لا تُفوّت أي مقال من جيمس ستانلي

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جيمس ستانلي

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية:

  • ⁩ شهدت أسعار الذهب انكساراً نحو الانخفاض خلال صباح يوم الجمعة، وذلك عقب افتتاح السوق الأمريكية بوقت قصير وبعد مرور يوم واحد من الارتفاع الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي.
  • ⁩تراجعت أسعار الذهب ⁩إلى ما ⁩دون خط الاتجاه ⁩وهو الأمر الذي ساعد على توفير دعم على مدى الشهر الماضي في الوقت الذي سجلت فيه الأسعار انخفاضات جديدة خلال 2018.
  • ⁩للحصول على صورة فنية أكثر وضوحاً حول أسعار الذهب، تفضل بمطالعة توقعات 2018 الخاصة بنا.

التنبؤ الأساسي للذهب: ⁩هبوطي

هل ترغب في معرفة كيفية تعامل المتداولين الآخرين مع الذهب؟ يمكنك مطالعة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG.

أسعار الذهب في أعقاب الانكسار الهبوطي

تشهد أسعار الذهب حالة من الانخفاض في الوقت الذي نتجه فيه صوب نهاية هذا الأسبوع، حيث قد حظي بانخفاض يبلغ 1.89% خلال الوقت الحالي إلى الآن وبواقع 2.35% من الارتفاع المحدد قبيل صدور قرار أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي خلال يوم أمس. وفي الوقت الذي احتفظت فيه أسعار الذهب بمستوى للدعم على نحو جيد عند رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، أدى اجتماع البنك المركزي الأوروبي في صباح اليوم التالي إلى أن يشهد الدولار الأمريكي قوة ملحوظة بفعل إعلان البنك عن تشديد لمحفزات بطريقة سلبية للغاية. ونظراً لتراجع التوقعات الخاصة بالفائدة خارج أوروبا، ارتفع الدولار الأمريكي وقد أدى ذلك إلى أن تشهد أسعار الذهب بعض الضغوط عبر الفترة التالية من التداول خلال يوم الخميس. ومع ذلك وعقب فترة قصيرة من افتتاح السوق الأمريكية هذا الصباح كانت عمليات البيع قد بدأت، وتراجع الذهب إلى انخفاض جديد خلال عام 2018، ليجد مستوى للدعم يبلغ 1.275 دولار أمريكي.

مخطط أسعار الذهب على مدى أربع ساعات: انكسار نطاق الشراء الشهري عقب التحرك الهبوطي الذي يبلغ +2%

مخطط أسعار الذهب على مدى أربع ساعات

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

الدولار الأمريكي يتراجع من ارتفاعات 2018 - فهل يكون هناك المزيد من القوة؟

حظي الدولار الأمريكي بتحرك قوي ملحوظ خلال هذا الأسبوع على خلفية قرار أسعار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الأوروبي واتجهت الأسعار نحو ارتفاع أكتوبر 2017 قبل البدء في الانخفاض قبيل إغلاق هذا الأسبوع. ويأتي التقويم الاقتصادي على مدى الأسبوع القادم على نحو معتدل بشكل ملحوظ فيما يتعلق بالبيانات الأمريكية، بالإضافة إلى أن هناك المزيد من الأمور المثيرة للاهتمام تأتي من جانب قرارات أسعار الفائدة في سويسرا والمملكة المتحدة يوم الخميس من الأسبوع المقبل؛ لذلك يبدو أن هذا هو الوقت المناسب لتقييم إمكانية استمرار قوة الدولار الأمريكي، وما إذا كنا نستطيع الوصول إلى ارتفاعات جديدة على مدى 11 شهراً.

ويرتبط هذا الأمر بأسعار الذهب حيث يبدو أن الموضوعين يرتبطان ببعضهما البعض، حتى إن كان التوقيت ضئيلاً. وشهد الذهب عمليات بيع مكثفة خلال يوم الجمعة عقب افتتاح الأسواق الأمريكية، وبدأ الدولار الأمريكي في التراجع الفعلي من المقاومة. لذلك ، في حين يبدو أن هناك علاقة واضحة هنا، قد يكون هناك عامل آخر يلوح في الأفق حيث أظهرت أسعار الذهب ردة فعل مؤجلة للتحرك الحادث خلال أمس الكبير الذي يتعلق بقوة الدولار الأمريكي.

أسعار الذهب الفورية وفق مراكز المتداولين الخاصة بشركة IG

في الوقت الذي توجهت فيه أسعار الذهب نحو الانخفاض خلال يوم الجمعة، استمر متداولو التجزئة في إضافة المزيد إلى مراكز الشراء الكبيرة الخاصة بهم. خلال الأسبوع الماضي، كان مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يستقر عند +3.93 فيما يتعلق بالذهب حيث إن 79.7% من متداولي التجزئة يتداولون على شراء المعدن الأصفر. وبينما نتجه نحو إغلاق هذا الأسبوع، ارتفعت هذه النسبة لكي تصل إلى +6.37 حيث إن 86.4% من متداولي التجزئة يتداولون على الشراء. ومن شأن ذلك أن يحافظ على قراءة الميل الهبوطية للذهب في الوقت الذي نتجه فيه نحو النصف الثاني من يونيو، مع قرب انتهاء الربع الثاني من هذا العام.

يمكنك الضغط هنا للتعرف على نتائج مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG في الوقت الفعلي: مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG .

أسعار الذهب الفورية وفق مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG

أسعار الذهب الفورية وفق مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

المخطط اليومي للذهب - الذهب يتخلى عن خط اتجاه 2017

كان الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع ملحوظاً حيث قضت الأسعار معظم فترات الشهر الماضي مع خط الاتجاه الذي كان قد بدأ في مطلع 2017. ويدل الانكسار الهبوطي الذي قد حدث خلال هذا الأسبوع على تحول في الحالة العامة مما يفسح المجال أمام المزيد من عمليات بيع التصفية. و يسلط هذا الأمر أيضاً الضوء على كيفية استخدام منطقة الدعم السابقة التي ساعدت في الحفاظ على الانخفاضات خلال وقت سابق، والتي تتراوح بين نحو 1.286 إلى 1.292 دولار أمريكي، للمقاومة الأقل ارتفاعًا عند البحث عن هذه الحركة للاستمرار في الانخفاض.

المخطط اليومي لأسعار الذهب: انكسار خط اتجاه 2017 عقب استقرار طويل على مدى شهر

المخطط اليومي لأسعار الذهب

المخطط من إعداد جايمس ستانلي

توقعات الأسبوع القادم

سوف تكون التوقعات هبوطية خلال الأسبوع القادم. في الوقت الذي قد لا تكون فيه المستويات الحالية غير جذابة لوضع أوامر دخول على المدى القريب بالنظر إلى أننا نشهد استقراراً عند انخفاضات جديدة خلال 2018، يأتي الانخفاض خلال هذا الأسبوع ليكون ملحوظاً، وربما يكون لديه احتمالية أكثر للاستمرار.

لمطالعة المزيد:

هل تبحث عن التحليل المتعلق بالدولار الأمريكي على المدى الطويل؟ تحتوي توقعات DailyFX الخاصة بالربع الأول على قسم لجميع العملات الرئيسية، بالإضافة إلى أننا نوفر المزيد من المصادر لأزواج الدولار الأمريكي مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، وزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD، وزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، بالإضافة إلى زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD. ويمكن للمتداولين البقاء على اطلاع بالمراكز على المدى القريب من خلال مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG .