لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب

التنبؤ الأساسي للذهب: محايد

  • أسعار الذهب:تشهد انخفاضاً إلا أنها تحتفظ بدعم على المدى الطويل؛ وتدفقات الملاذ تدخل في صراع مع قوة الدولار
  • الأمريكي ماهي محفزات أسعار الذهب؟ استعرض توقعات الذهب الخاصة بـ DailyFX خلال 2018
  • انضم إلى الويبينار اليومي والمجاني لتغطية معظم أزواج العملات الأجنبية وتوقعات تحرك الأسعار مع محلل الأسواق المالية مُحب حنا في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك من هنا

أسعار الذهب تتراجع للأسبوع الخامس على التوالي مع انخفاض سعر المعدن النفيس بواقع 0.3% ليتداول عند 1211 قبل إغلاق التداول في نيويورك يوم الجمعة. وقد أدى الانخفاض إلى الرجوع بأسعار الذهب إلى مستوى دعم أساسي كنا نتتبعه على مدار عدة أسابيع بالإضافة إلى أنه يأتي وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية بجانب أن أسواق الأسهم واسعة النطاق تحظى بحالة من الاستواء. ولم تتمكن القوة المتجددة في الدولار الأمريكي من التأثير على الذهب بشكل جوهري في وقت متأخر حيث بدأ الطلب على الملاذ بتقديم دعم أكثر فائدة للمعدن المتدهور. ولكن هل يكفي أن نحول هذا المسار بناءً على عمليات بيع التصفية المكثفة هذه التي تستمر لعدة أشهر؟

المضاربون على هبوط الذهب يرجحون خطورة ازدياد المخاطرة مقابل قوة الدولار الأمريكي

حظيت مؤشرات بقاء الاقتصاد الأمريكي قوياً حالة من الدعم خلال يوم الجمعة حيث أظهرت بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي لشهر (أغسطس) ارتفاعاً مفاجئاً في معدل التضخم الأساسي ليصل إلى 2.4% على أساس سنوي. ولا تزال العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي تضع في اعتبارها ما نسبته 60% لرفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة خلال ديسمبر - ويجب الانتباه إلى أن توقعات رفع أسعار الفائدة عادة ما تلقي بظلالها على أسعار الذهب التي تتأثر خلال الوقت الحالي بفعل قوة الدولار الأمريكي المستمرة.

وعلى الرغم من ازدياد حدة التوترات الجيوسياسية (الحرب التجارية مع الصين، و حالة الشقاق مع تركيا بالإضافة إلى العقوبات المتزايدة المفروضة على روسيا) فإن ازدياد معدل المخاطرة المفاجئ يوفر بعض الدعم لأسعار الذهب التي انخفضت بأكثر من 11% من الارتفاعات السنوية. وعلى الرغم من انخفاض الأسعار، تمكن الذهب من الاستقرار فوق محور رئيسي في السعر وقبيل التوجه نحو الأسبوع القادم، لا يزال التركيز يتجه صوب رد فعل تجاه الانخفاضات الأخيرة.

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع دليل المبتدئين المجاني

الأسعار الفورية وفق مراكز المتداولين الخاصة بشركة IG

ميل متداولو الذهب
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وأن النسبة تستقر عند +6.71 (87.0% من المتداولين يتداولون على الشراء) – قراءة هبوطية
  • ارتفعت مركز الشراء بواقع 3.5% عن يوم أمس وبمقدار 1.1% عن الأسبوع الماضي
  • انخفضت مراكز البيع بواقع 3.6% عن يوم أمس إلا أنها ارتفعت بمقدار 9.2% عن الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء إلى أن الأسعار الفورية للذهب قد تواصل الانخفاض. والمتداولون أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمسولكنهم أقل احتفاظاً بمراكز الشراء عن الأسبوع الماضي وقد أتاح الجمع بين المركز الحالي والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط للذهب وذلك من وجهة نظر تداولية.

المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

كنا قد أشرنا على مدى عدة أسابيع إلى الآن أنه "من الخطورة بمكان أن نبدأ في تحويل المراكز، إلا أن التهديد بحدوث انتعاش على المدى القريب لا يزال واضحاً عند الارتفاع فوق مستوى خط المنتصف / أدنى الإغلاقات الأسبوعية خلال شهر مارس 2017 عند نحو1204،" مع وجود توقعات من جانبنا بحدوث "تحركات أسعار تتراوح بين جانبية إلى هبوطية." وتظل التوقعات كما هي دون تغيير بالتوجه نحو الأسبوع المقبل حيث تستمر الأسعار في الاستقرار فوق مستوى الدعم بقليل.

لاحظ أن مؤشر القوة النسبية على وشك الانكسار نحو منطقة لذروة البيع فإذا ما أغلقت الأسعار عند هذه المنطقة، فستظل المخاطرة تصب في صالح الاتجاه الهبوطي قبيل التوجه نحو الأسبوع القادم من منظور الزخم. ومع ذلك، يكون هناك بحثاً عن مقاومة مؤقتة عند 1234/36 /36 حيث يتلاقى المتوسط المتحرك على مدى 200 أسبوع مع انخفاض ديسمبر عند خط المنتصف لتشكيل قناة أندرو بيتشفورك هبوطية أوسع نطاقاً الذي كنا نتتبعه من ارتفاعات 2017/2018. ستكون هناك حاجة إلى إغلاق أسبوعي فوق هذا المستوى للإشارة إلى أن هناك انخفاضاً أكثر أهمية يلوح في الأفق. ويستهدف أي انكسار هبوطي هنا أهداف لاحقة عند خط المنتصف عند نحو1190 مدعوماً على نحو وثيق من جانب احتشاد دعم هيكلي عند 1175/80 (منطقة ذات اهتمام لاحتمالية حدوث استنزاف/أوامر دخول شرائية عند الوصول إلى ذلك).

خلاصة القول: على الرغم من أن الخطر الأوسع نطاقاً لا يزال مرجحاً على الجانب الهبوطي، استجابت أسعار الذهب لمحور دعم رئيسي ويمكن أن تقدم تأجيلًا على المدى القريب بفعل ضغط البيع الأخير. ينصب التركيز الفوري قبيل التوجه نحو الأسبوع المقبل على محور الدعم الذي يبلغ 1204 للتعرف على التحليل الفني الكامل لمستويات أسعار الذهب على المدى القريب (على نحو يومي وعلى مدار يوم واحد)، يمكن استعراض التوقعات الفنية للذهب مقابل الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!