لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب عرضة للمخاطر مع امتداد الارتفاع إلى مستوى للمقاومة

التنبؤ الأساسي للذهب: محايد

تحاول أسعار الذهب إغلاق الأسبوع الخامس على التوالي من المكاسب مع ارتفاع المعدن النفيس إلى نحو 0.4% ليتداول عند 1324 قبيل فتح التداول في نيويورك خلال يوم الجمعة. ويأتي الارتفاع بالتوازي مع القوة المستمرة في أسواق الأسهم الأمريكية بالإضافة إلى أسعار النفط الخام وعلى الرغم من احتمالية وجود المزيد من المكاسب، إلا أن الارتفاع الفوري في أسعار الذهب يبدو عرضة للمخاطر قبيل التوجه نحو الأسبوع القادم .

إنه أسبوع آخر هادئ فيما يتعلق بالبيانات حيث إن صدور تقرير (بيج بوك) عن الاحتياطي الفيدرالي بالإضافة إلى مسوحات مؤشر الثقة الصادرة عن جامعة ميشيغان هما أهم ما يميز الأجندة الاقتصادية. مع الوضع في الاعتبار العطلة القصيرة خلال هذا الأسبوع نظراً لإغلاق أسواق الأسهم والسندات الأمريكية خلال يوم الاثنين احتفالا بذكرى مارتن لوثر كينغ جونيور.

ويكون التركيز في الذهب على الصورة الفنية حيث إن الارتفاع الذي يبلغ +7% ويمتد من انخفاض ديسمبر يستهدف خلال الوقت الحالي مقاومة فنية رئيسية. ومن المثير للاهتمام، هناك نمط مماثل في أسعار النفط فإذا كان التفسير الحالي صحيحاً، فإننا سوف نبحث عن استنزاف محتمل للتداول خلال وقت مبكر من جلسة التداول.

هل أنت متداول جديد في أسواق الفوركس؟ ابدء تداولك الخاص مع دليل المبتدئين المجاني

أسعار الذهب عرضة للمخاطر مع امتداد الارتفاع إلى مستوى للمقاومة
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وأن النسبة تستقر عند+1.83 (64.7% من المتداولين يتداولون على الشراء)- قراءة هبوطية
  • تراجعت مراكز الشراء بواقع 0.7% عن يوم أمس وبواقع 2.9% عن الأسبوع الماضي
  • ارتفعت مراكز البيع بواقع 1.4% عن يوم أمس بينما تراجعت بمقدار 4.8% عن الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء إلى أن أسعار الذهب قد تواصل التراجع. فمراكز الشراء أقل مما كانت عليه خلال يوم أمس إلا أنها مرتفعة عما كانت عليه خلال الأسبوع الماضي. وقد أتاح الجمع بين الميل الحالي والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط للذهب.

المخطط اليومي للذهب

أسعار الذهب عرضة للمخاطر مع امتداد الارتفاع إلى مستوى للمقاومة

شهدت أسعار الذهب انكساراً فوق مقاومة خط اتجاه رئيسية كانت قد حدثت خلال وقت لاحق من الشهر الماضي مع أن الارتفاع يستهدف خلال الوقت الحالي مقاومة احتشاد عند 1329/30- هذه المنطقة محددة من خلال مستوى التصحيح الذي يبلغ 76.4% لانخفاض 2017 وخط التوازي المتوسط العلوي لتكوين قناة أندرو بيتشفورك الصعودية الأوسع نطاقاً (ذات اللون الأزرق) والتي تمتد من انخفاض أكتوبر. ويستقر مستوى الدعم المؤقت عند خط المنتصف الذي يتلاقى مع مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% قبيل بدء افتتاح الأسبوع عند 1311.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

مخطط 240 دقيقة للذهب

أسعار الذهب عرضة للمخاطر مع امتداد الارتفاع إلى مستوى للمقاومة

أسعار الذهب عرضة للمخاطر مع امتداد الارتفاع إلى مستوى للمقاومة

عند إمعان النظر في تحركات الأسعار على المدى القريب التي تشير إلى أن الذهب بصدد تشكيل نطاق الافتتاح الشهري دون منطقة المقاومة التي سبق ذكرها مع دعم خط اتجاه يمتد من انخفاضات ديسمبر، نجد أنها تسلط الضوء على أحد مستويات الدعم على المدى القريب فوق 1300. فأي انكسار دون هذا المستوى سوق يعرض خطورة حدوث تراجع في الأسعار قبل الاستئناف بالإضافة إلى أن مثل هذا السيناريو يستهدف 1295 مدعوماً بالمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم / خط المنتصف عند1289. وعلى الرغم من ذلك، تشهد الأسعار اختباراً لمقاومة اتجاه صعودي على نحو يسير.

خلاصة القول: لا يزال التركيز الأوسع نطاقا نحو الارتفاع ولكن من وجهة نظر تداولية، لا يزال الارتفاع الفوري عرضة للمخاطر في حين أنه دون مقاومة هيكلية. وفي حال إذا ما شهد نطاق الافتتاح الشهري انكساراً نحو الهبوط، يكون البحث عن تراجع أوسع نطاقاً لعرض المزيد من مراكز الشراء المفضلة، في حين أن أي اختراق للارتفاعات يستهدف أهداف مقاومة لاحقة عند أعلى الإغلاقات اليومية على مدار 2016 و 2017 عند 1346 و 1355 على التوالي.