الانخفاض خلال منتصف الأسبوع بفعل تقويض الدولار الأمريكي المنتعش لمعدل الطلب على الذهب؛ حيث جاء الجمع بين الأسهم الأمريكية القوية والدولار الأمريكي القوي سلبياً من الناحية التاريخية لأسعار الذهب.

- العناوين الرئيسية للخروج البريطاني سوف تعاود الظهور مرة أخرى عقب عودة انعقاد جلسات البرلمان البريطاني في أعقب عطلة عيد الفصح في 23 أبريل.

- يشير مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى ارتفاع أعداد صافي مراكز الشراء لمتداولي التجزئة على الرغم من تراجع أسعار الذهب إلى انخفاض جديد في 2019.

تعرف على التوقعات الخاصة بنا فيما يتعلق بالذهب والعملات الأساسية الأخرى على المدى الطويل من خلال أدلة التداول من DailyFX.

استعراض أسعار الذهب في أسبوع

واصلت أسعار الذهب حالة التدهور خلال شهر أبريل الذي يتسم بالصعوبة، حيث تم الوصول إلى انخفاضات جديدة في 2019 مقابل العديد من العملات. وكان الذهب قد شهد انخفاضاً مقابل الدولار الأمريكي (XAUUSD) بمقدار -1.17 خلال عطلة الأسبوع القصيرة، فقد تراجع إلى 1271.07، وهو أدنى مستوى تم الوصول إليه منذ 27 ديسمبر.

وفي الوقت الذي حظيت فيه شهية المخاطرة بدعم كبير بفعل حفاظ الأسهم الأمريكية على المكاسب التي حظيت بها، انخفضت أسعار الذهب أيضاً مقابل العوائد المرتفعة، والعملات المرتفعة: فيما يتعلق بالدولار الأسترالي (الذهب مقابل الدولار الأسترالي XAUAUD) والدولار الكندي (الذهب مقابل الدولار الكندي XAUCAD)، تراجعت أسعار الذهب بمقدار -0.79% و -0.71% على التوالي.

وفيما يتعلق بالعملات الأخرى مثل اليورو (الذهب مقابل اليورو XAUEUR) أو الجنيه الإسترليني (الذهب مقابل الجنيه الإسترليني) لم يستطع الذهب الوصول إلى انخفاضات جديدة خلال 2019 نظراً لحالة الضعف الحالية التي تواجهها هذه العملات خلال الوقت الحالي.

أخبار الخروج البريطاني تعاود الظهور مرة أخرى

عرض الأسبوع الماضي حالة من الهدوء السوق في أشد الحاجة إليها فيما يتعلق بالتأرجحات اليومية الناتجة عن أخبار الخروج البريطاني؛ فالافتقار إلى التقدم في البرلمان البريطاني ينذر بحدوث انقسام في المناقشات العامة. إلا أن العناوين الرئيسية للخروج البريطاني سوف تعاود الظهور مرة أخرى عقب عودة انعقاد جلسات البرلمان البريطاني في أعقب عطلة عيد الفصح في 23 أبريل. وقد يكون للأسبوع القادم تأثيراً كبيراً على ما ستسفر عنه الشهور القادمة.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وزعيم حزب العمال جيريمي كوربين قد عقدا عدة محادثات لإيجاد أرضية مشتركة لاتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي لتمريرها عبر البرلمان البريطاني. وتشير الدلائل المبكرة من مسؤولي حزب العمال وحزب المحافظين إلى أن المحادثات لن تسفر إلا عن القليل جداً من التقدم.

وفي حال عدم الاتفاق على أي شيء، فمن المحتمل أن تتقدم رئيسة وزراء المملكة المتحدة باستقالتها أو أن تواجه تصويتاً بحجب الثقة من جانب حزب العمال في مايو (راجع التقرير الكامل فيما يتعلق بالجدول الزمني لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المدى القريب: الخطوات التالية للخروج البريطاني سوف تثبت أنها محورية لأسعار أزواج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP، والجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBPJPY، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD). وتشير الحقيقة القائمة إلى أن عودة مخاوف الخروج البريطاني إلى ساحة الأخبار من شأنها أن تجعل أسعار الذهب تواصل حالة الاستقرار مرة أخرى.

تعرف على تأثيرات الحرب التجارية

تستمر محادثات الحرب التجارية الأمريكية - الصينية في الإشارة إلى تراجع التصعيد والانتهاء بعقد قمة بين الرئيسين ترامب وشي جين بينغ خلال الأسابيع المقبلة. وتشير تعليقات المسؤولين على جانبي المحيط الهادئ إلى أنه يمكن التوصل إلى اتفاق تجاري في أقرب وقت ممكن خلال شهر مايو، مع عقد اجتماع بين الرئيسين الأمريكي والصيني في وقت ما في أواخر شهر مايو. وكما هو الحال، فإن علامات التقدم وتخفيف حدة التوترات كان لها تأثير سلبي على أسعار الذهب.

ولكن نظراً لأن حرباً تجارية واحدة قد بدأت الهدوء على ما يبدو (ويرجع ذلك جزئياً إلى استعداد الولايات المتحدة للتغاضي عن آليات التنفيذ وبعض الخلافات المتعلقة بالملكية الفكرية القائمة)، فإن الولايات المتحدة على ما يبدو مستعدة للانخراط في حرب مع جبهة أخرى: الاتحاد الأوروبي. وبعد أن قضت منظمة التجارة العالمية بأن إعانات الاتحاد الأوروبي لشركة إيرباص (الشركة الفرنسية) تتعارض مع القواعد التجارية، حددت إدارة ترامب تعريفة جمركية جديدة ضد أكبر كتلة اقتصادية في العالم. مما يجعل هناك حرباً تجارية أخرى تظهر على الساحة، فإذا ما حدث ذلك، فقد يكون لهذا الأمر تأثير إيجابي على أسعار الذهب.

الأحداث البارزة في سوق الفوركس خلال الأسبوع القادم

يحظى التقويم الاقتصادي للأسبوع القادم بعدد قليل من البيانات الاقتصادية ذات الأهمية، وهو الأمر الذي يجعل المتداولين يبتعدون عن الإصدارات الخاصة بخطورة الأحداث المتعلقة بأسعار الذهب. وعلى غرار البيانات التي شوهدت على مدار الأسبوع الماضي، ينبغي أن تعطي بيانات التضخم القادمة للبنوك المركزية سبباً بسيطاً للتصرف بطريقة أو بأخرى. ولن تشير البيانات الصادرة عن بنك كندا أو بنك اليابان إلى تحركات السياسة خلال أي وقت قادم. فإذا كان هناك أي شيء، فإن التقرير الأولي لإجمالي الناتج المحلي الأمريكي الصادر خلال أواخر الأسبوع الماضي من شأنه أن يشير إلى أن المخاوف المتعلقة بحدوث ركود في الاقتصاد الأمريكي خلال بداية العام كان أمراً مبالغاً فيه، مما يجعله يحد من نطاق إجراء السياسة الحذرة الفورية التي يتبناها الاحتياطي الفيدرالي وبالتالي، يعرض مخاطر نهاية الأسبوع لأسعار الذهب.

يمكنك مطالعة التقرير الكامل، سوق الفوركس خلال الأسبوع القادم - الأحداث الخمسة الكبرى: بيانات التضخم الأسترالي، اجتماع بنك كندا، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي وغير ذلك.

مراكز العقود الآجلة للذهب تحتفظ بصافي شراء

أخيراً، بالنظر إلى المراكز، وفقاً لتقرير التزام المتداولين الصادر عن هيئة تداول السلع الآجلة للأسبوع المنتهي في 16 أبريل، قلص المضاربون من صافي مراكز شراء الذهب بشكل حاد لتصل إلى 56.3 ألف عقد لتنخفض عن الرقم الذي تم تسجيله خلال الأسبوع الماضي والذي يبلغ 105.4 ألف عقد. ويستقر صافي مراكز شراء الذهب خلال الوقت الحالي عند أدنى مستوى له منذ الأسبوع الذي يبدأ في 4 ديسمبر 2018.

مصادر المتداول في سوق الفوركس

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، فإن DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لمراقبة ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.