لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب على الرسم البياني لمدة ساعتين

النقاط الأساسية للذهب:

الذهب يقلص من انخفاضاته التي حظي بها خلال وقت مبكر من هذا الشهر حيث إن عدداً متزايداً من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ينتهجون نبرة حذرة، كما أن البيانات الجديدة الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي قد تدعم التوقعات بوجود موقف أكثر ملائمة حيث من المتوقع أن يشهد مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية حالة من التشدد للشهر الثالث على التوالي في يناير.

التنبؤ الأساسي للذهب: صعودي

وعلى ما يبدو أن التوجيه المستقبلي للاحتياطي الفيدرالي من شأنه أن يدعم جاذبية الذهب حيث ينتهج البنك المركزي خلال الوقت الحالي نهج الترقب والانتظار فيما يتعلق بالسياسة النقدية كما أن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية قد تواصل الحد من رهانات رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي "تتراجع فيه بيانات التضخم."

وفي الواقع، من المتوقع أن يظهر تحديث مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية أن القراءة الرئيسية تتباطأ إلى 1.5% من 1.9% سنوياً في ديسمبر، مع انخفاض معدل التضخم الأساسي إلى 2.1% من 2.2% خلال نفس الفترة. نتيجة لذلك، قد تشجع إشارات نمو السعر المتباطئ الاحتياطي الفيدرالي على إتمام دورة رفع أسعار قبل الموعد المحدد، حيث يجادل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد، وهو أحد الأعضاء ممن يحق لهم التصويت في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خلال عام 2019، بأن الإشارات القائمة على السوق مثل توقعات التضخم المنخفضة القائمة على السوق وانعكاس منحنى العوائد الذي يمثل تهديداً يشيران إلى إلى أن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية تحتاج إلى التحرك على نحو حذر ."

وفي الوقت نفسه، يبقى أن نرى ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سوف يلجأ في نهاية المطاف إلى الحد من معدل التشديد الكمي الذي يبلغ 50 مليار دولار أمريكي في الشهر حيث إن مستوى الاحتياطيات التي نحتاج إليها في النظام الأساسي الجديد ربما تكون على الأرجح أعلى مما كان يعتقده الكثيرون حتى قبل سنة أو سنتين،" وقد يحاول البنك المركزي فقط كسب المزيد من الوقت خلال الاجتماع القادم في مارس وسط "حالة عدم اليقين المتزايدة حول العديد من قضايا السياسة التي لم يتم التوصل فيها إلى أحد الحلول، بما في ذلك الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، والمفاوضات التجارية الجارية، والآثار الناجمة عن الإغلاق الجزئي للحكومة في الولايات المتحدة."

 توقعات بقاء الاحتباطي الفيدرالي على أسعار الفائدة السابقة هي الأكبر

واستشراقاً للمستقبل، من المقرر أن يلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خطاباً آخر خلال 12 فبراير، مع توجه المشاركين في السوق بشكل كبير نحو البيان الحذر، حيث تظهر العقود الآجلة لصندوق الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي يحظى بحالة من الاستقرار على مدار عام 2019، وقد يظهر الذهب سلوكاً أكثر ارتفاعاً على المدى القريب حيث يواصل سعر الذهب تتبع الاتجاه الصعودي الممتد من أواخر 2018.

المخطط اليومي للذهب

الذهب مقابل الدولار الأمريكي

لا تزال التوقعات الأوسع نطاقاً للذهب بناءة، حيث يتتبع كلاً من السعر ومؤشر القوة النسبية الاتجاهات الصعودية التي تمتد من أواخر عام 2018، إلا أن عدم وجود زخم للانكسار أو الإغلاق فوق المنطقة التي تتراوح بين 1328 دولار أمريكي (امتداد يبلغ 50%) إلى 1329 دولار أمريكي (امتداد يبلغ 50% ) يزيد من خطر حدوث تصحيح على المدى القريب لاسيما وأن مؤشر الزخم يتراجع من منطقة ذروة الشراء.

على الرغم من ذلك، يبدو أن تشكيل نمط علم ارتفاع بدأ يتكشف حيث توفر منطقة المقاومة السابقة التي تأتي عند نحو 1298 دولار أمريكي ( تصحيح يبلغ 23.6%) إلى 1302 دولار أمريكي (تصحيح يبلغ 50%) دعماً، مع احتمالية تعرض الذهب لخطورة سلوك أكثر ارتفاعاً خلال الأيام القادمة حيث إنه يعرض سلسلة جديدة من الارتفاعات والانخفاضات الكبرى. كما أننا سنكون في حاجة إلى حدوث انكسار أو إغلاق مرة أخرى فوق 1316 دولار أمريكي (تصحيح يبلغ 23.6%) لمشاهدة تداول آخر عند 1328 دولار أمريكي (امتداد يبلغ 50%)، حيث إن أي انكسار/ إغلاق فوق المنطقة المحددة يجعل المستوى 1340 دولار أمريكي (امتداد يبلغ 61.8%) محط أنظار. كما سنراقب مؤشر القوة النسبية عن كثب حيث يبدو أنه يستجيب لدعم خط اتجاه، مع وجود تحرك فوق المستوى الذي يبلغ 70، مما يزيد من مخاطر حدوث ارتفاعات جديدة في الذهب خلال عام 2019 مع معاودة الزخم الصعودي الظهور.

مصادر تداول إضافية

هل تبحث عن تحسين نهج التداول الخاص بك؟ يمكنك استعراض سلسلة"سمات المتداولين الناجحين" للتعرف على كيفية استخدام الرافعة المالية على نحو فعال بالتوازي مع أفضل الممارسات الأخرى التي يمكن أن يتبعها المتداول.

هل ترغب في معرفة الأسواق الأخرى التي يعمل فريق DailyFX على مراقبتها؟ قم بتنزيل واستعراض أفضل فرص التداول لعام 2019.