لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعودي

التنبؤ الأساسي للذهب: ⁩محايد

تراجعت أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع مع انخفاض سعر المعدن النفيس بما يفوق 1.3% ليتداول عند 1328 قبيل إغلاق التداول في نيويورك خلال يوم الجمعة. ويأتي هذا التحرك لتسجيل أكبر الانخفاضات الأسبوعية خلال هذا العام وذلك على خلفية حدوث ارتداد للدولار الأمريكي. وعلى الرغم من الانخفاضات، تواصل الأسعار حالة الاحتشاد داخل نطاق يناير الأوسع نطاقاً.

ويشير محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الأخير الصادر خلال هذا الأسبوع إلى أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يرون "احتمالية متزايدة" لرفع أسعار الفائدة خلال هذا العام "على نحو إضافي". وتميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى أن تصب في صالح الطلب على الأصول غير المدرة للعوائد مثل الذهب إلا أن الخسائر محدودة نظراً لازدياد التوقعات حول التضخم. وفي حين أن الصورة الأساسية لا تزال غامضة بموجب هذه القوى المعارضة، إلا أن الصورة الفنية الأوسع نطاقاً تظل واضحة، وإلى الآن يظل التراجع داخل حدود اتجاه صعودي على المدى الطويل.

وقبيل التوجه نحو الأسبوع المقبل سوف تتجه الأنظار صوب القراءة الثانية لأرقام إجمالي الناتج المحلي الأمريكي خلال الربع الأخير من العام حيث تشير التوقعات الجماعية إلى مراجعة هبوطية لقراءة سنوية تبلغ 2.5% على أساس ربع سنوي من 2.6 على أساس ربع سنوي. وفيما يتعلق بالذهب، قد لا تزال الأسعار تسير في الاتجاه الهبوطي إلا أننا نتطلع إلى وجود دعم قبيل التوجه نحو افتتاح مارس.

هل أنت متداول جديد؟ ابدء تداولك الخاص مع دليل المبتدئين المجاني

الذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعوديالذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعودي

الذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعودي
  • ⁩يشير ملخص ⁩مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء - وتستقر النسبة عند +1.9 (65.5% من المتداولين يتداولون على الشراء) -⁩قراءة ⁩هبوطية
  • ⁩ تراجعت مراكز الشراء بواقع 0.8% عن يوم أمس إلا أنها ارتفعت بمقدار 2.5% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩ارتفعت مراكز البيع بواقع 0.6% عن يوم أمس إلا أنها تراجعت بمقدار 13.8% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩ نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المناقضة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولون بمراكز شراء إلى أن أسعار الذهب قد تواصل التراجع. ورغم ذلك، فإن متداولي التجزئة أقل احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمس ولكنهم أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن الأسبوع الماضي. وقد أتاح الجمع بين المركز الحالي والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط للذهب وذلك من وجهة نظر تداولية.

شاهد كيف أن التغيرات في مراكز التجزئة الخاصة بالذهب تؤثر على الاتجاه- طالع المزيد بشأن كيفية تضمين الميل في التداول الخاص بك!

مخطط أسعار الذهب الأسبوعي

الذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعودي

تواصل أسعار الذهب الاحتشاد دون الارتفاع السنوي مع ارتفاع يناير مع تشكل نطاق افتتاح سنوي واضح. ويستقر مستوى الدعم الأسبوعي مع ارتفاع سنوي / الارتفاعات المتأرجحة لشهر أبريل عند 1295-1302.

وتستقر المقاومة الأولية عند، "أعلى الإغلاقات اليومية خلال 2016 عند1366. وتظل المقاومة الحرجة على ارتفاع عند 1380/92 حيث يتلاقى ارتفاع 2014 ومستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% مع خط المنتصف لتكوين قناة أندرو بيتشفورك الأوسع نطاقاً لعام 2013 (ذات اللون الأزرق)."

المخطط اليومي للذهب

الذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعودي

مخطط الأسعار

الذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعودي

وتبع ذلك ارتداد حاد قبيل مقاومة قناة أندرو بيتشفورك في وقت متأخر من الأسبوع الماضي مع انكسار دون الافتتاح الشهري عند 1345 يدعم حدوث خسائر متسارعة في أسعار الذهب. ويستقر مستوى الدعم المؤقت خلال الوقت الحالي عند 1316/18 – فأي انكسار هناك يعرض خطورة حدوث تصحيح أكبر نحو منطقة الدعم التي تبلغ 1295-1301.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

مخطط أسعار الذهب على مدى 240 دقيقة

الذهب يتداول بكثرة بناءً على توقعات الاحتياطي الفيدرالي - الأسعار تحتفظ بدعم اتجاه صعودي

عند إمعان النظر في مخطط الذهب نجد أن الأسعار تتداول داخل حدود تكوين قناة أندرو بيتشفورك هبوطية تمتد من الارتفاعات السنوية بالإضافة إلى أن خط التوازي العلوي يسلط الضوء على إلغاء هبوطي على المدى القريب عند الافتتاح الشهري / أعلى الإغلاقات اليومية عند 1345/46. ويكون البحث عن مقاومة مؤقتة عند 1336 قبيل التوجه نحو الأسبوع القادم مع ترقب دعم احتشاد عند أقل الإغلاقات اليومية على مدار الشهر عند 1318- مع البحث عن حدوث استجابة هناك (منطقة هامة لحدوث استنزاف على المدى القريب).

خلاصة القول: يمكننا مشاهدة إرجاء مستمر للضغط الهبوطي الأخير خلال وقت مبكر من الأسبوع القادم إلا أن المخاطر تظل طفيفة عند الاستقرار داخل هذا التكوين بجانب أننا سوف نبحث عن حدوث استجابة بناء على تحرك نحو 1318.

انضم إلى ويبينار مترجم فورياً مع مايكل بطرس حول اعدادات الرسم البياني على المدى القصير واستراتيجيات التداول السريع (سكالبينج) وتغطية شاملة عن أسعار الذهب وزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي يوم الإثنين في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً بتوقيت نيويورك، الثالثة والنصف ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار المجاني