لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب تحظى بسلسلة من الارتفاعات على مدى خمسة أسابيع، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي محط أنظار

التنبؤ الأساسي للذهب:محايد

حظي الذهب بسلسلة من الارتفاعات على مدار خمسة أسابيع مع انخفاض سعر المعدن النفيس بنحو 0.26% ليتداول عند 1334 قبيل إغلاق التداول في نيويورك خلال يوم الجمعة. وتأتي الخسائر على الرغم من استمرار ضعف الدولار الأمريكي الذي شهد تراجعاً بنحو 0.4% على مؤشر الدولار الأمريكي، حيث أغلقت مؤشرات الأسهم الثلاثة الرئيسية في الولايات المتحدة على ارتفاع ملحوظ خلال الأسبوع.

وبالنظر إلى الأسبوع القادم سوف يترقب المتداولون قرارات أسعار الفائدة الصادرة عن بنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى القراءة المنقحة لإجمالي الناتج المحلي الأمريكي خلال الربع الأخير من العام التي تعد من أبرز الأحداث على التقويم الاقتصادي. وتشير التوقعات الجماعية إلى 3%، لتأتي على انخفاض دون 3.2% على أساس ربع سنوي خلال الربع الثالث من العام بالإضافة إلى أرقام مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي التي من المتوقع أن تشهد ارتفاعاً يصل إلى 1.9% على أساس ربع سنوي.

ومع بقاء توقعات التضخم على تراجع خلال الولاية المزدوجة للاحتياطي الفيدرالي لأقصى قدر من التوظيف واستقرار الأسعار، فإن النتائج الأكثر قوة في البيانات خلال الأسبوع المقبل من الممكن أن تشهد زيادة في توقعات أسعار الفائدة مع احتمال أن يؤثر مثل هذا السيناريو على الطلب على الذهب. ومع ذلك، فقد تحولت الأسعار قبيل المقاومة وعلى الرغم من أن الصورة الأوسع نطاقاً تظل بناءة، إلا أن الارتفاع ما زال عرضة للمخاطر على المدى القريب.

هل أنت متداول جديد؟ ابدء تداولك الخاص مع دليل المبتدئين المجاني

أسعار الذهب تحظى بسلسلة من الارتفاعات على مدى خمسة أسابيع، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي محط أنظارأسعار الذهب تحظى بسلسلة من الارتفاعات على مدى خمسة أسابيع، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي محط أنظارأسعار الذهب تحظى بسلسلة من الارتفاعات على مدى خمسة أسابيع، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي محط أنظار
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وتستقر النسبة عند +1.79 (64.2% من المتداولين يتداولون على الشراء)-قراءة هبوطية
  • ارتفعت مراكز الشراء بواقع 2.0% عن يوم أمس بينما تراجعت بمقدار 4.0% عن الأسبوع الماضي
  • تراجعت مراكز البيع بواقع 0.7% عن يوم أمس إلا أنها ارتفعت بمقدار 7.8% عن الأسبوع الماضي
  • ونحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء إلى أن أسعار الذهب الفورية قد تواصل الانخفاض. فمراكز الشراء أعلى مما كانت عليه خلال يوم أمس إلا أنها أقل مما كانت عليه خلال الأسبوع الماضي. وقد أتاح الجمع بين الميل الحالي والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط للذهب.

المخطط الأسبوعي للذهب

أسعار الذهب تحظى بسلسلة من الارتفاعات على مدى خمسة أسابيع، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي محط أنظار

أشرنا خلال الأسبوع الماضي إلى أن التركيز الفني كان ينصب على حدوث انكسار صعوديمع كون "الارتفاع الممتد من انخفاض ديسمبر والذي يبلغ +7% يترقب مقاومة فنية أساسية خلال الوقت الراهن. ومن المثير للاهتمام، هناك نمط مماثل في أسعار النفط فإذا كان التفسير الحالي صحيحاً، فإننا سوف نبحث عن استنزاف محتمل للتداول خلال وقت مبكر من جلسة التداول".

وبالفعل شهدت الأسعار ارتفاعاً خلال يوم الاثنين فوق أعلى الإغلاقات الأسبوعية على مدار 2017 - عند 1346 قبل أن تتراجع على نحو حاد. وقد سجلت الأسعار ارتفاعات على مدار خمسة أسابيع بمعدل أربع مرات، شهدت اثنين منها تصحيحات ملحوظة قبل الاستئناف (ارتفاعات أبريل 2012 و 2017). ومع ذلك، يحظى هذا الأسبوع بخطورة حدوث انقطاع للاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً على المدى القريب عند التراجع دون 1346.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

المخطط اليومي للذهب

أسعار الذهب تحظى بسلسلة من الارتفاعات على مدى خمسة أسابيع، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي محط أنظار

أسعار الذهب تحظى بسلسلة من الارتفاعات على مدى خمسة أسابيع، وإجمالي الناتج المحلي الأمريكي محط أنظار

يحافظ حدوث تعديل طفيف في الميول الخاصة بنا على الأسعار داخل حدود تكوين قناة أندرو بيتشفورك صعودية والتي تمتد من انخفاضات ديسمبر. لاحظ أن الزخم اليومي شهد حالة من التعافي من ظروف ذروة الشراء بالإضافة إلى كونه يسلط الضوء على خطورة حدوث تحرك هبوطي خلال الأسبوع القادم. وتستقر المقاومة المؤقتة عند ارتفاعات نطاق شهري / خط المنتصف عند 1325- فأي انكسار دون هذا المستوى سوف يحول الأنظار صوب المستوى 1311 مرة أخرى مع ارتفاع الإلغاء الصعودي إلى الافتتاح الشهري الذي يتلاقى مع خط المنتصف عند 1302.

خلاصة القول: تواجه أسعار الذهب صعوبات عند التراجع دون مقاومة اتجاه صعودي مع كون الارتفاع عرضة للمخاطر عند هذه المستويات. وعلى الرغم من ذلك، عند حدوث تراجع في نهاية المطاف إلى دعم منحدر فإن ذلك سوف يجعلني أبحث عن أوامر دخول مفضلة للشراء ويستهدف أي اختراق للارتفاعات أعلى الإغلاقات اليومية على مدار 2016 عند 1355.

انضم الى الندوة الالكترونية المجانية والمترجمة مباشرة، يوم الاثنين الواقع في التاسع والعشرون من يناير في تمام الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت لندن، الرابعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، لتغطية أخبار بيتكوين، إثريوم، ريبل، لايت كوين وغيرها ما الذي يجب أن تعرفه عن سوق العملات الرقمية، وإلى أين قد تتجه أسعار العملات المُشفرة؟ هل الاستثمار في العملات الرقمية قرار صائب؟ مع نيكولاس كولي، محلل أسواق مالية في القسم الإنكليزي في ديلي إف إكس ومحمود القدسي محلل أسواق في ديلي إف إكس باللغة العربية رابط التسجيل