لا تُفوّت أي مقال من Daniel Dubrovsky

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Daniel Dubrovsky

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب تواجه مخاطر إذا ما أوضح الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التوقعات حول رفع أسعار الفائدة

التوقعات الأساسية للذهب: ⁩هبوطي

النقاط الأساسية:

  • ⁩أسعار الذهب تتراجع إلى انخفاض على مدى شهرين خلال الأسبوع الماضي وفقاً لما تتوقعه الأسواق مسبقاً للاحتياطي الفيدرالي
  • ⁩الرئيس جيروم باول يشير مرة أخرى إلى فرص حدوث رفع لأسعار الفائدة بواقع أربع مرات خلال 2018، كما حدث في فبراير
  • ⁩الذهب قد يواجه مخاطر إذا ما عكست لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية توقعات الرئيس بول خلال اجتماع شهر مارس

تعرف على مدى تأثير قرارات بيع وشراء الذهب الصادرة عن متداولي التجزئة على الاتجاه السعري القادم!

حظيت أسعار الذهب بارتفاع وصولاً إلى بداية الأسبوع الماضي، مدفوعة بتقرير مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي. حيث جاءت معدلات التضخم موافقة للتوقعات. إلا أن الجانب السلبي جاء عند انخفاض معدل متوسط الدخل في الساعة، حيث انخفض من +0.7% على أساس شهري إلى +0.4% على أساس شهري. وقد أدى ذلك إلى تراجع الدولار الأمريكي مما عمل على زيادة معدل الطلب على المعدن الأصفر المقوم بدون غطاء سلعي. ورغم ذلك، تحول الأمر على نحو كبير.

وفي غياب المحفز الرئيسي، ارتفعت العملة الأمريكية على نطاق واسع مقابل العملات الأساسية إلى جانب عوائد السندات الحكومية المحلية لأجل عامين. وأدى ذلك إلى استنزاف جاذبية الذهب بطبيعة الحال وتسبب في إغلاقه عند أدنى نقطة له في أكثر من شهرين. ويبدو أن هذه الخطوة تعكس الوضع المسبق لإعلان السياسة النقدية من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خلال الأسبوع القادم وهو الأمر الذي يجعلنا ننتقل إلى ما سوف يشهده الذهب خلال الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يتم عقد هذا الاجتماع خلال يوم الأربعاء في تمام الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش. وتتوقع الأسواق بالإجماع أن ترتفع أسعار الإقراض القياسية إلى النطاق الذي يتراوح بين 1.50 إلى 1.75%. ومع ذلك، فإن ذلك في حد ذاته ليس هو ما يرغب المستثمرون في الاهتمام به. وبالرجوع إلى نهاية فبراير، أشار رئيس البنك الفيدرالي الجديد جيروم باول إلى احتمالية رفع أسعار الفائدة بواقع أربع مرات خلال 2018.

وبالتالي، سيكون التوجيه المستقبلي لإعلان السياسة النقدية هو ما يهتم به المتداولون على نحو أكثر. وعند هذه النقطة، نجد أنه يتم الوضع في الاعتبار رفع أسعار الفائدة بواقع ثلاث مرات فقط عند النظر إلى العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي. فإذا ما كانت نبرة البنك المركزي تعكس توقعات السيد باول المواتية للاقتصاد، فقد نشهد زيادة في توقعات السياسة الإيجابية. وتؤدي هذه المخاطر إلى دعم الدولار الأمريكي وإلحاق الضعف بالذهب.

وفيما هو أبعد من ذلك، يمكننا ترقب التعليق الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي في نهاية الأسبوع الذي يمكن أن يعكس قرار أسعار الفائدة. وخلال يوم الجمعة، سوف نكون على موعد مع خطاب من جانب السادة الأعضاء رافائيل بوستيتش، نيل كاشكاري و إيريك روسينغرينفي غضون 12 ساعة. وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تصدر التقديرات الأولية لطلبات السلع المعمرة الأمريكية لشهر فبراير في 23 مارس هي الأخرى. ومع أخذ المخاطر بعين الاعتبار، يجب أن يكون التنبؤ الأساسي للمعدن الأصفر النفيس هبوطية خلال الأسبوع القادم.

كيف يمكن أن يكون تصويت لجنة الاحتياطي الفيدرالي القادم على أسعار الفائدة؟ وما هو تأثير هذا القرار على أسعار الدولار الأمريكي وأسعار الذهب؟ انضم الى الويبينار في يوم صدور بيان الفيدرالي والمترجم مباشرة مع مُحلل الأسواق المالية في ديلي إف إكس بقسم اللغة الإنكليزية نيكولاس كولي ومحمود القدسي، يوم الأربعاء الحادي والعشرون من الشهر الحالي في تمام الساعة 1:30 غرينتش – 4:30 ظهراً بتوقيت السعودية لتحليل اتجاه الاحتياطي الفيدرالي والخطوات التي من الممكن أن يأخذها مستقبلاً. بالإضافة إلى جلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار

مصادر تداول الذهب: