لا تُفوّت أي مقال من جيمس ستانلي

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جيمس ستانلي

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب تحتفظ بدعم للأسبوع الثاني: هل لم يعد هناك تواجد للمضاربين على الانخفاض؟

التنبؤ الأساسي للذهب: ⁩محايد

النقاط الأساسية:

التنبؤ الأساسي للذهب: ⁩محايد

هل ترغب في معرفة كيفية تعامل المتداولين الآخرين مع أسعار الذهب؟ يمكنك مطالعة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG.

أسعار الذهب تحظى بدعم على مدى الأسبوع الثاني قبيل مخاطر رئيسية كبيرة

شهدت الأشهر الثلاث الماضية تحركات أسعار هبوطية على نحو حاد فيما يتعلق بأسعار الذهب. وعقب قضاء معظم الربع الأول داخل أحد النطاقات، بدأ البائعون في السيطرة في منتصف أبريل مع بدء ظهور قوة الدولار الأمريكي. وقد استمر هذا الموضوع الذي يتعلق بقوة الدولار الأمريكي وحالة الضعف التي يشهدها الذهب خلال الفترة المتبقية من الربع الثاني وقبيل التوجه نحو الأسابيع القليلة الأولى من الربع الثالث، حتى استطاعت الأسعار في نهاية المطاف الوصول إلى دعم خلال يوم الخميس الماضي عند صدور تعليقات الرئيس ترامب فيما يتعلق بسياسة أسعار الفائدة الأمريكية. يستمر الدعم الحالي في الظهور عند 50% من التحرك الرئيسي ما بين 2014-2016. وعقب الارتداد من هذه المنطقة حتى إغلاق الأسبوع الماضي، واصلت الأسعار اختبار هذا المستوى من خلال تحركات الأسعار خلال هذا الأسبوع، ولكن - حتى الآن، لم يتمكن المضاربون على الانخفاض من تحقيق تقدم كبير. ويسلط هذا الأمر الضوء على منطقة دعم مثيرة للاهتمام في سوق رئيسية قبل مجموعة كبيرة من المخاطر الرئيسية على التقويم الاقتصادي للأسبوع القادم.

المخطط اليومي لأسعار الذهب: نطاق الربع الأول يؤدي إلى انخفاض خلال الربع الثاني، ودعم فيبوناتشي يفرض حالة من الاستقرار على الانخفاضات خلال الأسبوع الماضي

أسعار الذهب تحتفظ بدعم للأسبوع الثاني: هل لم يعد هناك تواجد للمضاربين على الانخفاض؟

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

التقويم الاقتصادي للأسبوع القادم يجلب مجموعة من المخاطر الرئيسية

عند النظر إلى تحركات الأسعار المتأرجحة خلال هذا الأسبوع في الذهب نجد أنها تأتي على نحو مماثل للدولار الأمريكي. وكان الاتجاه الصعودي للدولار الأمريكي خلال الربع الثاني هو المحرك الرئيسي لعمليات بيع التصفية في أسعار الذهب، ومع استمرار قوة الدولار الأمريكي في الارتفاع خلال هذا الأسبوع، استمرت عمليات بيع الذهب. إلا أن الأسبوع المقبل يجلب مجموعة كبيرة من المخاطر الرئيسية حيث تصدر قرارات أسعار الفائدة من البنوك المركزية في اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إلى جانب صدور بيانات التضخم الرئيسية في أوروبا وأرقام الوظائف الأمريكية (سوف يتم صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي خلال يوم الجمعة). وهذا من شأنه أن يؤدي إلى خلفية متقلبة بشكل خاص حيث إن لدينا أحداثاً هامة تتسم بقدر كبير من المخاطرة على تقويم الأسبوع القادم على مدى جميع الأيام.

التقويم الاقتصادي لـ DailyFX: أحداث سوق الفوركس عالية التأثير للأسبوع الذي يبدأ في يوليو 2018

أسعار الذهب تحتفظ بدعم للأسبوع الثاني: هل لم يعد هناك تواجد للمضاربين على الانخفاض؟

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

متداولو التجزئة يتجهون إلى الجانب الشرائي بشكل كبير في الوقت الذي يواصل فيه المتداولون الوصول إلى أحد القيعان

مع ارتفاع حدة عمليات بيع الذهب، يواصل متداولو التجزئة محاولة الوصول إلى أحد القيعان . وعند هذه النقطة، يظل 85.9% من متداولي التجزئة يحتفظون بمراكز شراء للذهب بنسبة تبلغ 6.07 إلى 1. ومع استخدام ميل التجزئة كمؤشر مناقض، فإن هذا من شأنه أن يشكل تحدياً حول احتمالية وجود إستراتيجيات صعودية في أسعار الذهب؛ بل ومن الممكن أيضاً أن يتيح الفرصة أمام المزيد من الانخفاض المتواصل.

ميل متداولي التجزئة على الذهب يظل شرائياً بشكل كبير

أسعار الذهب تحتفظ بدعم للأسبوع الثاني: هل لم يعد هناك تواجد للمضاربين على الانخفاض؟

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

إستراتيجية الذهب خلال الأسبوع المقبل: تراجعات وانكسارات

في هذه المرحلة، لا يزال الاتجاه الهبوطي جذاباً في أسعار الذهب، إلا أننا شاهدنا نقصاً في التحفيز من جانب البائعين عند ظهور الدعم خلال الأسبوع الماضي. وعند الجمع بين ذلك مع قدر كبير من المخاطرة الواردة على التقويم الاقتصادي للأسبوع المقبل، فإن ذلك يمهد لخلفية تتسم بالصعوبة لمحاولة اتباع اتجاهات متطورة بشكل جيد. وعلى هذا النحو، ستظل توقعاتنا الأساسية لأسعار الذهب خلال الأسبوع المقبل محايدة.

ولكن يمكن إعادة إتاحة الفرصة أمام الإستراتيجيات الهبوطية في الذهب عند عودة الاتجاه الهبوطي مرة أخرى، ويمكن البحث عن ذلك الأمر بطريقتين مختلفتين: التراجع إلى مقاومة على المدى القصير، والتي يمكن أن توفر جاذبية هبوطية حيث يكون لدى المتداولين نقطة على الرسم البياني يمكنهم التوقف عند بلوغها. أو، بدلاً من ذلك، قد تتاح الفرصة أمام إستراتيجيات انكسار هبوطي إذا ما تراجعت الأسعار إلى مستوى انخفاض جديد.

مخطط أسعار الذهب على مدى أربع ساعات

أسعار الذهب تحتفظ بدعم للأسبوع الثاني: هل لم يعد هناك تواجد للمضاربين على الانخفاض؟

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

لقراءة المزيد حول ذلك:

هل تبحث عن تحليل على المدى الطويل فيما يتعلق بالدولار الأمريكي؟ تحتوي توقعات DailyFX الخاصة بالربع الأول على قسم لجميع العملات الرئيسية، بالإضافة إلى أننا نوفر المزيد من المصادر لأزواج الدولار الأمريكي مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، وزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD، وزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، بالإضافة إلى زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD. ويمكن للمتداولين البقاء على اطلاع بالمراكز على المدى القريب من خلال مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG .

مصادر للتداول عبر سوق الفوركس

توفر DailyFX مجموعة من أدوات التداول والمؤشرات و المصادر لمساعدة المتداولين. وفيما يتعلق بهؤلاء من يبحثون عن أفكار للتداول، فإن مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يُظهر مراكز متداولي التجزئة بالإضافة إلى التداولات والمراكز المباشرة. تتضمن أدلة التداول التوقعات الفصلية الخاصة بـ DailyFX بالإضافة إلى فرص التداول المثلى؛ مع دعم الأخبار المستمر الذي من خلاله يمكن التعرف على آخر مستجدات الأسواق على مدار اليوم من جانب فريق DailyFX. وإذا كنت تبحث عن تحليل فوري، فإن المحاضرات الإلكترونية من DailyFXتوفر عدداً هائلاً من الجلسات على مدار الأسبوع والتي من خلالها يمكنك التعرف على أهم الأمور التي نبحث عنها ونتطلع إليها وكيفية القيام بذلك.

وإذا كنت تبحث عن معلومات تعليمية، فإن دليل المتداولين الجدد تم إعداده لمساعدة المتداولين الجدد في حين أن بحث سمات المتداولين الناجحين تم إعداده لشحذ مجموعة المهارات من خلال التركيز على إدارة المخاطر والتداول.