لا تُفوّت أي مقال من Moheb Hanna

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Moheb Hanna

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تداولت أسعار زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على ارتفاعات وصلت قرب 1.3300 خلال شهر يوليو الحالي، جاءت تلك الارتفاعات على استحياء من مستوى 1.3400 وهو أعلى سعر تم تحقيقه خلال شهر يونيو الماضي. يواجه الدولار الكندي غداً الجمعة أرقام اقتصادية هامة حيث تنتظر الأسواق أرقام التغير في أسعار الاستهلاك CPI ومبيعات التجزئة. بالنسبة إلى أسعار الاستهلاك، تتوقع الأسواق نسبة ثبات نسبة التغير عند 0.1% مثل الشهر السابق وبالنسبة إلى مبيعات التجزئة، فمن المُتوقع تحسن ملحوظ في التوقعات عند 0.6% مُقارنة بنسبة -0.1% الشهر الماضي. جدير بالذكر أن استمرار تحسن تلك الأرقام يعكس بصورة عامة تحسن أوضاع الاقتصاد الكندي وارتفاع في مستويات التضخم وكل هذا متوقع يضيف إلى قيمة أسعار الدولار الكندي مقابل نُظرائه من العملات الأخرى.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار الكندي على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعار مجاناً.

على الناحية الأخرى، تنتظر الأسواق بعد أقل من أسبوعين بيان لجنة السوق المفتوح – الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي – واعلان الفائدة على الدولار الأمريكي والذي بالطبع سيكون له أث كبير على أسعار الدولار الكندي. بالنظر إلى الصورة الكلية للزوج، يمكن توقع ارتداد محتمل للأسعار والهبوط من مستويات الأسعار الحالية.

الرسم البياني الشهري

USDCAD Monthly chart July 19th 2018 - رسم بياني شهري دولار كندي
  • حتى الأن لم تنجح أسعار زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي في كسر أعلى سعر وصلت له الشهر الماضي، ومع قرب نهاية الشهر الحال، فقد نكون بصدد تكوين شمعة داخلية أو نمط ارتداد وهبوط الزوج مرة أخرى.
  • وصول مؤشر ار اس أي قرب مستويات ذروة الشراء وبمقارنة أداء المؤشر بإعداداته الخاصة وتماشيه مع مسار الارتفاع، يمكن توقع احتمال تكون قمة سعرية جديدة في هذه المنطقة.
  • استمرار فشل الأسعار قد يدفع بها مرة أخرى إلى نقطة الدعم 1.2960 وهي نقطة الالتقاء أيضاً مع المتوسط المتحرك

الرسم البياني الأسبوعي

USDCAD Wekly chart - July 19th 2018 - رسم بياني أسبوعي دولار كندي
  • يمكن وبصورة واضحة كما هو مُحدد على الرسم البياني الأسبوعي، رؤية تكوين قمم وقيعان سعرية أعلى من السابقة لها من خلال القناة السعرية المُرتفعة على الرسم. كل هذا يدعم مسار الارتفاع السائد. لكن، مع فشل القمة السعرية الحالية (الدائرة الصفراء) في تحقيق ارتفاع جديد، فقد نكون بصدد ارتداد في المنطقة الحالية.
  • مؤشر القوة النسبية RSI عند أقصى مستوياته.
  • فجوة استنزاف سعرية في بداية الشهر الماضي والتي أصبحت بداية لتكوين جزيرة سعرية.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية. رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna