التنبؤ الأساسي للذهب: محايد

حظيت أسعار الذهب بسلسلة من الخسائر على مدى ثلاثة أسابيع مع ارتفاع المعدن النفيس بنحو 0.2% ليتداول عند 1255 قبيل إغلاق التداول في نيويورك خلال يوم الجمعة. ويأتي الإرجاء من ضغوط البيع الأخيرة بالتوازي مع حدوث ارتداد في شهية المخاطرة الأوسع نطاقاً مع إغلاق جميع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة على ارتفاع خلال الأسبوع على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن تصاعد الحرب التجارية مع الصين. وفيما يتعلق بالذهب، تمثل معركة التعريفات الجمركية بارقة أمل للمضاربين على الارتفاع، ويتم التركيز على ما إذا كان السعر يمكنه المتابعة بناء على ارتداد هذا الأسبوع من الدعم أم لا.

نمو الأجور المنخفض يلقي بظلاله على بيانات تقرير وظائف القطاع غير الزراعي القوية

خلال يوم الجمعة تم صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي الذي جاء على نحو قوي على عكس جميع التوقعات الجماعية ليتضمن 213 ألف وظيفة خلال شهر يونيو. وعلى الرغم من ارتفاع معدل البطالة إلى 4% من 3.8%، فقد اقترن هذا التحرك باتساع في معدل مشاركة القوى العاملة الذي ارتفع إلى 62.9% من 62.7% خلال الشهر السابق، وهو تطور إيجابي. ومع ذلك، فقد ألقت أرقام التضخم في الأجور بظلالها على التقرير حيث استقر متوسط الدخل في الساعة عند 2.7% - ليأتي دون التوقعات التي كانت تشير إلى الارتفاع.

ماذا يعني جميع ذلك للاحتياطي الفيدرالي؟ لقد ذكرنا منذ فترة طويلة أن الشاغل الرئيسي للبنك المركزي خلال السنوات الأخيرة هو التوقعات التضخمية ومعدل النمو في الأجور الذي لا يزال ضعيفاً إلى حد ما، ومن غير المرجح أن تسارع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية من عملية التطبيع (رفع أسعار الفائدة). وقد استجابت الأسواق بالمثل مع ارتفاع الأسهم قبيل التوجه نحو نهاية الأسبوع بناءً على توقعات باتباع نهج تدريجي على نحو أكثر من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

مخاوف الحرب التجارية توفر الدعم للذهب

مع اقتراب الأسبوع القادم، سوف يترقب المتداولون إصدار بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية لشهر يونيو من أجل الحصول على تحديث آخر للظروف التضخمية الأوسع نطاقاً. وفيما يتعلق بالذهب، فإن البيانات الصادرة خلال يوم الجمعة لن يكون لها تأثير كبير على النظرة الأوسع نطاقاً مع كون التركيز الرئيسي للمستثمرين ينصب نحو الحرب التجارية الوشيكة. وبينما لا يزال مستقبل هذا النزاع غير مؤكد، فإن المخاطر التي قد يتعرض لها ميل المستثمرين على المدى القريب قد تلعب دوراً في تخفيف بعض الضغوط الأخيرة في أسعار الذهب، ويكون التركيز على ارتداد هذا الأسبوع من الدعم على المدى الطويل.

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع دليل المبتدئين المجاني

Gold

الأسعار الفورية وفق مراكز المتداولين الخاصة بشركة IG

  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وأن النسبة تستقر عند +7.48 (88.2% من المتداولين يتداولون على الشراء) -قراءة هبوطية
  • ارتفعت مراكز الشراء بمقدار 2.3% عن يوم أمس وبمقدار 10.2% عن الأسبوع الماضي
  • انخفضت مراكز البيع بمقدار 7.6% عن يوم أمس وبمقدار 7.8% عن الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء إلى أن الأسعار الفورية للذهب قد تواصل الانخفاض. والمتداولون أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمس والأسبوع الماضي، وقد أتاح الجمع بين المركز الحالي والتغييرات الأخيرة انحياز -تداولي مضاد وهبوطي لأسعار الذهب الفورية وذلك من وجهة نظر تداولية.

المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

 المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

خلال التوقعات الأسبوعية الأخيرة للذهب، كنا قد أشرنا إلى أن أهداف الدعم الأساسية تأتي عند "مستوى التصحيح الذي يبلغ 50% من ارتفاع أواخر 2016 عند 1245 مدعوماً على نحو وثيق بالمتوسط المتحرك على مدى 200 أسبوع/ دعم خط اتجاه عند نحو 1235." سجل الذهب انخفاضاً عند 1237 خلال هذا الأسبوع قبل أن يشهد ارتداداً على نحو حاد. إذاً هل هناك انخفاض يلوح في الأفق؟

هذه منطقة دعم كبيرة وعلى الرغم من أن التوقعات الأوسع نطاقاً ما زالت تلقي بظلالها على الجانب الهبوطي، إلا أن المخاطرة تتصاعد من أجل تعافي أكبر عند الارتفاع فوق هذه الانخفاضات. وهناك مقاومة أسبوعية تستقر عند 1285 حيث يتلاقى مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% مع خط المنتصف بالإضافة إلى إلغاء هبوطي أوسع نطاقاً عند الافتتاح السنوي الذي يبلغ 1302. فأي انكسار دون منطقة الدعم الأساسية هذه يعرض مخاطر حدوث خسائر متسارعة للذهب ويستهدف مثل هذا السيناريو مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% لارتفاع أواخر 2016 عند 1215 و 1204.

خلاصة القول: استجاب الذهب إلى دعم أسبوعي أساسي ويأتي التركيز الفوري على نطاق افتتاح يونيو مع تعرض خط الاتجاه الهبوطي الأوسع نطاقاُ إلى المخاطر عند الارتفاع فوق 1236.للتعرف على التحليل الفني الكامل لمستويات أسعار الذهب على المدى القريب (على نحو يومي وعلى مدار يوم واحد)، يمكن استعراض التوقعات الفنية للذهب مقابل الدولار الأمريكي خلال هذا الأسبوع.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!