لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟

التنبؤ الأساسي للذهب:⁩ صعودي

أسعار الذهب تتراجع للأسبوع الثاني على التوالي مع انخفاض سعر المعدن النفيس بنحو 0.6% ليتداول عند 1320 قبل إغلاق التداول في نيويورك يوم الجمعة. على الرغم من الانخفاض، تتأهب الأسعار لإغلاق الأسبوع على نحو جيد من الانخفاضات عقب الارتداد الحاد من مستوى للدعم خلال يوم الخميس.

وأثار إعلان الرئيس دونالد ترامب بشأن نيته فرض رسوم جمركية صارمة على واردات الصلب والألومنيوم عملية بيع تصفية كبيرة في أسواق الأسهم الأوسع نطاقاً، حيث وجد المتداولون الدعم في سلامة الذهب المدركة. وتثير هذه الخطوة مخاوف من أن الانتقام من البلدان المتنافسة يمكنه أن يشجع اندلاع حرب عالمية تجارية. وقد تستمر هذه السياسة الحمائية في وضع حد أدنى لأسعار الذهب التي لا تزال على ارتفاع يزيد عن 1.6% منذ بداية العام حتى الآن. ومع ذلك، هناك قوة معارضة قيد التطور.

وتتحول الأنظار خلال الوقت الراهن صوب قرارات أسعار الفائدة التي سوف تصدر خلال الأسبوع القادم من بنك الاحتياطي الأسترالي وبنك كندا وبنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي الأمريكي لشهر فبراير وتعد ذلك هي الأحداث الهامة على الأجندة الاقتصادية. وفيما يتعلق بالذهب، سوف يظل التركيز على أرقام نمو الأجور الذي سوف يصدر خلال يوم الجمعة المقبل حيث لا تزال توقعات التضخم تمثل الاهتمام الأساسي للاحتياطي الفيدرالي. وكما هو الحال، يتوقع المشاركون في السوق حدوث ثلاث ارتفاعات في أسعار الفائدة هذا العام، (بدءً من هذا الشهر) فإذا كانت توقعات تحسن صورة التضخم تصب في صالح أسعار فائدة أعلى فإن ذلك قد يؤثر على معدل الطلب على الذهب الذي لا يدر أرباحاً.

أدت حالة الحرب بين توقعات أسعار الفائدة والتهديدات المتصورة من التضخم / المخاطر الجيولوجية إلى دعم أربعة من التقلبات تبلغ أكثر من 4% على أي من الجانبين على مدى الشهرين الماضيين. وعلى الرغم من ارتفاع حدة التقلبات، إلا أن المستويات الفنية لا تزال واضحة مع انخفاض هذا الأسبوع الذي يمثل امتدادا جيداً بنسبة 100% من الارتفاعات - لذلك هل هناك انخفاض يلوح في الأفق؟

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع دليل المبتدئين المجاني

أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟

أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟
  • ⁩يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وتستقر النسبة عند+2.61 (72.3% من المتداولين يتداولون على الشراء) - ⁩قراءة ⁩هبوطية
  • ⁩ارتفعت مراكز الشراء بواقع 2.8% عن يوم أمس وبمقدار 8.6% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩ تراجعت مراكز البيع بمقدار 15.0% عن يوم أمس وبمقدار 20.4% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء إلى أن أسعار الذهب الفورية قد تواصل الانخفاض. فالمتداولين أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمس والأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أن الجمع بين المراكز ⁩الحالية⁩ والتغيرات الأخيرة يعطي لنا انحياز تداولي مناقض وهبوطي -أكثر قوة للذهب وذلك من خلال ⁩وجهة نظر الميل.

شاهد كيف أن التغيرات في مراكز التجزئة الخاصة بالذهب تؤثر على الاتجاه- طالع المزيد بشأن كيفية تضمين الميل في التداول الخاص بك!

المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟

أشرنا خلال الأسبوع الماضي إلى أن "الدعم الأسبوعي يستقر عند افتتاح سنوي / الارتفاعات المتأرجحة لشهر أبريل عند 1295-1302." وقد شهدت الأسعار ارتداداً حاداً من هذا المستوى خلال هذا الأسبوع. ولا تزال المقاومة الأولية الأسبوعية تستقر عند، "أعلى الإغلاقات اليومية خلال 2016 عند 1366. وتظل المقاومة الحرجة على ارتفاع عند 1380/92 حيث يتلاقى ارتفاع 2014 ومستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% مع خط المنتصف لتكوين قناة أندرو بيتشفورك الأوسع نطاقاً لعام 2013 (ذات اللون الأزرق)."

المخطط اليومي للذهب

أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟

مخطط الأسعار

أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟

يسلط المخطط البياني الضوء على زوج من خطوط التوازي (ذات اللون الأحمر) التي تواصل التحكم في تحركات الأسعار منذ الارتفاع السنوي مع ارتداد الذهب بشكل حاد من دعم احتشاد عند خط التوازي السفلي هذا الأسبوع. وتستقر المقاومة الأولية اليومية عند خط المنتصف / مستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% عند 1325 مدعوماً بالمستوى 1339. وستكون هناك حاجة في نهاية المطاف إلى حدوث اختراق فوق أعلى الإغلاقات اليومية خلال 2016 عند 1355 لاستئناف الاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

مخطط أسعار الذهب على مدى 240 دقيقة

أسعار الذهب تحظى بدعم بفعل تصريحات ترامب حول التعريفة الجمركية - هل هناك تشكيل للقاع يلوح في الأفق؟

عند إمعان النظر في مخطط الذهب نجد أن أسعار الذهب تشهد ارتداداً من خط المنتصف لتكوين قناة أندرو بيتشفورك هبوطية التي كنا نتعقبها منذ الأسبوع الماضي. فأي اختراق فوق المقاومة هنا سوف يبحث عن امتداد نحو خط التوازي العلوي / مستوى التصحيح الذي يبلغ 50% عند 1332- وتكون هناك حاجة لحدوث إغلاق فوق هذا المستوى للإشارة إلى حدوث انخفاض على المدى القريب وأن مثل هذا السيناريو يستهدف ارتفاعاً يعود إلى 1339 بالإضافة إلى أعلى الإغلاقات اليومية خلال 2017 عند 1346.

خلاصة القول: سوف تكون هناك حاجة إلى تلاشي الضعف خلال وقت مبكر من الأسبوع عند الارتفاع فوق 1300 مع حدوث اختراق لهذا الجانب الصعودي لهذا التكوين على مدى عدة أسابيع لدعم الارتفاع التالي للذهب. ويكون أي انكسار دون حاجز الدعم هذا من شأنه أن يؤدي إلى إلغاء سيناريو الارتداد مع استمرار توجيه الأنظار صوب أهداف دعم لاحقة عند 1295 بالإضافة إلى مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% عند 1286.

انضم إلى ويبينار مترجم فورياً مع مايكل بطرس حول اعدادات الرسم البياني على المدى القصير واستراتيجيات التداول السريع (سكالبينج) وتغطية شاملة عن أسعار الذهب وزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي يوم الأربعاء الموافق 7 مارس في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً بتوقيت نيويورك، الثالثة والنصف ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار المجاني