لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

خسائر الذهب تدفع بالأسعار نحو دعم حرج قبيل قرار أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

التنبؤ الأساسي للذهب:⁩محايد

تراجعت أسعار الذهب للأسبوع الثالث على التوالي مع انخفاض سعر المعدن النفيس بما يفوق 2.5% ليتداول عند 1247 قبيل إغلاق التداول في نيويورك خلال يوم الجمعة. وتأتي الخسائر على خلفية القوة المستمرة التي يشهدها الدولار الأمريكي مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بما يعادل نحو 0.9% في الوقت الذي تتحول فيه الأنظار صوب الاحتياطي الفيدرالي قبيل الاجتماع المقرر للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية فيما يتعلق بقرار تحديد السياسة خلال الأسبوع القادم. واستمرت أسواق الأسهم هي الأخرى مدعومة على نحو جيد مع تداول المؤشرات الأمريكية الثلاث الكبرى على ارتفاع قبيل الإغلاق.

وستتجه جميع الأنظار صوب البنك المركزي خلال الأسبوع القادم حيث من المتوقع بشكل كبير أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. وسيكون التركيز منصباً على التوقعات الفصلية الحديثة التي تتعلق بالتضخم، والنمو، والتوظيف مع المخطط النقطي الذي جرى تحديثه والذي يتعلق بأسعار الفائدة والذي يحظى بأهمية كبرى في الوقت الذي يهتم فيه المتداولون بالتوقعات المستقبلية للسياسة النقدية قبيل التوجه نحو عام 2018. لاحظ أنه بالرجوع إلى شهر سبتمبر، أظهر المخطط النقطي توقعات متوسطة بأن أسعار الفائدة سوف تستقر عند 2-2.25% قبيل التوجه نحو العام القادم مع ثبات المعدل (الطبيعي) لأسعار الفائدة على المدى الطويل عند 3%.

وفي نهاية المطاف، فإنه من المحتمل أن تكون التوقعات المستقبلية للتضخم هي السائدة هنا في الوقت الذي يواصل فيه معدل نمو الأسعار (لاسيما نمو الأجور) السير على نحو ثابت دون مستهدف الاحتياطي الفيدرالي الذي يبلغ 2%. مع الوضع في الاعتبار أننا بصدد الحصول على بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي قبيل الإعلان عن السياسة خلال يوم الأربعاء. وقد يكون تضمين أسعار الذهب كبيراً - وتذكر أن التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة المرتفعة يميل إلى أن يصب في صالح أسعار الأصول غير المدرة للفائدة مثل الذهب الذي لا يجني أي فائدة فيما بعد. وبالرغم من ذلك، تضع الأسواق في اعتبارها رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المستقبلية بشكل كبير حيث تتوقع الأسواق بشكل كبير رفع أسعار الفائدة بواقع مرة أو مرتين خلال العام القادم - ويشير المخطط النقطي الخاص بالاحتياطي الفيدرالي (لشهر سبتمبر) إلى رفع أسعار الفائدة بواقع 3-4 مرات، مما يجعل هناك بحثاً عن التغير في الهامش لتحفيز رد فعل السوق.

أشرنا خلال الأسبوع الماضي إلى أن " التوقعات الفنية قبيل التوجه نحو افتتاح ديسمبر تتيح الفرصة أمام المزيد من الخسائر قبل المخاطرة بأضرار كبيرة في الاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً في أسعار الذهب". وفي الواقع تستطيع الخسائر التي تتجه بالأسعار نحو مستويات حرجة خلال الوقت الحالي في حال تسويتها، تغيير التوقعات المستقبلية الأوسع نطاقاً قبيل التوجه نحو افتتاح 2018.

هل أنت متداول جديد؟ ابدء تداولك الخاص مع دليل المبتدئين المجاني

خسائر الذهب تدفع بالأسعار نحو دعم حرج قبيل قرار أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية
  • ⁩يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وأن النسبة تستقر عند +3.96 (79.9% من المتداولين يتداولون على الشراء) -⁩قراءة⁩هبوطية
  • ⁩تراجعت مراكز الشراء بواقع 0.2% عن يوم أمس إلا أنها ارتفعت بمقدار 5.0% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩تراجعت مراكز البيع بواقع 14.1% عن يوم أمس إلا أنها ارتفعت بمقدار 10.4% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩ نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء إلى أن أسعار الذهب قد تواصل التراجع. ⁩ومع ذلك، فإن متداولو التجزئة⁩ أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمس⁩ولكنهم أقل احتفاظاً بمراكز الشراء عن الأسبوع الماضي.⁩وقد أتاح الجمع بين ⁩المركز⁩ الحالي والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط للذهب ⁩وذلك من وجهة نظر تداولية.

المخطط الأسبوعي للذهب

خسائر الذهب تدفع بالأسعار نحو دعم حرج قبيل قرار أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

اقتربت أسعار الذهب من احتشاد دعم أساسي كنا قد أشرنا إليه في توقعات الذهب الخاصة بنا خلال الربع الأخير من العام عند 1240/43. ويتم تحديد هذه المنطقة من خلال الامتداد الذي يبلغ 61.8% لانخفاض ارتفاعات سنوية، ومستوى التصحيح الذي يبلغ 50% لارتفاع شهر ديسمبر والمتوسط المتحرك على مدى 200 أسبوع على المدى الطويل الذي يتلاقى مع دعم منحدر صعودي عند نحو قليل من الانخفاض. فأي انكسار دون هذا المستوى سوف يعرض تراجعاً أوسع نطاقاً في الأسعار إلى المخاطر حيث إن هذا السيناريو يستهدف أهداف دعم أسبوعية أولية عند1204/12.

المخطط اليومي للذهب

خسائر الذهب تدفع بالأسعار نحو دعم حرج قبيل قرار أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

يسلط المخطط البياني الضوء على حدوث انكسار دون أحد المستويات الأساسية التي كنا نتعقبها لعدة أشهر عند 1263/67 حيث يتلاقى المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم مع زوج من قياسات فيبوناتشي بالإضافة إلى انخفاضات نطاق أكتوبر / نوفمبر. مما يجعل هناك بحثاً عن رد فعل من المستوى1240 قبيل اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خلال الأسبوع القادم

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

مخطط 240 دقيقة للذهب

خسائر الذهب تدفع بالأسعار نحو دعم حرج قبيل قرار أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

خسائر الذهب تدفع بالأسعار نحو دعم حرج قبيل قرار أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

عند إمعان النظر في تحركات الأسعار على المدى القريب نجد أنها تسلط المزيد من الضوء على منطقة الدعم هذه قبيل التوجه نحو إغلاق الأسبوع. وستكون هناك حاجة للبحث عن مقاومة أولية عند 1267 مع حدوث اختراق فوق مقاومة خط اتجاه أساسية تمتد من ارتفاعات سنوية / المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند نحو 1286 لتخفيف المزيد من الضغوط الهبوطية.

خلاصة القول: من وجهة نظر تداولية سوف أبحث عن أحد أمرين إما دليل على انخفاض الاستنزاف قبيل التوجه نحو منطقة الدعم هذه أو حدوث اختراق فوق مقاومة خط اتجاه سنوية قبل الانجذاب إلى تعرض شرائي هنا قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع القادم. فأي انكسار /إغلاق دون هذه المنطقة سوف يترك الأسعار عرضة للانخفاض إلى 1219 و 1204/08.