لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟

التنبؤ الأساسي للذهب:⁩محايد

تراجعت أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع مع انخفاض سعر المعدن النفيس بما يفوق 1% ليتداول عند 1332 قبيل إغلاق التداول في نيويورك خلال يوم الجمعة. وتأتي الخسائر على الرغم من حالة الضعف واسعة النطاق في أصول المخاطرة مع إغلاق المؤشرات الأمريكية الثلاث الكبرى عند انخفاض يبلغ نحو 3% خلال هذا الأسبوع. وفي حين أن أسعار الذهب لم تنخفض بعد على نحو إضافي، إلا أن الانخفاض يجب أن يعرض فرص جيدة للرجوع مرة أخرى إلى الاتجاه الصعودي على المدى القريب.

وقد فاق تقرير وظائف القطاع غير الزراعي لشهر يناير والذي كان قد صدر خلال يوم الجمعة جميع التوقعات ليتضمن 200 ألف وظيفة حيث إن المراجعات الصعودية للقراءات المخيبة للآمال على مدى الأشهر السابقة تسلط الضوء على قوة حالية في أسواق العمل. وكان الأمر الجدير بالملاحظة هو أرقام تضخم الأجور التي جاءت على نحو أقوى مما هو متوقع مع ارتفاع متوسط الدخل في الساعة إلى 2.9% على نحو سنوي، ليرتفع عن المستوى 2.7% الذي تم تنقيحه على نحو صعودي على أساس سنوي في ديسمبر.

ويؤدي تحسن التوقعات التضخمية إلى زيادة مرونة الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بتطبيع / رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع. ومع ذلك، من غير المرجح أن يؤدي إصدار اليوم إلى تغير التوقعات الحالية فيما يتعلق بالسياسة النقدية وفي حين أن الأسواق تضع في اعتبارها بالفعل احتمالية تبلغ 100% لرفع أسعار الفائدة خلال شهر مارس، سوف يحظى الدولار الأمريكي ببعض من الدعم. وعلى الرغم من هذا الأمر، كان التعافي الذي شهده يوم الجمعة ليس بالممتد، وفي حين أن مؤشر الدولار الأمريكي قد يحظى بالمزيد من المكاسب على المدى القريب، تظل المخاطر الأوسع نطاقاً تلقي بظلالها على الجانب الهبوطي خلال الوقت الحالي.

وخلال الأسبوع القادم، سوف يترقب المتداولون إصدار تقرير مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية بالإضافة إلى أرقام مبيعات التجزئة. وفيما يتعلق بالذهب، سوف يكون التركيز على هذا التراجع الأخير في الأسعار وفي حين أنه من المرجح أن يكون هناك المزيد من الخسائر على المدى القريب، إلا أن التوقعات الأوسع نطاقاً تظل دون أي تغيير.

هل أنت متداول جديد؟ ابدء التداول مع هذا الدليل المجاني للمبتدئين

تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟
  • ⁩يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وتستقر النسبة عند +1.81 (64.4% من المتداولين يتداولون على الشراء)- ⁩قراءة⁩هبوطية
  • ⁩تراجعت مراكز الشراء بواقع 2.4% عن يوم أمس وبمقدار 7.0% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩تراجعت مراكز بواقع 11.7% عن يوم أمس وبمقدار 4.3% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء إلى أن أسعار الذهب الفورية قد تواصل الانخفاض. فمراكز الشراء أعلى مما كانت عليه خلال يوم أمس إلا أنها أقل مما كانت عليه خلال الأسبوع الماضي. وقد أتاح الجمع بين الميل الحالي والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط للذهب.

المخطط الأسبوعي للذهب

تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟

شهدت أسعار الذهب ارتداداً حاداً من أعلى الإغلاقات خلال 2016 عند 1366 خلال الأسبوع الماضي مع تسبب الانخفاض في إزالة التقدم الذي تم إحرازه على مدى الأسابيع السابقة. ويظل الاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً عرضة للمخاطر قبيل التوجه نحو الأسبوع المقبل مع ترقب أحد مستويات الدعم عند 1295-1302 مدعوماً بالإلغاء الصعودي الخاص بنا عند 1285. ويستهدف أي اختراق صعودي مقاومة احتشاد أساسية عند 1380/92.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

المخطط اليومي للذهب

تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟

تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟

يشير المخطط اليومي إلى محاولة فاشلة للانكسار فوق مقاومة منحدرة مع تحدي التراجع خلال الوقت الراهن لخط المنتصف الخاص بتشكيل قناة أندرو بيتشفورك صعودية - يمكنك مشاهدة المخطط الأسبوعي عن كثب هنا. لاحظ أن مؤشر القوة النسبية يحظى خلال الوقت الحالي بموقف تصحيحي بناء على الزخم مع الانكسار المتأرجح الذي يعود إلى ذروة الشراء خلال هذا الأسبوع.

مخطط 240 دقيقة للذهب

تصحيح لأسعار الذهب مدعوم بتقرير وظائف القطاع غير الزراعي - هل هناك مزيد من الخسائر يمكن مشاهدتها؟

عند إمعان النظر في الذهب نجد أن انكسار الأسعار دون تشكيل قناة صعودية تمتد من انخفاضات ديسمبر بالإضافة إلى قناة هبوطية جديدة تم تحديدها يسلط الضوء على دعم خلال المدى القريب عند 1325. وقد يكون الانخفاض الفوري عرضة للمخاطر عند الارتفاع فوق هذا المستوى إلا أن التركيز يظل نحو الانخفاض عندما نكون دون أعلى الإغلاقات اليومية خلال 2017/ مقاومة قناة عند 1346.

ويستهدف أي انكسار نحو الهبوط دعم فيبوناتشي عند 1316/18 مدعوماً بدعم احتشاد عند 1305- ومنطقة هامة لاستنزاف محتمل / أوامر دخول للشراء عند الوصول إليها. خلاصة القول: تأتي المخاطرة من انخفاض الأسعار خلال الأسبوع القادم حيث إن الانخفاض يعرض في نهاية المطاف أوامر دخول مفضلة على نحو أكثر داخل الاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً. ويستهدف أي اختراق نحو الارتفاع أهداف صعودية تالية عند 1355، 1366 و 1377/79.