لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظار

التنبؤ الأساسي للذهب:محايد

تراجعت أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي مع انخفاض سعر المعدن النفيس بما يفوق 1.5% ليتداول عند 1312 قبيل إغلاق التداول في نيويورك خلال يوم الجمعة. وتأتي الخسائر وسط أسبوع مضطرب في أسواق الأسهم مع انخفاض مؤشرات الأسهم الثلاثة الرئيسية في الولايات المتحدة بنحو 8% وتتجه بنا الانخفاضات الكلية من الارتفاعات القياسية خلال شهر يناير نحو منطقة تصحيح مع تداول المؤشرات خلال الوقت الحالي على مستويات منخفضة منذ بداية العام إلى يومنا هذا. وفيما يتعلق بالذهب، نتج عن حالة الخوف القليل من الدعم مع استمرار الذهب في استهداف افتتاح 2018 على انخفاض.

ولا تزال العناوين الرئيسية هي المهيمنة من جانب التوقعات بأن أرقام تقرير وظائف القطاع غير الزراعي الصادر خلال يوم الجمعة والتي جاءت على نحو قوي (لاسيما نمو الأجور) أثارت المشاركين في السوق بسبب المخاوف من ارتفاع التضخم مما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى التشديد بوتيرة أسرع. ومن وجهة نظر أساسية، يظل الذهب داخل نزاع على الصدارة. وعادة ما تأتي الزيادة في توقعات التضخم على نحو داعم إلا أن التركيز على كيفية تأثير ذلك على مسار السياسة النقدية لا يزال يفوق الميل.

كما أن قوة الدولار الأمريكي المستمرة قد ألقت بظلالها على أسعار الذهب، حيث شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً يبلغ 1.6% بفعل الارتداد الحادث خلال الأسبوع الماضي. وخلال الأسبوع القادم، سوف يترقب المتداولون المزيد من بيانات التضخم عن كثب وذلك بالتوازي مع صدور أرقام مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية بالإضافة إلى أرقام مبيعات التجزئة خلال يوم الأربعاء. ومن منظور فني، هناك عدد قليل من الفرص بشأن حدوث المزيد من الخسائر على المدى القريب، إلا أننا نتطلع بوجه عام إلى حدوث انخفاض على المدى القريب قبيل التعمق على نحو أكثر في التداول على مدى شهر فبراير.

هل أنت متداول جديد؟ ابدء تداولك الخاص مع دليل المبتدئين المجاني

أسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظارأسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظارأسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظار
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وتستقر النسبة عند +1.8 (64.3% من المتداولين يتداولون على الشراء)- قراءة هبوطية
  • ارتفعت مراكز الشراء بواقع 4.4% عن يوم أمس إلا أنها تراجعت بمقدار 6.8% عن الأسبوع الماضي
  • تراجعت مراكز البيع بمقدار 9.4% عن يوم أمس وبواقع 9.7% عن الأسبوع الماضي
  • ، نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء إلى أن أسعار الذهب الفورية قد تواصل الانخفاض. فالمتداولين أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمس والأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أن الجمع بين المراكز الحالية والتغيرات الأخيرة يعطي لنا انحياز تداولي مناقض وهبوطي -أكثر قوة للذهب وذلك من خلال وجهة نظر الميل.

المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

أسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظار

على الرغم من التقلبات التي شهدها هذا الأسبوع، تظل التوقعات الأوسع نطاقاً للذهب دون أي تغيير- "شهدت أسعار الذهب ارتداداً حاداً من أعلى الإغلاقات على مدار عام 2016 عند 1366 خلال الأسبوع الماضي مع وجود انخفاض يعمل على إزالة الارتفاع الذي تم تحقيقه على مدار الأسابيع السابقة. ويظل الاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً عرضة للمخاطر قبيل التوجه نحو الأسبوع المقبل مع ترقب أحد مستويات الدعم عند 1295-1302 مدعوماً بالإلغاء الصعودي الخاص بنا عند 1285. ويستهدف أي اختراق صعودي مقاومة احتشاد أساسية عند 1380/92.”

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

المخطط اليومي للذهب

أسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظار

أسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظار

أشرنا خلال الأسبوع الماضي إلى أن "مؤشر القوة النسبية يحظى بموقف تصحيحي بناءً على الزخم مع الانكسار المتأرجح الممتد من حالة ذروة الشراء. ويختبر الانخفاض الآن خط منتصف تكوين قناة أندرو بيتشفورك صعودية كنا نتتبعها. فأي انكسار أسبوعي دون هذا المستوى يهدد بعودة الانخفاض نحو خط المنتصف الذي يتلاقى مع مقاومة أفقية عند 1295/96.

مخطط الذهب على مدى 240 دقيقة

أسعار الذهب تكسر خط العنق: بيانات التضخم الأمريكية محط أنظار

عند إمعان النظر في مخطط الذهب نجد أن الأسعار تتحرك قبيل ارتفاع أكتوبر عند 1305 مع تداول الانخفاض الأوسع نطاقاً داخل حدود تكوين قناة هبوطية على المدى القريب. ويمكننا مشاهدة بعض الانتعاش خلال وقت مبكر من الأسبوع القادم إلا أن المخاطر تظل قائمة عند التوجه نحو الانخفاض دون1327/29 مع انكسار هبوطي يستهدف أهداف دعم أساسي عند 1293/95 و 1285- وكلاهما مناطق هامة لحدوث استنزاف محتمل/ أوامر دخول للشراء عند بلوغ ذلك. (لاحظ أن هناك انكساراً محتملاً لنموذج الرأس والكتفين خلال هذا الأسبوع يسلط الضوء على تحرك تم قياسه للوصول إلى 1288). خلاصة القول: تأتي المخاطرة من انخفاض الأسعار خلال الأسبوع القادم حيث إن الانخفاض يعرض في نهاية المطاف أوامر دخول مفضلة على نحو أكثر داخل الاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً.