لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الذهب

النقاط الأساسية للذهب

الذهب يقترب من ارتفاع 2019 الذي يبلغ 1326 دولار أمريكي على نحو متسارع في الوقت الذي تؤدي فيه البيانات الجديدة الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي إلى الحد من رهانات رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، وقد يواصل محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية إعادة تنظيم التوقعات على المدى القريب الخاصة بالذهب وذلك بالتوازي مع احتمالية تطور تشكيل علم ارتفاع للذهب.

⁩التوقعات الأساسية للذهب: ⁩صعودي

الذهب يتخطى نطاقاً ضيقاً حيث إن الانخفاض الذي يبلغ 1.2% في مبيعات التجزئة الأمريكية بالتوازي مع الانكماش غير المتوقع في الإنتاج الصناعي يعملان على الحد من عمل لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في رفع أسعار الفائدة، ويبدو ذلك على الرغم من أن البنك المركزي سوف يواصل تغيير نبرته على مدى الأشهر القادمة وسط التوقعات الضعيفة للنمو والتضخم.

المؤشرات الاقتصادية الكبرى

عقب صدور البيانات المخيبة للآمال، حيث جاء إجمالي الناتج المحلي من جانب الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا الذي يمثل نموذجاً لتقدير النمو الحقيقي لإجمالي الناتج المحلي (المعدل السنوي المعدل موسميا) خلال الربع الأخير من عام 2018 عند 1.5 في المائة في 14 فبراير، بانخفاض من المستوى الذي يبلغ 2.7 في المائة في 6 فبراير، "وقد تستمر الدلالات التي تشير إلى معدل تباطؤ أكثر وضوحاً في التأثير على توقعات رفع أسعار الفائدة حيث إن هناك عدداً متزايداً من مسؤولي الاحتياطي الفدرالي يؤيدون نهج الانتظار والترقب للسياسة النقدية.

في الوقت نفسه، يبدو أن الاحتياطي الفيدرالي يمضي في المسار الصحيح لتخفيض المعدل الشهري الذي يبلغ 50 مليار دولار أمريكي في التشديد الكمي حيث صرح المحافظ ليل بيرنارد بأن "عملية تطبيع الميزانية العمومية من المحتمل أن تنتهي خلال وقت لاحق من هذا العام"،" ويبدو كما لو أن هناك إجماعاً متزايداً في البنك المركزي على إنهاء دورة التطبيع قبل الموعد المحدد وسط "الأحداث العارضة" التي تحيط بالتوقعات الاقتصادية.

احتمالات أسعار الفائدة المستهدفة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وفي المقابل، قد يولي المشاركون في السوق اهتماماً متزايداً لمحضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية وسط التغير الفعلي في خطاب البنك المركزي، وقد يؤدي حدوث تحول آخر في التوجيه المستقبلي إلى زيادة جاذبية الذهب، لاسيما وأن العقود الآجلة لصندوق الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى أن البنك المركزي يشهد استقراراً خلال عام 2019. وعلى الرغم من ذلك، قد يواصلالذهب عرض سلوك صعودي على مدى الأيام القادمة، مع ترقب الأهداف الصعودية حيث يواصل السعر بالإضافة إلى مؤشر القوة النسبية تعقب الاتجاهات الصعودية منذ أواخر 2018.

المخطط اليومي للذهب

المخطط اليومي للذهب

على ما يبدو أن الذهب يمضي في طريقه لاختبار ارتفاع 2019 الذي يبلغ 1326 دولار أمريكي، حيث تعرض منطقة المقاومة السابقة التي تتراوح بين 1298 دولار أمريكي (مستوى التصحيح الذي يبلغ 23.6%) و 1302 دولار أمريكي (مستوى التصحيح الذي يبلغ 50%) دعماً، في الوقت الذي يحظى فيه مؤشر القوة النسبية بديناميكية مماثلة حيث يستجيب لدعم خط اتجاه. وفي المقابل، تعاود العقبة التي تأتي عند 1328 دولار أمريكي (الامتداد الذي يبلغ 50%) الظهور مرة أخرى، حيث إن أي انكسار/إغلاق فوق المنطقة المحددة يفسح المجال أمام المنطقة التي تبلغ 1340 دولار أمريكي (الامتداد الذي يبلغ 61.8%)

مصادر تداول إضافية

هل تبحث عن تحسين نهج التداول الخاص بك؟ يمكنك استعراض سلسلة"سمات المتداولين الناجحين" للتعرف على كيفية استخدام الرافعة المالية على نحو فعال بالتوازي مع أفضل الممارسات الأخرى التي يمكن أن يتبعها المتداول.

هل ترغب في معرفة الأسواق الأخرى التي يعمل فريق DailyFX على مراقبتها؟ قم بتنزيل واستعراض أفضل فرص التداول لعام 2019.