لا تُفوّت أي مقال من Daniel Dubrovsky

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Daniel Dubrovsky

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

مخطط الذهب

التوقعات الأساسية لأسعار الذهب: هبوطي

  • العلاقة العكسية بين أسعار الذهب والدولار الأمريكي تشهد حالة من القوة مؤخراً
  • البيانات الاقتصادية الأمريكية قد تأتي على نحو أقل مما هو متوقع، وهو الأمر الذي يدعم تجنب المخاطرة في وقت انخفاض الذهب
  • المخاطر التي يواجهها الذهب تتمثل في الاحتياطي الأسترالي الأكثر حذراً، والخروج البريطاني

تداول على جميع البيانات الاقتصادية العالمية الكبرى بشكل مباشر وفعال من خلال المحاضرات الإلكترونية التي يعقدها موقع DailyFX نود أن تنضم إلينا.

انخفضت أسعار الذهب خلال معظم فترات الأسبوع الماضي، حيث تراجع الذهب بنحو 1.5 بالمائة في أسوأ أداء يومي له منذ بداية مارس خلال يوم الخميس. فالمعدن النفيس المقوم بدون غطاء سلعي، بسبب افتقاره إلى صفات الأصول التي تدر فائدة، تتبع الدولار الأمريكي بشكل عكسي. وعند نقطة ما، حظي بانخفاض يأتي على نحو متوازٍ مع التراجع الحادث في مؤشر ستاندرد آند بورز 500. وقد قوض هذا الأمر السمة المرتبطة به غالباً كملاذ آمن.

ومؤخراً، يميل الذهب مقابل الدولار الأمريكي XAU/USD إلى أن يكون أكثر حساسية تجاه التحركات الحادثة في الدولار الأمريكي. وبالنظر إلى المخطط أدناه، نلاحظ انخفاض الذهب على الرغم من حالة التدهور التي تشهدها عوائد السندات الحكومية ذات الاستحقاقات قصيرة الأجل للبلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة وألمانيا. في الوقت نفسه، أصبح يرتبط مع الدولار الأمريكي على نحو عكسي بشكل متزايد منذ نهاية فبراير.

الذهب مقابل عوائد السندات الحكومية لآجال عامين للدول المتقدمة والدولار الأمريكي

الذهب مقابل السندات الحكومية لآجال عامين مؤشر الدولار الأمريكي

تم إعداد المخطط باستخدام TradingView

الذهب خلال الأسبوع المقبل

مع وضع ذلك في الاعتبار، سوف تراقب أسعار الذهب عن كثب ما يمكن أن يؤثر على الدولار الأمريكي في الأسبوع المقبل، وهناك الكثير مما يمكن توقعه. وبالنظر إلى المستقبل، نجد أن هناك بيانات مثل مبيعات التجزئة الأمريكية والسلع المعمرة والتقرير الأخير لوظائف القطاع غير الزراعي الأمريكي مقررة على الأجندة الاقتصادية. ويحظى الاحتياطي الفيدرالي بوضع الترقب والانتظار حيث إنه قد خفض من التوقعات التي تشير إلى رفع أسعار الفائدة بواقع مرتين خلال هذا العام. هل يمكن إنعاش تلك الفرص؟

يبدو أن مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية يشير إلى خلاف ذلك. تميل البيانات إلى الأداء المتدني بشكل متزايد في أكبر اقتصاد في العالم، مما يشير إلى أن المزيد من المفاجآت السلبية قد تلوح في الأفق. وكان هذا هو الحال إلى حد كبير على مدى الأسبوع الماضي. وتجدر الإشارة إلى أن العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي تضع في اعتبارها بما نسبته 70% وجود رفع لأسعار الفائدة خلال هذا العام. ومع ذلك، فقد صمد الدولار الأمريكي بشكل جيد أمام كل الأشياء التي تم النظر فيها.

فإذا ما شهدت الأسهم الأمريكية حالة من المعاناة بفعل مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي بسبب الإحصاءات الاقتصادية المحلية المتشائمة، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع الدولار الأمريكي. وغالباً ما يتحول المستثمرون إلى الأصول الأكثر سيولة في العالم بفعل تجنب المخاطرة الأكثر حدة. وهناك مصدر آخر لعدم اليقين يتمثل في بنك الاحتياطي الأسترالي بالنظر إلى أن بنك الاحتياطي النيوزيلندي قد أعلن مؤخراً أنه يفضل التخفيض ليكون هو خطوته التالية. فإذا ما انتهج الاحتياطي الأسترالي ذات النهج فإن الدولار الأمريكي قد يرتفع، مما يجعله يمارس ضغوطاً على المعدن.

قد يتحرك الذهب عكسيا مقابل الدولار الأمريكي، ولكن لا يزال ينبغي أخذ اتجاه عوائد السندات الحكومية في الاعتبار. دعونا لا ننسى أن ارتفاع الذهب منذ النصف الأخير من عام 2018 تتبع حالة من الاستقرار على الجزء الذي يتم مراقبته عن كثب في منحنى العوائدوذلكقبل أن يتحول في نهاية المطاف خلال 22 مارس. ولا يزال الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي عاملاً مؤثراً في الميل. بالنظر إلى هذه المخاطر العديدة، يجب على مضاربي الذهب المضي قدماً على نحو حذر.

مصادر تداول الذهب :