لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب تترقب ارتفاعات جديدة خلال 2017 عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية المخيب للآمال

التنبؤ الأساسي للذهب: ⁩صعودي

أسعار الذهب تظل داخل نطاق عرض قبيل التوجه نحو الأسبوع الأول من سبتمبر، في حين أن الذهب يكون عرضة للمخاطر عند إحرازه ارتفاعات جديدة في 2017 حيث إنه على ما يبدو أن المتداولين في السوق يتحاشون الدولار الأمريكي.

يشير رد الفعل تجاه تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء مخيباً للآمال أن الذهب سوف يواصل إحراز سلوك صعودي قبيل قرار أسعار الفائدة الصادر عن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خلال 20 سبتمبر حيث إن نتائج البيانات المختلطة الصادرة عن الاقتصاد تنعش الرهانات حول وجود رفع لأسعار الفائدة مرة أخرى خلال 2017. وعلى الرغم أن"اللجنة تتوقع البدء في تنظيم برنامج تقليص الميزانية العمومية خلال وقت قريب على نحو نسبي،"إلا أن التوقعات الجديدة الصادرة عن رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين وشركائها قد تزيد في نهاية المطاف من جاذبية الذهب عند محاولة مسؤولي البنك المركزي كسب المزيد من الوقت مع توقع وجود مسار أكثر سطحية لأسعار فائدة صناديق الاحتياطي الفيدرالي.

وفي المقابل، قد تظل عوائد سندات الخزانة الأمريكية على انخفاض خلال المدة المتبقية من العام، وقد يواصل المعدن النفيس تقفي أثر الانخفاض منذ 2016 وسط حالة من التحول في سلوك المتداولين.

المخطط اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي XAU/USD

أسعار الذهب تترقب ارتفاعات جديدة خلال 2017 عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية المخيب للآمال

قم بتنزيل توقعات DailyFX للربع الثالث من العام

تظل الأهداف الصعودية محل ترقب فيما يتعلق بالذهب حيث إنها بصدد الانكسار من اتجاه هبوطي سائد من العام الماضي، بالإضافة إلى أن مؤشر القوة النسبية يشير إلى وجود ديناميكية مماثلة. وعلى ما يبدو أن الزخم الصعودي بصدد التراكم حيث إن التأرجح يشهد انكساراً فوق المستوى 70 بجانب أنه يندفع نحو الأسفل تجاه منطقة ذروة الشراء، فأي ارتفاع فوق 1328 دولار أمريكي (الامتداد الذي يبلغ 50%) من شأنه أن يعوق افتتاح منطقة الاهتمام التالية التي تأتي عند ما يقارب من 1340 دولار أمريكي (الامتداد الذي يبلغ 78.6%)، والذي يستقر فوق ارتفاع نوفمبر عند (1337 دولار أمريكي). وعند إمعان النظر في منطقة المقاومة السابقة التي تتراوح بين 1297 دولار أمريكي (23.6% على تصحيحات فيبوناتشي) و 1302 دولار أمريكي (50% على تصحيحات فيبوناتشي) حيث تبدو أنها توفر أحد مستويات الدعم.

ميل التجزئة

أسعار الذهب تترقب ارتفاعات جديدة خلال 2017 عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية المخيب للآمال

تفضل بمطالعة المقياس الجديد الذي وضعه موقع DailyFX بناءً على مراكز المتداولين.

تشير بيانات متداولي التجزئة أن 63.4% من المتداولين يحتفظون بمراكز شراء وتستقر نسبة المتداولين على الشراء إلى المتداولين على البيع عند 1.73 إلى 1. وانخفضت نسبة المتداولين ممن يحتفظون بمراكز شراء بواقع 2.7% عن يوم أمس و 2.8% عن الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت نسبة المتداولين الذين يحتفظون بمراكز بيع بواقع 3.0% عن يوم أمس وبانخفاض يبلغ 6.9% عن الأسبوع الماضي.